العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ

الشعبة البرلمانية تستعد لاجتماع الاتحاد البرلماني الدولي

عقد وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في الدورة (121) والاجتماعات ذات الصلة للاتحاد البرلماني الدولي لقاء تنسيقيا في مجلس الشورى صباح أمس (الخميس) لبحث استعدادات المشاركة المقبلة.

وخلال اللقاء أكد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى رئيس الوفد للدورة المنعقدة خلال الفترة من 19-21 أكتوبر/ تشرين الاول المقبل بجنيف، ضرورة العمل البرلماني والمؤسسات التشريعية في المجتمعات والدول ضمن اطار منظومة العمل الديمقراطي. وأشار فخرو لأهمية اللقاءات والاجتماعات البرلمانية بين المجالس بهدف تنسيق العمل والاطلاع على التجارب البرلمانية والاستفادة من الخبرات والمعلومات بما يضمن تطوير الأداء في الجانب التشريعي والرقابي.

ويتكون الوفد من العضو عائشة المبارك، النائب جلال فيروز، والنائب لطيفة القعود، ومديرة ادارة العلاقات البرلمانية والاعلام فوزية الجيب، ورئيس الاعلام بمجلس النواب محميد المحميد.

يذكر أن الدور الحادية والعشرين بعد المئة (121) والاجتماعات ذات الصلة للاتحاد البرلماني الدولي ستناقش عددا من المواضيع المهمة والقضايا منها الرقابة البرلمانية لسياسات الدولة حول المعونات الخارجية والنزاعات المسلحة والحروب في العالم وتحديات القانون الانساني العالمي، بالاضافة إلى دور البرلمانات في احتواء الأزمة المالية العالمية وأثرها الاقتصادي على كل من الدول المتقدمة والنامية، والاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان.

العدد 2555 - الخميس 03 سبتمبر 2009م الموافق 13 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً