العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

الصين تحارب الغش المدرسي بطائرة «درون»

 استخدمت الصين لأول مرة طائرة من دون طيار مزودة بستة أجنحة دوارة، لمكافحة الغش بامتحانات الالتحاق بالكليات المرموقة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط أمس الثلثاء (9 يونيو / حزيران 2015).

وحلقت الطائرة من دون طيار فوق مركزين للامتحانات في مدينة لويانغ، بإقليم هينان وسط الصين، لاستطلاع أي إشارات غير اعتيادية يتم إرسالها إلى أجهزة، ربما تمكن الطلاب من إدخالها إلى قاعات الامتحان. ولم تلتقط أي إشارات، في أول أيام الامتحانات يوم الأحد، حسب الموقع الإلكتروني الإخباري لإقليم هينان.

وقال مسئول في مكتب مراقبة وتنظيم الإذاعة في لويانغ إن الطائرة من دون طيار، بلغت تكلفتها مئات الآلاف من اليوان (عشرات آلاف الدولارات) وكانت بحجم مضخة وقود عندما فردت أجنحتها، في وقت بدأ فيه أكثر من 9 ملايين طالب بالمرحلة الثانوية امتحاناتهم الأحد.

وعمليات الغش شائعة رغم مخاطرها الكبرى، وتتضمن وسائل الغش بيع الإجابات المفترضة واستئجار ممتحنين بدلاء، واستخدام أجهزة لاسلكية للاتصال خلال الامتحان.

وقالت وزارة التعليم إنها اعتقلت 23 شخصا منذ أواخر مايو (أيار) بسبب محاولات لتدبير عمليات غش، ووفقا للقانون فإن ضبط الطلاب وهم يمارسون الغش يمكن أن يحرمهم من الامتحان لمدة تصل إلى 3 أعوام متتالية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 ص

      هههه

      الحين اللي يغشون يقولون وش هالمررررررررر
      بس لا يوصل هالاختراع البحرين

اقرأ ايضاً