العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ

منح ترخيصين لـ «ليغال أند جنرال الخليج»

منح مصرف البحرين المركزي ترخيصين جديدين لتأسيس شركة ليغال أند جنرال الخليج وليغل أند جنرال الخليج للتكافل وذلك لتقديم خدمات التأمين التقليدي والتكافلي في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط. وسيتم تأسيس هاتين الشركتين برأس مال قدره 10 ملايين دينار بحريني مدفوع مناصفة بين شركة ليغال أند جنرال البريطانية والبنك الأهلي المتحد. ويسعى المساهمون إلى تقديم مجموعة واسعة من المنتجات وخدمات التأمين على الحياة التقليدي والتكافلي للأفراد والمؤسسات في الشرق الأوسط. وستقدم الشركتان خدماتهما في المرحلة الأولى من خلال فروع البنك الأهلي المتحد والموزعة في المنطقة، كما سيتم فتح فروع للشركتين الجديدتين في دول الخليج في البداية ثم في دول شرق أوسطية أخرى.

وتعتبر شركة ليغال أند جنرال من الشركات البارزة في الخدمات المالية في المملكة المتحدة ومتخصصة في مجال التأمين. وقد تأسست العام 1836، كما أنها حازت على تصنيف فئة (+AA) من «ستاندرز أند بورز». ويبلغ عدد زبائنها اكثر من 5,7 ملايين زبون في المملكة المتحدة، إلى جانب مزاولة أعمالها الدولية في كل من الولايات المتحدة وفرنسا وهولندا ومصر والآن في مملكة البحرين.


«المركزي» يمنح ترخيصين لشركة تأمين بريطانية

المنامة - مصرف البحرين المركزي

منح مصرف البحرين المركزي ترخيصين جديدين لتأسيس شركة ليغال أند جنرال الخليج وليغل أند جنرال الخليج للتكافل وذلك لتقديم خدمات التأمين التقليدي والتكافلي في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط.

وسيتم تأسيس هاتين الشركتين برأس مال قدره 10 ملايين دينار بحريني مدفوع مناصفة بين شركة ليغال أند جنرال البريطانية والبنك الأهلي المتحد. ويسعى المساهمون إلى تقديم مجموعة واسعة من المنتجات وخدمات التأمين على الحياة التقليدي والتكافلي للأفراد والمؤسسات في الشرق الأوسط. وستقدم الشركتان خدماتهما في المرحلة الأولى من خلال فروع البنك الأهلي المتحد والموزعة في المنطقة، كما سيتم فتح فروع للشركتين الجديدتين في دول الخليج في البداية ثم في دول شرق أوسطية أخرى.

وتعتبر شركة ليغال أند جنرال من الشركات البارزة في الخدمات المالية في المملكة المتحدة ومتخصصة في مجال التأمين. وقد تأسست العام 1836، كما أنها حازت على تصنيف فئة (+AA) من «ستاندرز أند بورز». ويبلغ عدد زبائنها اكثر من 5,7 ملايين زبون في المملكة المتحدة، إلى جانب مزاولة أعمالها الدولية في كل من الولايات المتحدة وفرنسا وهولندا ومصر والآن في مملكة البحرين. وفي هذا السياق، صرح مدير إدارة التراخيص والسياسات أحمد البسام «مازالت سوق التأمين في منطقة الشرق الأوسط تلاقي اهتمام الشركات الدولية؛ إذ قام عدد كبير من تلك الشركات بتأسيس مقار إقليمية لها في مملكة البحرين». وأضاف أن الإطار الرقابي الذي وضع في العام 2005 من قبل مصرف البحرين المركزي إضافة إلى البنية التحتية المتطورة للمملكة والموقع الجغرافي وتوافر الخبرات البشرية المحلية قد ساهموا جميعا في استقطاب العديد من تلك الشركات إلى مملكة البحرين».

العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً