العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

الشعراء الشباب العرب يضيئون غدا قناديلهم

من العدلية إلى الصخير

يتقاطر اليوم زرافات ووحدانا وصول أعضاء وفود الشعراء الشباب العرب للمشاركة في مهرجان الشعراء الشباب في نسخته الأولى الذي تستضيفه أسرة الأدباء والكتاب البحرينية بالتعاون مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

وقد وصل بالأمس الوفد الجزائري ممثلا في كل من توفيق عوني ومروان سهيلي، وعفاف فنوح، وقد عقدت الأسرة أمسية ثقافية لاستقبال الشعراء الجزائريين تعرفت فيها عليهم واستشرفت رؤاهم بشأن الأدب والشعر وملامح الخريطة الثقافية في الجزائر.

إلى ذلك، ستدشن أسرة الأدباء المهرجان بأمسية افتتاحية يشارك فيها 9 شعراء، هم: حيدر النجم (العراق) ـ مهدي سلمان (البحرين) ـ مايا كامل (فلسطين) ـ خالد درويش (ليبيا) اسحق الخنجري (عمان) ـ شيخة المطيري (الإمارات) محمد صالح الوزي (اليمن) - نزار الحميدي ( تونس )- سوسن دهنيم (البحرين) وذلك في 7 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في نادي الخرجين بقاعة الشيخ عيسى في الساعة السابعة والنصف مساء. وتستضيف جامعة البحرين في 7 ديسمبر الجاري أيضا في 11 صباحا بمبنى 47 كلية الآداب اللقاء الأول بمشاركة 10 شعراء هم: زينب المسجن (البحرين )- عمر محمد الأرياني (اليمن) - أيمن مسعود (مصر) ـ إدريس أبو عاقلة (السودان) ـ نوال العلي (الأردن) ـ مهدي منصور ( لبنان ) - عفاف فنوح (الجزائر) محمد ولد أدوم (موريتانيا) - حسن العندليب (الكويت) - عبدالرحيم محمد (فلسطين).

وتعقد أسرة الأدباء والكتاب في مقرها بالزنج في 8 ديسمبر لقاء آخر بمشاركة 11 شاعرا، هم كل من: وضحى المسجن (البحرين) ـ شيماء محمد حسن (مصر) - مروان سهيلي (الجزائر) - علا خضارو (لبنان) ـ عصام فرجاني (ليبيا) - علاء موسى (الأردن) - زكي الصدير (السعودية) - هيام عبد الأسد (السودان) - محمد عبدالسلام (فلسطين) - جعفر الديري (البحرين) - دلال البارود (الكويت). ويعقد اللقاء الختامي بمجمع جواد في باربار إذ يتوزع الشعراء على طاولات الكوفي مع أكواب القهوة وهم يقرأون قصائدهم على الجمهور العابر في 8 ديسمبر أيضا في 10 صباحا بمشاركة 9 شعراء، هم: أحمد الستراوي (البحرين) - هبة حليم شعبان (سورية) - سناء ناصر (السعودية) - سلوى الراجحي (تونس) - طلال سالم الصابري (الإمارات) - عائشة السيفي (عمان ) ـ رقية المقداد (موريتانيا) - قحطان بيرقدار (سورية) ـ مأمون مباركة (فلسطين). وبعد تأكد عدم مشاركة الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب سلماوي، واعتذار بعض الشعراء للصعوبات اللوجستية فإن العدد تضاءل ليصل إلى 38 شاعرا من أصل47 شاعرا وشاعرة من مختلف الدول العربية.

وقد تكلفت جامعة البحرين بطباعة كتاب في «صحة الفراغ أنطلوجيا الشعراء الشباب بأسرة الأدباء والكتاب» الذي يعرِّف بهم ويضم مجموعة من نصوصهم ويوزع على هامش المهرجان

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً