العدد 2907 - السبت 21 أغسطس 2010م الموافق 11 رمضان 1431هـ

احذروهم ثم حذروا الناس منهم!

سعيد محمد saeed.mohd [at] alwasatnews.com

كلما اشتدت المنافسة بين المترشحين والمترشحات مع اقتراب موعد التصويت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، كلما شهدنا الكثير من الصور المهوّلة والتسقيطية والكيدية من جانب فئة من المترشحين ومفاتيحهم الانتخابية والعاملين معهم، كل على ليلاه يغني، ولكن (ليلاه) تلك تعني (اضرب واهرب)... كيف؟!

قبل أيام، وردتني بعض المكالمات والاتصالات تشير الى أن ممثلاً بلدياً اقترفت يداه الكثير الكثير من الأخطاء والآثام والبلايا والشرور، وأنه - من باب الحرص على المصلحة الوطنية - فإننا ندعو الصحافة الوطنية الحرة لفضح مثل هذه الملابسات وتحذير المواطنين من ذلك (الممثل) الذي لا يدرك أبداً مسئوليته الوطنية.

ثم عن طريق الصدفة اكتشفت أن (فلان وعلان وعلانة) الذين أرهقوني وأرهقوا أنفسهم بالاتصالات ما هم إلا أعضاء في الفريق الانتخابي لمترشح منافس؟

أما النغمة الطائفية فلا (أجمل) ولا (أروع) منها في آذان البعض... فهي تطرب الكثيرين منهم في ظل التزاحم الشديد في توزيع المجمعات من جهة، ومن جهة أخرى تدشين الحملات المنظمة... الصحافية منها والإلكترونية والخطابية، ضد جمعية بعينها وكتلة بعينها ونواب بعينهم للوصول إلى نتيجة واحدة... ذلك المترشح أو المترشحة هما من الطائفة الفلانية فاحذروا وحذِّروا كل من تعرفون من أبناء دائرتكم من التصويت لهما، أو... ذلك المترشح أو تلك المترشحة من أعداء الله ورسوله (ص)، ومن المجاهرين بالإلحاد، ومن الذين ملأت قلوبهم الآثام والمخازي فلا تقتربوا منهم وحذروا أبناء دائرتكم منهم أيضاً.

ولا يتردد طرف ثالث من القول صراحة بأن مترشح الطائفة الفلانية ضد طائفتنا يجب أن يواجه بوقفة رجل واحد تقول له في وجهه أنه لا ينتمي إلى بلادنا، فيما البعض الآخر يرد على ذات المنوال من قبيل سنقف في وجهك ولن تحصل ولا على صوت واحد من (جماعتنا).

أحلى وأروع وأجمل ما في الديمقراطية البحرينية، أن البحرينيين (كل أبوهم) أهل للديمقراطية واحترام الآراء والأهم من ذلك، يجمعهم الوازع الديني والقيم الأخلاقية الإسلامية الرفيعة، لكن، حينما ينشأ ولو (خلاف بسيط) بين اثنين أو اثنتين أو مجموعة، تصطك الأسنة ويتوالى سقوط الرماح وتشتعل الحرب (الديمقراطية) بلا هوادة بل وتصل الأمور في بعض الأحيان إلى التشابك بالأيدي... لكن الحمد لله على نعمة الديمقراطية والحوار البناء واحترام الآراء التي تجمعنا دائماً... الحمد لله... الحمد لله والشكر

إقرأ أيضا لـ "سعيد محمد"

العدد 2907 - السبت 21 أغسطس 2010م الموافق 11 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:11 ص

      المشكله

      ان اللي يطلع الاشاعات ويعمد الى تشويه سمعه الناس هم اناس توصف نفسها بالاستقامه والايمان ؟؟؟؟وطرقهم ماليها صله بالايمان بتاتا

    • بنت النيادة | 6:15 ص

      بنت النيادة

      شكرا لك أستاذ سعيد لكن في رأيي شعب البحرين صارت عنده تجربة بعد البرلمانين السابقين و هذه المرة الشعب صار أكثر خبرة عن ما سبق و يعرف من يستاهل الترشيح و بدون تأثير من أحد ,,,,,,,مع أن في ناس تشتغل و تقبض أموال من نائب جديد لتجميله في عيون الناس و تسقيط الآخر ,,,,,نتمنى النزاهة و الشفافية و الحرية في الإختيار.

    • زائر 3 | 4:47 ص

      بالفعل الحمد لله على الديمقراطية

      ههههههه.. اضحك الله سنك يا استاذ سعيد محمد سعيد محمد سعيد.. (صح هذااسمك اتذكره من ايام الثانوية خمسة سعيد وخمسة محمد).. الحمد لله والشكر الحمد لله عندنا نعمة الديمقراطية الخرطي..

    • زائر 1 | 3:57 ص

      غريب عجيب

      صدقت يا استاذي العزيز فقد مللنا من كذب المترشحين
      بالأمس بعضهم لايري عليك السلام واليوم المصافحة تكون باليد وبكل حرارة ويسأل عن احولك
      غريب عجيب
      بالنسبة لي لن ارشح احد

اقرأ ايضاً