العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

اجتماع الكاريكاتيريين البحرينيين

حمد الغائب hamad.algayeb [at] alwasatnews.com

منوعات

حضرت والإخوة رسامو الكاريكاتير البحرينيون في الصحف الزميلة اجتماعاً يمكن أن أصفه بالأسطوري، السبب فيه دعوتنا من قبل فعالية نوعية لجمعية حوار بالتعاون مع السفارة الأميركية في البحرين لحلقة حوارية جميعنا كُنا مُستضافين فيها ورسام الكاريكاتير الأميركي «جوش». (تقرير مصور نعدكم بنشره السبت المقبل).

استمتعنا بضيافة التجربة الكاريكاتيرية الأميركية واستمتعنا بل وشكرنا القائمين على هذه الفعالية أكثر لاستطاعتهم جمع أغلب رسامي الكاريكاتير على طاولة واحدة وبحسب تجربتي هي الأولى.

ما لمسته هو اشتياق الكل إلى التعرف إلى الكل، بعضنا يعرف الآخر وأغلبنا لم يتواصل مع الآخر، تبادلنا الأرقام على أمل التواصل فيما بيننا وكان تحريض رسام الكاريكاتير والذي اعتبره شخصياً «الرمز» خالد الهاشمي على تنظيم فعاليات كاريكاتيرية مستقبلية هو المشروع الأقرب.

كان العتب على الكل من الكل أن نكون متواصلين إلكترونياً على الأقل، إلا أن هذا العتب وهذه الفعالية قد فتحت آفاقاً للتواصل، وآفاقاً لمشاريع كاريكاتيرية قادمة، عنّي شخصياً لا أطمح إلى مشروع جمعية كاريكاتيرية تبدأ بالخلافات، إلا أنني أطمح إلى تنظيم فعاليات كاريكاتيرية تحت أي سقف توطد علاقاتنا مع بعض.

إقرأ أيضا لـ "حمد الغائب"

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً