العدد 1528 - السبت 11 نوفمبر 2006م الموافق 19 شوال 1427هـ

«أبوظبي التجاري» يؤسس شركة عقارية لإدارة المباني التجارية في أبوظبي

قرر بنك أبوظبي التجاري تأسيس شركة أبوظبي التجارية للعقارات لإدارة المباني التجارية في إمارة أبوظبي في الوقت الذي بدأ فيه العمل مع دائرة المالية بمشروع إدارة المباني التجارية في أبوظبي.

وأشاد رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري سعيد مبارك الهاجري بقرار تكليف المصرف بإدارة المباني التجارية في إمارة أبوظبي.

وقال: إن المصرف عازم على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين سواء فيما يتعلق بإنشاء وتمويل وإدارة المباني التجارية تنفيذاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه حديثاً مع دائرة المالية باسناد مهمة إدارة مشروع المباني التجارية في إمارة أبوظبي إلى بنك أبوظبي التجاري.

وأوضح أن هذا التعاون بين دائرة المالية وبنك أبوظبي التجاري يأتي في ظل الاستعدادات لتنفيذ المزيد من المشروعات العملاقة المزمع انشاؤها في إمارة أبوظبي في المرحلة المقبلة لإحداث نقلة نوعية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والعمرانية والبيئية.

وقال: إنه «مع الازدهار الذي تشهده السوق العقارية في إمارة أبوظبي وكأحد المصارف الوطنية الرائدة يدرك بنك أبوظبي التجاري مسئوليته تجاه تقديم منتجات مالية واستثمارية وتمويلية ذات قيمة وفعالية تساهم في دعم الاقتصاد الوطني».

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي رئيس مجموعة العمليات المصرفية في المصرف علاء عريقات أن قروض التمويل للمباني التجارية في إمارة أبوظبي ستتم من خلال حكومة أبوظبي، كما كان عليه الوضع في السابق وليس من بنك أبوظبي التجاري.

وقال: «إن القروض التجارية ستكون بالشروط نفسها والأحكام التي كانت تطبقها دائرة الخدمات الاجتماعية والمباني التجارية للمواطنين من دون تعديل».

وأوضح أن بنك أبوظبي التجاري مستعد لتقديم قروض تمويل إضافية للمباني التجاري في أبوظبي طبقاً لشروط وأحكام النظام المصرفي في الدولة.

وأضاف أن الموافقات على تمويل المباني التجارية الجديدة في إمارة أبوظبي ستكون منبثقة عن لجنة القروض التابعة لحكومة أبوظبي مشيراً إلى قرار المصرف تأسيس شركة أبوظبي التجارية للعقارات وتعيين جاسم الدرمكي عضواً منتدباً من المصرف لإدارة هذه الشركة

العدد 1528 - السبت 11 نوفمبر 2006م الموافق 19 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً