العدد 1822 - السبت 01 سبتمبر 2007م الموافق 18 شعبان 1428هـ

توصيات قديمة... والأهم القرار الجاد

عبدالرسول حسين Rasool.Hussain [at] alwasatnews.com

رياضة

جاءت نتائج وتوصيات ندوة تطوير الكرة البحرينية التي عقدت على مدى ثلاثة أيام متماشية مع المتطلبات والتطلعات التي كان ومازال يطالب بتحقيقها الشارع الرياضي البحريني والصحافة المحلية منذ سنوات طويلة من دون جدوى!

والواضح من خلال التوصيات والنقاط التي أفرزتها المحاور الثلاثة أنها مرتبطة أساسا بالبنية التحتية للواقع الرياضي العام المفقودة للأسف في بلادنا وانعكست سلبيا على واقعنا الكروي في المشكلات والصعوبات الكثيرة التي تعاني منها الأندية والمنتخبات والأجهزة الإدارية والفنية وغيرها.

أذكر أن إنشاء استاد رياضي في كل محافظة كانت فكرة طرحها الشيخ عيسى بن راشد منذ أكثر من 15 سنة عندما كان رئيسا للمؤسسة العامة للشباب والرياضة حتى قبل إنشاء نظام المحافظات الخمس في المملكة، وان كانت العقبة الأساسية في توفير ملاعب سليمة وملائمة لإقامة التدريبات والمباريات داخل الأندية ليعالج الكثير من المشكلات... فقمة التناقض أن تتدرب الأندية على ملاعب غير صالحة وتلعب مبارياتها على ملاعب مزروعة!

وإذا كانت الندوة تطرقت الى دور القطاع الخاص بدعم الشركات للكرة والأندية، فأتوقف هنا عند مقولة مسئول أحد الشركات في مداخلته أن الشركات تحتاج إلى ظروف مناسبة متوافرة في الوسط الرياضي والأندية لتكون لها مساهمات ودعم كبير... فلا يعقل أن نطالب الشركات بدفع الملايين وإنشاء ملاعب في الوقت الذي يغيب فيه الدور الأكبر من الدعم الحكومي للجانب الرياضي وخصوصا اننا بصدد مرحلة بناء رياضي من الصفر وليس التطوير وذلك بعد أكثر من 50 عاما من انطلاقتنا الكروية!

وفوق كل هذا وذلك فإن الأهم هو القرار الجاد والرغبة القوية من القيادة العليا في دعم الحركة الرياضية واستثمار فرصة توجيه سمو ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لعقد هذه الندوة التي يجب ترجمة ما جاء فيها على أرض الواقع سريعا وعدم التعقيد وإشراك مختلف الجهات الحكومية في السير بالعجلة الرياضية... فكفانا صبرا ومماطلة حتى لا يفوتنا قطار التطور أسرع مما فات!

إقرأ أيضا لـ "عبدالرسول حسين"

العدد 1822 - السبت 01 سبتمبر 2007م الموافق 18 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً