العدد 1353 - السبت 20 مايو 2006م الموافق 21 ربيع الثاني 1427هـ

كاميرا كفتيريا البنات في معهد التدريب!

مالك عبدالله malik.abdulla [at] alwasatnews.com

.

معهد البحرين للتدريب صرح تدريبي كبير حصل في يوم من الأيام على شهادة المركز التدريبي الإقليمي، ولكن هذه الشهادة اختفت الآن، ولا نعلم ما هو السبب... هل هو في الإصلاح الكبير الذي يحصل في المعهد أم ماذا؟! سؤال يطرح نفسه بقوة أمام إدارة المعهد الحالية التي تقول و بحسب أرقامها إن المعهد في تطور. وهنا يجب مقارنة الأرقام، بالأرقام التي كانت تعطى قبل مجيء المدير الحالي لنتعرف على مدى ازدياد عدد المتفوقين.

ولي سؤال أطرحه هنا يا إدارة المعهد: ما سبب وجود كاميرا مراقبة في كافتيريا البنات، هل هي للمراقبة أم هي مغلقة؟ لقد قمت بسؤال عدد من المتدربات فأجبن أنهن يجهلن أن الكاميرا تعمل! فهل يرضى أحد أن تنتهك خصوصيات بناته، سواء علمت المتدربات أم لا؟ هل نحن في أحد المعتقلات؟! سؤال كبير يطرح نفسه أمام إدارة المعهد، ويجب الإجابة عليه، فإذا كانت المتدربات لا يعلمن بأن الكاميرا مشغلة ما يعني أنهن قد يقمن بترتيب حجابهن أو القيام بشيء خاص ما يجعل ممن يراقب ينتهك حرمة هؤلاء المتدربات.

وهنا سؤال آخر: لقد قرر مجلس الوزراء العام 2005 تعديل رواتب الموظفين بالإضافة إلى صرف «البونس»، ولكن من العجيب أن يتم صرف البونس لموظفي العهد ولا يتم تعديل رواتبهم، والحجة هنا أن المعهد لا يتبع ديوان الخدمة المدنية باعتباره هيئة حكومية. إذا كان كذلك فكيف يتم صرف البونس لهم ويتم حرمانهم من تعديل الراتب. فأيهما نأخذ صرف البونس أو الحرمان من تعديل الراتب؟! ألا يعني ذلك ازدواجية في التعامل؟


وقفة مع رد المعهد

طالعنا المعهد برده الذي نشر يوم أمس على المقال المنشور يوم الأحد الماضي، اذ قال فيه إن المعهد حاصل على شهادة الجودة (حصل عليها المعهد منذ سنوات وقبل مجيء المدير الحالي وهي مستمرة)، وأن قرار مجلس الوزراء بتوسيع المعهد هل يعد تخريبا للمعهد؟ كما ذكر الرد أن الإدارة حرصت على مشاركة المتدربين من خلال تدشين لجنتهم بحضور أعضاء من الشورى والنواب. وهنا السؤال من جديد: أين هذا الرد من المطروح في المقال؟ فلم يتطرق من قريب أو من بعيد إلى قائمة الموظفين السابقين والممنوعين من دخول المعهد بتعميم من مديره،كما لم يجب الرد على ما ورد من منع أعضاء لجنة المتدربين السابقة من دخول المعهد إلا بعد توقيعهم تعهدات.كما أنه لم يتطرق إلى قضية منع الأطفال من دخول المعهد بينما أطفال المدير يوجدون فيه بين حين وآخر، كما لم يجب المعهد على منع استخدام الأكياس. وطبعا أتمنى أن يجيب على هذا السؤال: لماذا حلت لجنة المتدربين السابقة؟ السبب المعلن هو أن أحد أعضاء اللجان الفرعية ارتكب خطأً ما، ولكن إن كان قرار الحل صحيحا فلماذا ألغي النظام الأساسي للجنة الذي كان موجودا في أيام الإدارة السابقة؟

إقرأ أيضا لـ "مالك عبدالله"

العدد 1353 - السبت 20 مايو 2006م الموافق 21 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً