العدد 2904 - الأربعاء 18 أغسطس 2010م الموافق 08 رمضان 1431هـ

ابتسامة «عبدالله»

سعيد محمد saeed.mohd [at] alwasatnews.com

الكثير من القراء الكرام، قرأوا قصة الطفل «عبدالله» التي نشرتها صحيفة «الوسط» يوم أمس الأول (الثلثاء)، وقد تأثر بها الكثير من القراء من المواطنين والمقيمين وهم يشاهدون وجه الطفل ورقبته وصدره وقد أصابه التشوه نتيجة احتراقه - حينما كان في سن الثالثة من عمره - بمادة الحمض القلوي الشديد المعروف باسم (التيزاب).

أولاً، أود أن أتقدم بالشكر الى القراء الكرام الذين وقفوا إلى جانب والدة الطفل بالمواساة، ولكنني، وعلى أنني لا أريد أن أسبب خيبة أمل ولوعة لأسرة الطفل أو للقراء الكرام، إلا أنني سأقول بصريح العبارة: «لم يتصل بنا أحد من المسئولين إطلاقاً... إطلاقاً حتى كتابة هذه السطور؟ ولا من أي جهة!»، ونحن لا نقول ذلك من باب أننا كنا ننتظر بفارغ الصبر اتصال طرف مسئول لكي يرسم البسمة والسرور على وجه «عبدالله ووالدته»! لكن من باب الشعور بالمسئولية، وخصوصاً في حالة كون المصاب طفلاً صغيراً يتأثر بمثل حالته حتى أصحاب القلوب الصخرية.

على العموم، كنا نقول دائماً ونكرر، إن أي مسئول يحترم مسئوليته وموقعه ويقدم خدماته للمواطنين فإننا سنشكره ونثني عليه ونحن على علم بأن الدولة إنما وضعته في هذا المكان أساساً لخدمة الناس، أما في حال التقصير، فلا يهم أن أصبح الكاتب (مجانفاً للحقيقة... لم يتحرَ الدقة.. .لم يتصل بنا... ينوي إثارة المشاكل... يؤلب المواقف ضد المسئولين)، فتلك من نوعية العبارات الفجة الكريهة التي مل الناس من قراءتها في الردود التي تتصدر معظم بيانات ومراسلات بعض الوزارات الخدمية.

على أي حال، فإن الفرج آتٍ للطفل وغيره من المرضى آتٍ دون شك، ونعم بالله وحمداً له على نعمه التي لا تعد ولا تحصى فهو الرب الكريم الذي لا ينسى عباده أبداً، ولهذا، ومن ألطاف الله سبحانه، أن هذا الطفل الصغير الذي يبلغ حالياً العاشرة من العمر، يعرف كيف يبتسم بصبر واحتساب وأمل في الحياة... في المستقبل، في القادم من الأيام... صحيح، أن مشاعرنا جميعاً تنصب في التضامن مع هذه النوعية من الأطفال، ونحاول أن نشعرهم بالحب ونأخذ بخاطرهم، إلا أنهم أنفسهم حين يبتسمون في وجه ما ألم بهم من بلاء، فإنهم يقدمون لنا درساً لا يعرفه الكثيرون منا.

عبدالله... ابقَ مبتسماً و(عَين من الله خيراً)، حتى تبقى والدتك سعيدة، والناس من حولك سعداء... لأنك تعلمنا معنى شكر النعمة.

إقرأ أيضا لـ "سعيد محمد"

العدد 2904 - الأربعاء 18 أغسطس 2010م الموافق 08 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:29 ص

      ABEEM

      THE GOD HELP (ABDULLA) I AM VERY SAD ABOUT HIM.

    • زائر 1 | 2:38 ص

      ابن المصلى

      ونعمن بالله الواحد الأحد صبرا ام عبد الله فأن الله لايخلف الوعد حاشاه الم يقل ان الله مع الصابرين فما دام الله معكم فثقوا سينزل الفرج القريب بأذن الله حبيبي الطفل عبد الله تألق ببتسامتك البريئه العب ومرح كالفراشة الجميلة بين اغصان الشجر والمسئولين في هذا الوطن اعذرهم حبيبي عبد الله مساكين يسهرن في شهر رمضان في الغبقات مو فاضين لك ولغيرك تعبانين من السهر حبيبي اصبر الى شهر شوال بيتصلون بالجريده ليرسمو لك البسمة والأمل من جديد كوبة تكوبهم من مسئولين لأنهم مو أهل لهذه المناصب لاتستغرب اخي سعيد

    • فيلسوف | 2:01 ص

      الله يشافي الطفل يارب

      نعم يجب عليك ان لا تيئسي من رحمة ربك لان

      ربك غفور ورحيم ويشافي كل مريض وابتسمي

      واصمدي فهذا امتحان من رب العالمين وانشاءالله

      بايمانك الكبير بالله سوف تفوزين وتوسلي باهل بيت

      محمد آل محمد لانهم ما يخيبون ولا يردون وسلام

      الله على اهل البيت ع ونشكر الكاتب الكريم على

      الوقفة واللفتة الكريمة لمعاناة هذه المرآه

    • سترة نور العين | 1:18 ص

      أن الله مع الصابرين يا أم عبدالله

      تصبري بما كتبة الله لكِ في الدنيا من آلام ووجع ولا تيئسي من رحمة الله يا أختي العزيزة

      عبود حبيبي ابتسم وافرح والعب .. الدنيا ما تسوى الواحد يحزن فيها وهذه الحروق بأذن الله تروح

      حتى لو تأخر الرد من الأيادي الكريمة مازال الأمل باقي لرد الروح في قلب الطفل و والدته

اقرأ ايضاً