العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ

أمان: الانتهاء من «الصرف الصحي» بـ«خامسة الوسطى» يحتاج إلى عامين

قال عضو مجلس بلدي المنطقة الوسطى، ممثل الدائرة الخامسة رضي أمان إن الانتهاء من العمل على شبكة الصرف الصحي للدائرة سيستغرق نحو عامين.

وأوضح أمان أن «العمل على إنشاء شبكة الصرف الصحي بدأ منذ العام 2006 وكان من المفترض أن ينتهي في نهاية العام الماضي، إلا أن أسباباً كثيرة وقفت عائقاً أمام انتهاء المشروع»، مشيرا إلى أن «إضافة إنشاء شبكة مياه الأمطار، ومساحة الدائرة الكبيرة التي تضم مساحات صحراوية وطينية في وقت واحد، بالإضافة إلى تنفيذ العمل بشكل شبه عشوائي يكلف المقاول العمل بجهد كبير».

وانتقد أمان «إعطاء المقاول المنفذ للمشروعين مساحة كبيرة تضم أربعة مجمعات سكنية، تبدأ من المجمع السكني 626 بقرية النويدرات وتنتهي في المجمع 623 في قرية العكر»، عازيا ذلك إلى أن المنطقة قديمة والعمل لايزال حتى الآن في المساحات شبه الخالية.

وفيما يخص شكاوى الأهالي أفاد أمان أن «الأهالي اعترضوا على بطء العمل منذ العام 2007، وطالبوا بتغييره، وقدموا عريضة، إلا أنني وعلى رغم قيامي برفع شكاواهم المتكررة إلى وزارة الأشغال، إلى جانب زياراتنا المتكررة مع الوزارة إلى مواقع العمل، آثرت البقاء على المقاول بدلا من تغييره وتوقف المشروع»، مقدرا في الوقت نفسه الأضرار التي يعاني ويشتكي منها الأهالي بسبب التأخير في تسليم المشروع.

وفي الوقت نفسه أكد أن «العمل إذا استمر بهذا البطء سيحتاج إلى عامين مقبلين، بينما المدة الممنوحة للمقاول تنتهي مع نهاية العام الجاري»، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن العمل انتهى من مجمع سكني واحد، بينما يستمر في مجمعين سكنيين.

واختتم حديثه آملا من العضو البلدي الذي سيمثل الدائرة في الدورة المقبلة أن يسعى مع وزارة الأشغال إلى ضم مقاول آخر للعمل في المجمعات السكنية الثلاثة، في ظل ارتفاع الموازنة المخصصة لذلك لدى وزارة الأشغال

العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:00 ص

      هالمقاول اللي قاعد يتدرب على رووس القرعان وابيها كمان على المجلس البلدي الضعوف ... خسنا لا عت جبودنا من هالحفر والغبار .. سياراتنا اتكسرت الله يكسر روسكم انشالله

    • زائر 1 | 12:05 ص

      lمجمع 626

      يعد عامين
      خلي المقاول اجي ايعيش يوم في بيوتنا ويشم الروائح
      مو حاله من 2006 أربعة سنوات مع سنتين
      6 سنوات على 4 مجمعات
      نرجو من المسئولين مراعاة المواطنين
      وشكرا

اقرأ ايضاً