العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ

قرار عن رئيس الوزراء بتحديد 8 مناطق الصناعية

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قرار رقم 12 لسنة 2010 بتحديد 8 مناطق صناعية,.

وجاء في المادة الأولى من القرار، أنه تُعتبر «مناطق صناعية» عملا بأحكام المرسوم بقانون رقم 28 لسنة 1999 بشأن إنشاء وتنظيم المناطق الصناعية التي أنشئت أو تحددت بمقتضى أحكام القوانين والقرارات السابقة، وهي: مدينة البحرين الصناعية (منطقة الحد الصناعية سابقا)، ومنطقة جنوب ألبا الصناعية، ومنطقة شمال سترة الصناعية، ومنطقة المعامير الصناعية، ومنطقة ميناء سلمان الصناعية، ومنطقة حفيرة الصناعية، ومنطقة دوار سترة الصناعية، ومنطقة شمال المصفاة.

فيما نص القرار في مادته الثانية على أن تستثنى من أحكام هذا القرار المنطقة التي تعرف باسم منطقة عراد الصناعية وتلحق تنظيما بوزارة شئون البلديات والزراعة كمنطقة خدمية. وتستمر عقود الانتفاع بهذه المنطقة لحين انتهاء مدتها.

كما نص القرار في مادته الثالثة على أنه تنشأ وتحدد أية منطقة صناعية جديدة أو يعاد تحديد القائم منها بناء على توصيات وزير الصناعة والتجارة وبعد التنسيق مع الجهات المعنية.

قرار بسريان قانون التقاعد على «هيئة التأمين الاجتماعي»

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قرار رقم 13 لسنة 2010 بسريان أحكام القانون رقم 13 لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة على موظفي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

وجاء في المادة الأولى من القرار، أنه تسري أحكام القانون رقم 13 لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة وتعديلاته على جميع موظفي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

فيما نص القرار في مادته الثانية على أن تنقل الاحتياطات الخاصة بموظفي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الخاضعين لقانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1976 من صندوق فرع تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة المنشأ بهذا القانون إلى صندوق التقاعد المنشأ بالقانون رقم 13 لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، وذلك وفقا للأحكام التي حددتها المادة 46 من قانون التأمين الاجتماعي.

العدد 2730 - الخميس 25 فبراير 2010م الموافق 11 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:33 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      لماذا لا تحدد مناطق اسكانيه فالشعب ضاق ذرعا من الوعود الواهيه
      حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • الحقيقة المرة | 5:25 ص

      وين مجلس النواب والشورى

      اشوف هذا الايام الحكومه كل يوم قرار وين مجلس النواب نائمين والله مشغولين بمسرحيه الصيف القادم .... اما مجلس دار يوكو ( الشورى ) اكيد فى سبات عميق ... وكل واحد خال لافته على غرفته الرجاء عدم الازعاج .

    • زائر 3 | 4:48 ص

      منظقة سترة الصناعية

      ماظل مكان في سترة للسكن كل شار وكل داعوس صار صناعي !!!

    • زائر 2 | 1:47 ص

      نوف

      المعامير منطقة صناعية مومومومومومو منطقة اسكانية

اقرأ ايضاً