العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

21 ألف مستخدم حدثوا عبر المفتاح الإلكتروني للحصول على الإشعارات

أعلن مدير الخدمات الإلكترونية وتطوير القنوات بهيئة المعلومات الحكومة الإلكترونية محمد عبدالعزيز، أن 21 ألف مستخدم حدثوا بياناتهم عبر المفتاح الإلكتروني خلال عام واحد، وذلك لتصلهم الإشعارات بشأن المخالفات وغيرها من إشعارات للخدمات الإلكترونية.

وأشار عبدالعزيز إلى أن المفتاح الالكتروني مهم، فهو يمكن صاحب الخدمة من تسجيل بياناته، مشيراً إلى أنه في حال تحديثها سيتمكن المستخدم من استلام رسائل بشأن الخدمات المرورية كافة منها المخالفات واشعار انتهاء رخصة القيادة.

وقال عبدالعزيز: «من الشهر المقبل سيتمكن محملو تطبيق المرور على هواتفهم الذكية من الحصول على إشعارات بشأن المخالفات وانتهاء رخصة التسجيل ودفع رسوم التأمين على الجسر في حال الرغبة بالسفر».

وأضاف «نحاول أن يكون التطبيق شاملا، لذا فإن المستخدم سيتمكن من الحصول على إشعار من التطبيق، وذلك ليكون على دراية وعلم بالمخالفات وغيرها».

وأكد عبدالعزيز أن تطبيق المرور من أكثر الخدمات التي يتم استخدامها بعد تطبيق الكهرباء والماء، مشيراً إلى أن تطبيق المرور المطور الذي دشن مع إدارة المرور يسهل بشكل كبير استعلامات المرور على المستخدم.

من جهته، أكد رئيس الخدمات الإلكترونية في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أحمد البلوشي، أن في حال تحديث البيانات في المفتاح الإلكتروني سيتمكن على الفور المستخدم من الحصول على الرسائل النصية.

العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:03 م

      ما يصير عندي انا بالدخول .. يطلع لي كلام يقول لازم اذهب الى احد الفروع لتسجيل

    • زائر 1 | 7:41 ص

      السؤال اللي ما له جواب: ليش ما تخبرون الناس ان عليهم مخالفات في نفس الوقت؟؟ ليش لاااااااازم مفتاح وتسجيل وتطبيق؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً