العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

حميدان: معارض التوظيف تعكس قدرة السوق على خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير العمل جميل محمد علي حميدان ان معارض التوظيف التي تنظمها وزارة العمل في مختلف محافظات مملكة البحرين تساهم في الحفاظ على وتيرة التوظيف للباحثين عن عمل وتشكل دفعة أخرى لسياسة البحرنة من خلال عرض شركات القطاع الخاص لشواغرها الوظيفية بشكل مباشر للراغبين في العمل بمنشآت القطاع الخاص.

جاء ذلك في تصريح لوزير العمل لدى تفضله صباح اليوم الأربعاء (10 يونيو / حزيران 2015) بافتتاح معرض التوظيف في مجمع الرملي، المخصص لقطاع البيع بالتجزئة للشركات في المجمع، والذي تنظمه وزارة العمل بالتعاون مع لولو هايبر ماركت، ويستمر حتى يوم غداً الخميس بمقر المجمع في عالي، ويفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

وتعرض وزارة العمل من خلال جناحها الخاص بالمعرض فرص التوظيف المتوافرة في بنك الشواغر لديها، كما تقدم 12 شركة تتخذ من مجمع الرملي مقراً لها أكثر من 1000 (ألف) فرصة توظيف في مختلف القطاعات، منها الطبية والتعليمية وقطاع السيارات والاتصالات إضافة إلى قطاع تجارة التجزئة، الى جانب فرص التدريب التي تؤهل الباحث عن عمل للاندماج في سوق العمل. وقد شهد المعرض منذ افتتاحه صباح اليوم اقبالاً لافتاً من قبل المواطنين الباحثين عن عمل من منطقة عالي والمناطق المجاورة لها، الذين اطلعوا على الفرص الوظيفية المتاحة، وتم إجراء مقابلات توظيف لهم، وستقوم الوزارة برصد قوائم المرشحين المسجلين تمهيداً لإتمام اجراءات توظيفهم في أسرع وقت ممكن.

وذكر حميدان ان معارض التوظيف الجماعي تعكس قدرة الاقتصاد الوطني في خلق المزيد من الوظائف الجاذبة والنوعية للمواطنين، وبأجور شهرية مناسبة لمختلف فئات الباحثين عن عمل من الجامعيين وحملة المؤهلات الدراسية الأخرى، منوهاً بأن الوزارة سوف ستنظم سلسلة من معارض التوظيف التي تستهدف قطاعات محددة ومواقع عمل ومجمعات تجارية بهدف التوظيف المباشر، حيث تشكل هذه المعارض فرصة لأصحاب العمل والمنشآت للحصول على احتياجاتهم من الكفاءات والكوادر الوطنية في مختلف التخصصات، في ظل ما توفره الوزارة من حوافز مشجعة لكل من الباحثين عن عمل وأصحاب عمل على حد سواء.

وأكد الوزير ان الكوادر البحرينية اليوم باتت أكثر كفاءة وأداء وانتاجية، وذلك بفضل استراتيجية التدريب المهني المتخصص الذي تعتمدها الحكومة في رفد مواقع الإنتاج المختلفة بالعنصر البحريني المؤهل مهنياً، وذلك لشغل مختلف الوظائف والمناصب الإدارية والتشغيلية في القطاع الخاص، لافتاً إلى ما يتمتع به العامل البحريني من نزاهة وإخلاص وتفان في أداء العمل، وهو أحد عوامل جذب الاستثمارات الخارجية التي توفر فرص العمل المناسبة والواعدة للمواطنين.

وأشاد وزير العمل جميل محمد علي حميدان بالتعاون والشراكة المجتمعية القائمة بين القطاعين الحكومي والخاص، مشيراً في هذا السياق إلى ان هذه المعارض جاءت ثمرة لتلك الشراكة التي رسختها وعززتها وزارة العمل عبر الحوار الدائم بين أطراف الإنتاج، خصوصاً فيما يتعلق بإدماج البحرينيين في القطاع الخاص، معرباً في هذا السياق عن تطلعه في إطلاق مبادرات مماثلة تعزز التكامل بين الأطراف بما يخدم المسيرة التنموية في مملكة البحرين.

حضر افتتاح المعرض محافظة المحافظة الشمالية علي عبد الحسين العصفور، إلى جانب عدد من المسئولين في وزارة العمل، والمدير الاقليمي للولو هايبر ماركيت جوزير روباويللا، وعدد من المدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً