العدد 4660 - الأربعاء 10 يونيو 2015م الموافق 23 شعبان 1436هـ

"أمانة العاصمة": سنتابع مطالب بحارة سترة.. والمرافئ من أولوياتنا

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي بأن إنشاء المرافئ في مختلف مناطق العاصمة ضمن خطط لجان المجلس المختصة، لافتاً إلى أن إنشاء مرفأ خاص في ساحل سترة الشرقي سيرفع إلى الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال استقبال مجلس امانة العاصمة المواطنين والمقيمين في العاصمة اليوم الخميس (11 يونيو/ حزيران 2015) في مقر المجلس في الزنج.

وناشد بحارة قرية مهزة وسفالة بسترة من خلال المجلس جلالة الملك توفير "بندر" في ساحل سترة الشرقي الذي طاله الدفان مما يهدد مصدر رزق الكثير من الصيادين في المنطقة ،مطالبين بعمل مرفأ يضم قوارب المحترفين والهواة وذلك لتيسير أمور المواطنين ومزاولة مهنة الصيد بعد ان طال الدفان ساحل سترة الشرقي بأكمله.

وأكد البحارة على أن مشروع المرفأ قد أقر سابقا بالمنطقة في الساحل علما بأنه يوجد أكثر من 50 طراد محترف ينطلقون من ساحل سترة الشرقي ، منوهين بان هذا الساحل هو مصدر رزق لأكثر من 200 عائلة وبالتالي الدفان يهدد لقمة عيشهم و عند استفسارهم عن سبب الدفان لم يحصلوا على إجابة واضحة بعضهم يقول لبناء وحدات سكنية والبعض الأخر لشركة خاصة .

وطمأن رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي البحارة بان الموضوع مطروح ضمن اللجنة التنسيقية بين المجلس والمحافظة وأعضاء مجلس النواب لدعم موقف البحارة وتوفير مواقف للقوارب، لافتاً إلى أن عددهم حوالي

وتوجه مجلس الأمانة بالشكر للمواطنين والمسئولين الذين ساندوا المجلس بالحضور وتقديم المقترحات، وإن المجلس يثمن هذه المبادرات ويأمل استقبال المواطنين والمقيمين في سبتمبر المقبل، كما أن مجلس الأمانة سيكون مفتوحا لاستقبال أي طلبات من خلال الموظفين المتواجدين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً