أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خلال حضوره جانباً من اجتماع مديري ومديرات التعليم الابتدائي بمدرسة أم أيمن الابتدائية للبنات، «التحول إلى التعليم الإلكتروني ابتداءً من العام المقبل من خلال البدء في تطبيق مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل في هذه المرحلة، اذ أصبحت الوزارة تمتلك الخبرة الكافية لإنجاح تطبيق المشروع في المدارس الابتدائية، وأن فريق العمل الخاص بهذا المشروع التعليمي المتميز سيباشر التنسيق مع المدارس في مجالات التشبيك والتجهيز والتدريب بما يعزز قدرة هذه المدارس على التعامل مع هذا التحول النوعي في التعليم».
كما أشار الوزير الى ما قامت به الوزارة مع تنسيق مسبق مع أولياء الأمور في المرحلة الابتدائية بشأن تمديد اليوم الدراسي في هذه المرحلة، وذلك من خلال استطلاع آرائهم، والتي كانت لصالح التمديد بنسبة كبيرة تجاوزت 90 في المئة، ليستوعب هذا التمديد المزيد من الأنشطة والبرامج والمناهج لتوفير فرصة أمام الطلبة لممارسة بعض الأنشطة واكتساب المزيد من المهارات الحياتية، منوهاً الوزير الى أنه سيتم تجريب هذا التمديد في خمس مدارس في الفصل الدارسي الثاني من العام الدراسي الجاري، مؤكداً الأهمية التي يكتسبها تطبيق مشروع تدريس اللغة الانجليزية من الصف الأول الابتدائي بشكل متدرج مشيراً الى حرص الوزارة على تعميمه ليشمل جميع المدارس الابتدائية في المرحلة المقبلة?
العدد 1568 - الخميس 21 ديسمبر 2006م الموافق 30 ذي القعدة 1427هـ