التقت لجنة الخدمات بمجلس النواب برئاسة عبدعلي محمد حسن يوم (الجمعة) بممثلي جمعية المعلمين البحرينية يتقدمهم رئيس الجمعية مهدي أبوديب بغرض التباحث والتشاور في مطالب الجمعية.
وتباحث الطرفان الخطوات التي تخطوها الجمعية لصالح المعلمين واستعرض أبوديب ملف العريضة المطلبية الذي تضمّن زيادة الرواتب بنسبة لا تقل عن 30 في المئة لكل شاغلي الوظائف التعليمية والعاملين في الوظائف المساندة وعلى أن يطول أثرها المعلمين المتقاعدين، ورفض كادر المعلمين بصورته الحالية.
وأكدت اللجنة دعمها الكبير للمعلمين وتفهمها ودعمها لهم باعتبارهم الركيزة الأساسية للتنمية والتطوير.
إلى ذلك، قال رئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبوديب «إن لقاءنا بلجنة الخدمات يدل على تحرك ايجابي تجاه مطالب الجمعية»، مضيفا «طرحنا من خلال اللقاء بعض الجوانب التي تشكل أسئلة لدى النواب وزودناهم بوثائق عن العريضة وجداول الرواتب في دول مجلس التعاون»، موضحا أن النواب أبدوا دعمهم الشديد لمطالب المعلمين وأكدوا تحقيقها.
وذكر أبوديب أن الطرفين اتفقا على أن يبذل النواب جهودا مكثفة للتواصل مع الحكومة ووزارة التربية والتعليم وتفعيل موضوع المطالبة ضمن الآليات الدستورية والتشريعية للمجلس.
واستغرب أبوديب تجاهل مطالب المعلمين، مبينا أن «هذا ما أكده كل من بيان الوزارة بعد الاعتصام وما صدر عن مؤتمر وزير التربية بعد الاعتصام أيضا، إذ لم يتطرقا إلى مطالب المعلمين ولم يتحدثا سوى عن مجموعة من الموضوعات المكررة المتعلقة بتنفيذ الكادر الذي بحسب وزارة التربية والتعليم سيشكل نقلة نوعية لوظيفة التعليم ولم تخبرنا الوزارة عن كيفية هذه النقلة النوعية».
العدد 1753 - الأحد 24 يونيو 2007م الموافق 08 جمادى الآخرة 1428هـ