العدد 1720 - الثلثاء 22 مايو 2007م الموافق 05 جمادى الأولى 1428هـ

لنحب فشت الجارم

ندى الوادي nada.alwadi [at] alwasatnews.com

.

ربما كانت المرة الأولى التي يقف فيها نواب الشعب موقفا موحدا نابعا من «المحبة»، فلا يمكن لأي كان أن يفسر موقفهم الدفاعي عن فشت الجارم في جلستهم الأسبوعية أمس تفسيرا غير ذلك. إنها «محبة الأرض» التي زرعت في كل بحريني، والتي لا يمكن أن يفتعلها أحد، أو يلغيها ولو أراد. فعلى رغم كم المعاناة التي يعيشها البحرينيون على أرضهم، والتي تقتلهم في اليوم مئة مرة، لاتزال غالبيتهم متمسكة بهذه الأرض، ليس فقط لأنها أرضهم، ولكن لأنهم يحبونها.

والمحبة هنا شعورٌ أعمق بكثير من الشعور بالانتماء فقط، شعورٌ غريبٌ لا يمكن وصفه، شعورٌ بالحب والامتلاك والرغبة في حماية ما يحبونه في وقت واحد. وبعيدا عن السياسة، والمواقف المتضاربة والمصالح والمكاسب، لم يكن بإمكان أي من النواب أمس أن يلغي ذلك الشعور «بالمحبة» أو يقوم بتحييده، وإلا لما كان نائبا عن شعب محب لأرضه.

تربت أجيال كثيرة من الشعوب وخصوصا العربية منها على حب الأرض، حتى صارت الأرض لديهم جنة تجلب الخير والعزة والكرامة، وأي تفريط فيها يعتبر تفريطا في كل ذلك. ولأن غالبية البحرينيين لا يعرفون فشت الجارم ولم يشاهدوه، قد لا يشعرون بالفعل بمقدار محبتهم لتلك الأرض «البحرينية» التي لا تختلف عن دواعيس المنامة أو المحرق. إنها دعوةٌ مفتوحةٌ لجميع البحرينيين أن يقوموا بزيارة فشت الجارم، ويحبونه، فللمحبة طاقة كبرى تفوق السياسة بمراحل.

إقرأ أيضا لـ "ندى الوادي"

العدد 1720 - الثلثاء 22 مايو 2007م الموافق 05 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً