العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

«مراقبة الأغذية» يغلق ويغرّم عددا من المطاعم

قام قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة مؤخرا، بتنفيذ حملة تفتيشية في منطقة القضيبية شملت عدد 47 محلا لتحضير وطبخ الأغذية، استهدفت الحملة الممارسات الصحية المتبعة في تلك المحلات، والممارسات الشخصية والنظافة الشخصية للعاملين وتأمين مستوى عال من الاشتراطات الصحية والنظافة العامة للمحلات المشمولة.

كما تضمنت تعزيز عوامل سلامة الأغذية المتعلقة بالتلوثات المحتملة وفرص نمو البكتيريا في خطوط الممارسات المتبعة، إذ تم توجيه المفتشين الصحيين بالقسم للقيام بحملة واسعة مكثفة في هذه المنطقة، و أسفرت الحملة عن قيام إدارة الصحة العامة بغلق عدد 3 محلات غلقا إداريا لعدم الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، كما تم تغريم محل واحد غرامة مالية حسب ما نص علية قانون الصحة العامة رقم 3 لسنة 1975، كما تم وضع عدد 16 محلا تحت المتابعة المكثفة من قبل قسم مراقبة الأغذية لثبوت قيام أصحابها بإزالة المخالفات الصحية المرصودة ولتأمين استمرار المحافظة على المستوى الصحي الذي تم تأمينه وتعزيزه في المرحلة القريبة المقبلة.

صرحت بذلك مدير إدارة الصحة العامة بالوكالة خيرية موسى، مضيفة أن التقرير الموضوع أورد التزام عدد 27 محلا بمستوى جيد من النظافة العامة والالتزام بالزي الرسمي المخصص للعاملين بعد أن تم توجيه دورات تثقيفية للعاملين.

كما نوهت موسى إلى أنه في حال وجود أية شكوى تتعلق بسلامة الغذاء على المواطنين ضرورة الاتصال بقسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة على الخط الساخن رقم 39400949 علما أن الخط مفتوح من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، مؤكدة أن القسم سيأخذ كل الإجراءات حيال المخالفات بناء على قانون الصحة العامة لسنة 1975 لحين صدور القانون الجديد والذي نتمنى صدوره قريبا. وأشارت إلى أن قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بصدد تعميم منهجية الحملة لتشمل جميع المحافظات في المملكة في المرحلة المقبلة وفقا لخطة شاملة يتوجه القسم لتنفيذها هذا العام بالتعاون مع بعض الجهات المعنية في المملكة ذات العلاقة.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:28 ص

      سلكا

      انا مفتش أغذية وعندى مشاكل كتير تواجهنى ومخاطر كتير

    • زائر 1 | 5:51 م

      قسم مراقبه الأغذيه

      انا مفتش اغذيه بجمهوريه مصر العربيه أريد العمل طرفك حيث اننى من المفتشين الملم بجميع المهام الخاصه بعملى وعلى درايه كامله بنظم التفتيش والرقابه على المنشأت الغذائيه والمواد الغذائيه من بدايه الماده الخام الى صدورها للمستهلك

اقرأ ايضاً