العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

«الآسيوي» يساند الجهود الداعمة لحل مشكلة الكرة الكويتية

من كونغرس الاتحاد الآسيوي أمس الأول
من كونغرس الاتحاد الآسيوي أمس الأول

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن الاتحاد القاري حريص تماماً على أن تأخذ كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء وضعها الطبيعي في إدارة منظومتها الكروية وأن تتاح الفرصة أمامها للتواجد في المحافل الكروية القارية والدولية وذلك انطلاقاً من الإيمان الراسخ بالدور الرائد الذي تلعبه الاتحادات الوطنية في الارتقاء بمسيرة لعبة كرة القدم في مختلف دول القارة الآسيوية.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن الاتحاد القاري يتابع الجهود المبذولة من أجل إيجاد حل لمسألة الإيقاف الدولي المفروض على الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مبيناً أن الاتحاد الآسيوي يدعم كل جهد من شأنه التوصل إلى حل يكفل رفع الإيقاف من خلال معالجة مسبباته بصورة جذرية تؤدي إلى عودة الكويت إلى الأسرة الكروية الدولية.

وأعرب الشيخ سلمان بن ابراهيم عن أمله بأن تثمر الاتصالات الجارية بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والجانب الكويتي عن التوصل إلى أرضية تفاهم مشتركة حول مختلف القضايا الخلافية و تنفيذ المتطلبات الدولية في هذا الخصوص، مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي لن يدخر جهداً في تقديم أية مساندة ممكنة تكفل تسهيل التوصل إلى حل دائم لمشكلة الكرة الكويتية.

على صعيد آخر جدد الشيخ سلمان بن ابراهيم دعم الاتحاد الآسيوي لرفع الحظر الدولي المفروض على اقامة المباريات الدولية في العراق.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أن القرار المرتقب للاتحاد الدولي بالموافقة على إقامة المباريات الدولية الودية في الملاعب العراقية يعتبر خطوة مهمة على طريق التوصل إلى رفع شامل للحظر الدولي.

وأكد الشيخ سلمان أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتجه للموافقة على طلب الاتحاد العراقي بإقامة مباراتي الذهاب والإياب بي فريقي الزوراء والقوة الجوية ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الشهر الجاري.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: «إقامة مباراتي الزوراء والقوة الجوية على الملاعب العراقية تشكل محطة مهمة لتأكيد قدرة العراق على تنظيم واستضافة المباريات الدولية بكفاءة عالية، ونحن على ثقة بأن تلك الخطوة ستكون لها ابعاد ايجابية على مستقبل اللعبة في البلاد».

وبشأن موضوع كرة القدم الفلسطينية أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة حرص الاتحاد الآسيوي على مساندة المطالب المشروعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بما يسهم في تعزيز مكانة الكرة الفلسطينية على الساحة الكروية القارية والدولية.

وشدد رئيس الاتحاد الآسيوي على أهمية تطبيق قواعد وأنظمة النظام الأساسي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل التجاوب مع المطالب الفلسطينية العادلة، متمنياً أن تشهد الفترة المقبلة إيجاد حل دائم لمختلف القضايا العالقة في هذا الإطار.

العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً