العدد 4659 - الثلثاء 09 يونيو 2015م الموافق 22 شعبان 1436هـ

أمين عام وزراء الداخلية العرب يدعو إلى وضع استراتيجية إعلامية للتصدي للإرهاب

دعا أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الأربعاء ( 10 يونيو/ حزيران 2015) إلى تطوير الإعلام الأمني وضبط استراتيجية عربية للتصدي لانتشار التطرف والإرهاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال الأمين العام محمد علي كومان في افتتاح المؤتمر العربي الحادي عشر لرؤساء أجهزة الاعلام الأمني الذي يحتضنه مقر الأمانة العامة للمجلس بتونس، إنه لا بد من خطة لتطوير أداء الاعلام الأمني في ظل المتغيرات التي تعرفها المنطقة العربية منذ مطلع عام .2011

ودعا إلى دراسة وضع استراتيجية إعلامية عربية مشتركة لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

وأشار كومان في كلمته "إن الانتشار الواسع لشبكات التواصل الاجتماعي يفرض اليوم متابعة دقيقة لتلك الشبكات للحيلولة دون استخدامها في ترويج المخدرات وتهريب الأشخاص وتشكيل العصابات الإجرامية، ومنع استعمالها من قبل التنظيمات الإرهابية في التواصل بين عناصرها وتجنيد الاتباع ونشر أفكار التطرف والغلو".

ونجحت التنظيمات الارهابية وفي مقدمتها تنظيم (داعش) في توظيف شبكات التواصل الاجتماعي بشكل واسع لنشر بياناتها ومقاطع فيديو مروعة لتوثيق عملياتها الارهابية بتقنيات سينمائية عالية معتمدة في ذلك الابهار.

وصدم التنظيم العالم بنشره خصوصا مشهد قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا وذبح 21 قبطيا مصريا في ليبيا ومقاطع أخرى لذبح رهائن أجانب.

وقال كومان "للأسف فإن الواقع الإعلامي العربي يعج اليوم بالمشاهد الدموية الفظيعة من قتل وحرق وتقطيع للأوصال واستهانة بأرواح الأحياء واستخفاف بحرمة الأموات وكرامة الإنسان".

وحث أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب رؤساء أجهزة الاعلام الأمني العربي على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي من أجل نقل المعلومات الصحيحة وتقديم الخدمات وتفنيد الشائعات وتعزيز العلاقة بين الشرطة والمجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً