العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

«الكهرباء» تبدأ بتنفيذ 150 طلب إنارة لطرقات قرى «الشمالية»

بدأت العمل قبل أسبوع استعدادا لموسم عاشوراء المقبل

عمد قسم الانارة بهيئة الكهرباء والماء إلى البدء في إنجاز أعمال الصيانة والتصليحات اللازمة لأكثر من 150 طلب إنارة وتصليح في المنطقة الشمالية، وعكف على تصليح أعمدة الإنارة الموجودة، في حين ثبت أخرى جديدة استعدادا لموسم عاشوراء المقبل.

وقال عضو مجلس بلدي المحافظة الشمالية عبدالغني عبدالعزيز، إن المجلس رفع طلبات عدة لقسم الانارة بهيئة الكهرباء والماء ابتداء من الدائرة الثالثة، طالبا إجراء الكثير من الاصلاحات الضرورية خصوصا مع اقتراب شهر محرم الحرام، الذي تكون الحركة فيه كثيفة ليلا».

وذكر أن الطلبات بلغت أكثر من 150 طلبا لكل القرى، علما أن قسم الانارة بدأ العمل الفعلي ابتداء من قرية الدراز في المجمعات السكانية: 536، 538، 540، 542.

هذا ومن المتوقع الانتهاء من جميع التصليحات قبل شهر محرم الحرام بالاضافة لطلبات جديدة سيتم رفعها خلال أيام.

وكانت اللجان المتعاونة في قرى الدائرة الثالثة قامت بحصر جميع الطلبات الموجودة بالدائرة الثالثة سواء التركيبات الجديدة او التصليحات، ورفعتها للعضو البلدي الذي رفعها بدوره لقسم الانارة لاتخاذ اللازم. وقام القسم على إثر ذلك بدفعها للمقاولين المعتمدين لدى الهيئة، وبدأوا العمل فعليا خلال الاسبوع الجاري.

ومن المزمع أن يبدأ العمل تباعا في باقي القرى خلال وقت لاحق، حيث تمثلت أغلب المواقع التي تمّ حصرها في طرق المواكب الحسينية وبالقرب من المآتم، وكذلك بعض المقابر.

كما رفع المجلس البلدي طلبا بتركيب إنارة جديدة بساحل باربار بسبب افتقاده كليا للانارة الضرورية، حيث ترتاد الموقع الكثير من الأسر ليلا لتمضية اوقاتها برفقة أطفالهم.

كما وباشرت وزارة الأشغال من جهتها أعمال إعادة رصف الطرقات والشوارع المتصدعة الناتجة عن كثرة الاستخدام وترهلها بسبب مرور الشاحنات الثقيلة عليها، وكذلك التي تصدعت بسبب أعمال حرق الإطارات وحاويات القمامة.

وجاءت هذه المشروعات العاجلة التي تنفذها هيئة الكهرباء والماء ووزارة الأشغال، عقب الاجتماع الذي عقد بين وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر وأعضاء مجلس بلدي المحافظة الشمالية نهاية الشهر الماضي.

ومن جهته، علق رئيس مجلس بلدي المحافظة الشمالية يوسف البوري وقال إن «الخطوات التي تتبعها هيئة الكهرباء ووزارة الأشغال لابد من الثناء عليها، باعتبار أنها ناتجة عن تحمل المسئولية بعيدا عن كل التداعيات التي قد تتسبب في الحيلولة دون تنفيذ أعمال واختصاصات كل منها». مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به الجودر في تولي المهمات الوزارية والإشرافية الموكلة إليه على صعيدي الأشغال، والكهرباء والماء.

وأفاد البوري أن «التصريحات التي جاءت على لسان الجودر بدأ تفعيلها على أرض الواقع، وستكون نتائجها ملحوظة خلال الفترة المقبلة. وأوضح رئيس بلدي الشمالية «أن هناك مناطق كثيرة في الشمالية تعرضت الإنارة فيها لأعمال التخريب والتلف فيما تحتاج بعضها للصيانة، إذ كان هناك تعميم لدى الوزارات والمؤسسات المعنية بعدم إصلاح أعطاب الإنارة المتعمدة في كل المناطق في المحافظة، وذلك بسبب تكرر تخريبها والتعرض لها»، مبينا أن «هناك رسائل وردت من بعض المواطنين في قرى الشمالية تفيد تضررها من الظلام الدامس الذي يحل على مناطقهم مساء، في الوقت الذي بين المجلس في لقائه الأخير مع الوزير المشرف على الهيئة ضرورة عدم التغافل عمن لا ذنب لهم من المواطنين».

وأشار البوري إلى أن «الوزير الجودر استجاب لما تم طرحه خلال الاجتماع في هذا الجانب ووجه المسئولين إلى صيانة أعمدة الإنارة وإعادة تشغيلها في أسرع وقت ممكن»، لافتا إلى أن «الهيئة لن تتحمل مسئولية إعادة تصليح وإنارة أعمدة الإنارة التي ستتعرض للتخريب المتعمد نظرا الى الموازنة المحدودة لديها، والتي ستؤثر على باقي المشروعات»

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:24 م

      موظف في طوارئ الكهرباء والماء

      خلهم يدفعون رواتبنا اول من ثلاثة أشهر ما استلمنا راتب وبعدين خلهم ينفذون طلبات الإنارة

    • زائر 5 | 6:25 ص

      كلام فاضي بس .....

      كل يوم يعطوني رقم طلب جديد ولا حنا جايفين شيء وأخر رقم عطوني ياه {61156} قبل شهرين تقريبا . خلنا نجوف ويش بصير ؟

    • زائر 4 | 3:21 ص

      وزارة الكهرباء حراميه

      يا ناس يا عالم وزارة الكهرباء سرقتنا. قالت لنا نسلمهم فلوس و بشيلون الكيبل المعارض. وصار لهم 10 سنوات و ما سووي الخدمة سرقوا فلوس الله ينتقم منهم . على فكرة الوزير ما سوي اي شئ.كله بوق في بوق ويش هل البلد

    • زائر 3 | 1:57 ص

      يعني نقول الحمدالله جي الفرج

      شئ حلو والله ملينا من الظلمه اللي عايشين فيها لاتنسون السنابس وخصوصا الاسكااان والله شنه بيت الوحوش من كثر الظلمه

    • زائر 2 | 1:41 ص

      واحنا متى

      يا ناس يا عالم فيه ديره اسمونها قريّة القريّة في المحافظة الشمالية. الظاهر ما حد سمع ابها قبل حتى الحكومة ما تدري عنها والله حالة هالديرة ما فيها شي عدل متى الفرج يا رب وترى هذه القرية الصغيرة النور ومتابعة المسؤلين لحاجاتها.
      الله كريم

    • زائر 1 | 12:12 ص

      لا تنسونا

      يا مجلس البلدي منطقة سترة ايضا تحتاج إلى أنارة

اقرأ ايضاً