اعتصم في دمشق أمس 75 شاباً وفتاة سوريين أمام مقر بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ذكرى يوم «الأسير السوري» في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي يحييه أهالي الجولان ومدينة القنيطرة في 21 أبريل/ نيسان من كل عام.
ورفع المتظاهرون الأعلام السورية وصور الأسرى السوريين في السجون الإسرائيلية والذين صدرت بحقهم أحكام تتراوح بين 4 و27 عاماً. يشار إلى أن أربعة أسرى سوريين قضوا نحو 21 عاماً في السجون الإسرائيلية. كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى. وسلموا رسالة لرئيس الصليب الأحمر جان جاك فرانس طالبوه فيه بالتدخل للإفراج عن هؤلاء الأسرى. وجاء في الرسالة: «نناشدكم الاهتمام بأوضاع شبابنا المعتقلين في سجون (إسرائيل) التي ضربت عرض الحائط كل قرارات الأمم المتحدة». وأضافوا «أننا نستصرخ الضمير الإنساني وإرادة المجتمع الدولي للمساعدة بمزيد من الاهتمام بأوضاع الأسرى المعتقلين والعمل على إطلاق سراحهم وإعادة الأرضي السورية إلى أصحابها تنفيذا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة»
العدد 1324 - الجمعة 21 أبريل 2006م الموافق 22 ربيع الاول 1427هـ