العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ

«الليغا» على موعد مع تحطيم الرقم القياسي لسوق الانتقالات الشتوية

أنفقت أكثر من 51 مليونا في غضون أيام

على رغم فتح باب الانتقالات الشتوية للاعبين في إسبانيا قبل أيام قليلة وبالتحديد مع بداية يناير/ كانون الثاني الجاري بدا أن الأندية الاسبانية تستعد لتحطيم الرقم القياسي للانتقالات الشتوية خلال الموسم، وأنه مع غلق باب الانتقالات بنهاية الشهر الجاري ستكون قيمة انتقالات اللاعبين قد تجاوزت نظيرتها في أي عام آخر في الدوري الاسباني.

وتبرز الأندية الاسبانية دائما كأكثر الأندية الأوروبية إنفاقا في سوق الانتقالات الشتوية للاعبين، إذ تتفوق على نظيرتها الايطالية والانجليزية والألمانية في هذا المجال.

ويبلغ الرقم القياسي لقيمة الانتقالات الشتوية في اسبانيا حاليا 66 مليون يورو سجلته الأندية الاسبانية في ديسمبر/ كانون الأول 1997 ويناير/ كانون الثاني 1998 .

وأنفقت الأندية الاسبانية حتى الآن أكثر من 51 مليون يورو في غضون الأيام القليلة الماضية، وينتظر كما تؤكد جميع الصحف الرياضية ومواقع الانترنت والمحطات الإذاعية في أسبانيا أن تحطم الأندية الاسبانية الرقم القياسي لقيمة التعاقدات بفترة الانتقالات الشتوية مع نهاية الشهر الجاري.

وكالمعتاد كان ريال مدريد الذي اعتاد الإنفاق ببذخ في سوق انتقالات اللاعبين صاحب نصيب الأسد في سوق الانتقالات خلال الأيام القليلة الماضية، إذ أنفق النادي نحو 38 مليون يورو للتعاقد مع 3 لاعبين من أميركا الجنوبية هم فيرناندو غاغو وجونزالو هيغوين ومارسيلو.

ولكن ريال مدريد لن يتوقف عند هذا الحد، إذ اعترف رئيس النادي رامون كالديرون أن ناديه يبحث عن التعاقد مع لاعب في مركز قلب الدفاع وتردد وسائل الإعلام أن المرشحين للانضمام على الفريق في هذا المركز هما أليكسي والروماني كريستيان تشيفو.

وذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية في عددها الصادر (الثلثاء) الماضي أن كالديرون ومدير الكرة بالنادي بيديا مياتوفيتش يهتمان بشكل كبير بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي فرانك ريبيري من نادي مارسيليا الفرنسي.

وأنفق اشبيلية متصدر الدوري الاسباني 5 ملايين يورو للتعاقد مع المهاجم الروسي ألكسندر كيرجاكوف كما تعاقد فياريال مع المهاجم الشيلي ماتياس فيرنانديز مقابل المبلغ نفسه من المال.

ولم ينفق برشلونة بطل الدوري الاسباني في الموسمين الماضيين وحامل لقب دوري أبطال أوروبا أي أموال في سوق الانتقالات الشتوية في الموسمين الماضيين، بيد أنه ليس من المرجح أن يتكرر ذلك الموسم الجاري.

وقد تدفع الإصابات التي عانى منها الفريق في صفوفه هذا الموسم وأبرزها المهاجم الكاميروني صامويل إيتو والمهاجم الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي فريق برشلونة إلى التعاقد مع المهاجم المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس، إذ يستمر غياب إيتو وميسي لبعض الوقت في الدور الثاني من مسابقة الدوري الاسباني.

وذكر فريق فالنسيا أيضا أنه لن يتعاقد مع أي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية الحالية على رغم الإصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق، على رغم تمسك المدير الفني للفريق كويكي سانشيز فلوريس بأمل تدعيم صفوف الفريق.

ولكن معظم الأندية الأخرى في الدوري الاسباني تسعى بقوة إلى دخول سوق الانتقالات الشتوية للاعبين لهذا الموسم.

ويسعى اتليتكو مدريد إلى التعاقد مع مهاجمين اثنين لتعويض غياب نجميه ماكسيميليانو رودريجيث ومارتين بتروف للإصابة.

كما يحاول فريق ليفانتي التعاقد مع المهاجمين الدنماركي يون دال توماسون والتشيكي يان كولر.

ويسعى ديبورتيفو لاكورونا أيضا إلى التعاقد مع المهاجم الارجنتيني فيرناندو كافيناجي الذي لا يشعر بالراحة حاليا ضمن صفوف سبارتاك موسكو الروسي.

ويتنافس ريسينج سانتاندر حاليا مع ديبورتيفو لاكورونا في التعاقد مع كافيناجي، كما يتنافس سلتا فيغو وريال بيتيس على التعاقد مع المهاجم النرويجي جون كارو من فريق ليون حامل لقب الدوري الفرنسي.

العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً