العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ

فياض الفضل: صاحب أول نادٍ للشاي في الخليج

الداخل للمحل يشعر بأنه في حديقة خضراء بعطرها النعناع، ورائحة الشاي الذي ما أن تشمها إلا وأنك تشعر بأنك تتذوق الكثير من أنواعه... المكان في شارع مكتض بالزحام في أكثر أيامه هو شارع المعارض، واسمه متميز لأنه الوحيد في الخليج وليس البحرين هو (نادي الشاي)، وليس غريب بأن تدخل المحل فتدرك نفسك بأنك صاحب المحل لما تراه من خلق وضيافة وابتسامة من صاحب المحل، ففي حوارنا هذا التقينا بشاب بعمر 26 عاما استهوته نفسه المغامرة في التميز، فاستحدث مشروعه الجديد الأول في الخليج الذي رأى النور من أقل من سنتين، فكان همه التذوق بأسلوبه الخاص في شرب الشاي، فترك العمل في البزنس وترك التخصص في الملتميديا وراح يبحث عن ذوقه في الشاي ونكهاته هو فياض صالح الفضل لنا هذه الوقفة:

في فترة وجيزة لمع اسم المحل (نادي الشاي) وأصبح لديه مرتادوه من محبي ومتذوقي الشاي هذا مايتحدث لنا عنه فياض فيقول: منذ افتتاح المحل أصبح مقصدا لعشاقو متذوقي الشاي سواء من البحرينيين أو الخليجيين أو الأجانب.

بداية المشروع

كيف توصلت لهذه الفكرة؟

إنه بداية مشروعي الذي فكرت بإنشائه لأنني من عشاق شرب الشاي وتذوقه، فليس غريبا عليك أن ترى في كل زاوية من البحرين هناك محلات للكوفي شوب، ولكن لشرب الشاي لايوجد محلات إلا المقاهي الشعبية، فلمحت لي الفكرة وحولتها إلى واقع بأن أفتح مشروع متميز لشرب الشاي فكان هذا المشروع وليد الفكرة التي ولدت لدي من قبل.

فكان لافتتاح نادي الشاي يلبي احتياجات الناس التي تحب أن تتذوق وتشرب الشاي في مكان هادئ يكون لها بعد التعب راحة.

أيضا لشرب الشاي هو التعرف على ثقافات الآخرين، فحينما تشرب الشاي الصيني والصين معروفة بإنتاج الشاي العشبي، وتتطلع على فوائده يجعل منك قريبا من هذا الشعب والتعرف عليه من قرب.

كما أنني أعتبر نفسي من محبين تذوق الشاي وهذا ماجعلني أقوم بفتح محل متخصص لشرب الشاي بأسلوب جديد ومتميز.

كما أنني أشكر والدتي لوقوفها معي وتشجيعها لي في هذا المشروع الذي نراه الآن متميزا، وهذا الفضل يرجع لله سبحانه وتعالى ثم لوالدتي.

لكل شخص ذوقه الخاص

بماذا تعرف تذوق الشاي لمتذوقيه؟

هنا معلومة أريد أن أوضحها بأن الشاي كان موجودا من قبل 5000 سنة، والشاي يتذوق بحسب المنتج، وبحسب جودة المياه، وبحسب درجة غليان الماء وهذا ما يجعل هناك فرق بين شخص وآخر في تذوق الشاي.

فهناك من يرغب في تذوق الشاي الأحمر وهناك من يتذوق الشاي أن يكون أكثر مخدرا وهناك الكثير من الأذواق التي أكتشفها يوميا من الزبائن المترددين على المحل.

الديكور والمحل جميل بتصميمه كيف وصلت لهذا التصميم؟

إنك تلاحظ إنني وضعت تصميم الديكور بما يناسب الهدوء والراحة للزبائن، ففي كل جلسة تلاحظ إنها تبتعد عن الأخرى بمسافة لكي يستطيع الكل يأخذ حريته وراحته في الجلوس والتحدث.

أيضا تستطيع العائلات أن يكون لها راحتها وهذا ماجعلني أجعل من تصميم المحل في هدوء وراحة وطمأنينه.

فكان اختيار الديكور للأرضيات ومقاعد الجلوس والإضاءة كان مدلولا على حسن وذوق المصمم وهو نفسه فياض.

ماهي الأصداء التي حصلت عليها من فتح هذا المشروع المتميز؟

كثيرا هي الإيجابيات ومنها توطدت العلاقات الاجتماعية بين الناس، فحينما يجدون المكان المناسب للراحة مع تذوقهم للشاي يجعلهم في نوعية من الراحة بعيد عن الصخب.

هل هناك نوعيات من الشاي للأمراض؟

نعم فهناك بعض من الشاي لتنزيل السكر، وهناك من جربه معنا واستفاد منه.

طريقة التقديم

ما إن تدخل المحل حتى يستهويك الديكور أولا، ثم طريقة التقديم من أكواب والغوري التي يتم تقديمها مع كل صنف من الشاي، إضافة إلى الشموع الموجودة تحت الغوري، والساعة الرملية التي توقت لشرب الشاي، فكل دقائق الساعة الرملية لديها معنى، وقت رأينا توقيت الساعة الرملية (3 دقائق و4 دقائق و5 دقائق).

كما إنه يقوم بوضع نكهات في الشاي مما يضفي لمسة لها رائحتها الجميلة على الشاي.

العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:00 ص

      نتهنى

      الف مبروك على النادي مبروك يافياض والف مبروك يا نعناعة نحنوا من الدوحة

اقرأ ايضاً