العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ

الأطفال والناشئة يشاركون بورشة الزراعة

في إطار برامج وأنشطة الطفولة لموسم الربيع 2009 في أندية الأطفال والناشئة، اختتم أمس مركز جدحفص الاجتماعي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ورشة الزراعة للأسبوع الأول في إطار النشاط الذي يمتد من 1 إلى 12 فبراير/ شباط الجاري.

من جهتها، صرحت مدربة أطفال الورشة صفاء محمد بأن الوزارة هيأت قطعة أرض خلف المركز وجهزتها باعتبارها مشتلا للقيام بالتسميد والتدريب على الزراعة التي تركزت على الشبت والملفوف والقرنبيط وغير ذلك... وأضافت أن الأطفال تعلموا كيفية تقليب الأرض وتسميدها بالسماد البقري كما تعلموا الفرق بين زراعة النبات الداخلي والنبات الخارجي والفرق في حجم الأوراق والجذور ونوع النباتات ومدى حساسيتها... كذلك أهمية النبات للإنسان كونه غذاء أولا، ثم وسيلة أتاحت الحياة الحضارية للإنسان.

إلى ذلك، أشارت صفاء إلى أن نحو 24 طالبا وطالبة شاركوا في الورشة ولايزال هناك إقبال على الورشة، لكن الصف لا يستوعب إلا الأعداد الموجودة حاليا. وقد تم إعداد «فازات» للماء وتم تزيينها بالزهور كما تم تعليم الأطفال زراعة الشعير وإعداد مجسم زراعي على شكل دب.

وأكدت صفاء أنه سيتم توزيع هدايا في نهاية الأسبوع الثاني، وتحديدا يوم 12 فبراير، على النابغين في الورشة لتشجيعهم على الاستمرار في العناية بالنباتات والزراعة.

العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً