العدد 2992 - الأحد 14 نوفمبر 2010م الموافق 08 ذي الحجة 1431هـ

الاتفاق ينتظر زيارة الجودر لإنقاذه من معاناته

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

الزيارات التي يقوم بها رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر منذ تسلمه الثقة الملكية للأندية لهي مبادرة أكثر من ايجابية للوقوف شخصياً على ما تعانيه هذه الأندية ولرصد متطلباتها وحاجياتها بشكل مباشر وانها تصب في صالح الرياضة البحرينية بكل ألعابها ولصالح الأندية أيضاً بل ترسل مؤشرات الاطمئنان إلى هذه الأندية بان هناك المسئول الأول لها متابع لما تعانيه هذه الأندية من دون انتظار التقارير التي تقدمها اللجان العاملة لديه وهنا قد لا يوفق أعضاء هذه اللجان بنقل الصورة الحقيقية لتلك المعاناة التي تعيشها هذه الأندية. ولكن عندما يزور رئيس المؤسسة العامة مباشرة وينظر بأم عينيه لتلك الحقائق فبإمكانه رصدها وجعلها من الأولويات في أجندة المؤسسة العامة.

نحن في «الوسط الرياضي» نثني على هذه الخطوات والمبادرات التي يقوم بها الجودر من خلال هذه الزيارات المتكررة للأندية ونقول له إنه عمل ايجابي يضعك أمام الحقائق لتحقيق حلم هؤلاء ويرسل برسائل الاطمئنان لكل الأعضاء في مجالس الإدارات من أجل مواصلة العمل التطوعي بنفس الروح بعيداً عن الاحباطات واليأس ويعطي أندية أخرى بأن تتمنى أن يأتيها الدور لإصلاح حالها وتلبية مطالبها لكي تنقذ نفسها من الغرق والمعاناة التي ظلت تعيشها طوال سنين كانت فيها محرومة من أبسط حقوقها وهي صالة رياضية تلوذ فيها من شدة الحر والرطوبة أو الأمطار الغزيرة وشدة البرد للحفاظ على المواهب الفذة التي ان واصلت مسيرتها أعطت البحرين ما تملكه من طاقة في تمثيلها للمنتخبات الوطنية في كل الاستحقاقات الخارجية للتشريف ورفع العلم الأحمر عالياً.

نادي الاتفاق هو أحد هذه الأندية التي تنظر إلى زيارات رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر بعين الاهتمام ويراقبه هنا وهناك ممني النفس بان تكون له الحظوة من زيارته التشريفية لهذا النادي العتيد الذي يعد من المؤسسين لكرة اليد والقدم منذ تأسس في بداية الخمسينيات وكان له الحضور القوي في هاتين اللعبتين إضافة الى لعبة بناء الأجسام سابقاً وبالتالي نحن في «الوسط الرياضي» نأمل من رئيس المؤسسة العامة ان يقوم بزيارة هذا النادي لعلمنا المسبق بالحاجة الضرورية والماسة لإنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض إلى جانب المبنى الإداري كأقرانه في المنطقة نفسها. ونحن على ثقة تامة من ان الجودر سيضع ذلك في حساباته وأجندة المؤسسة العامة لتحقيق حلم أبناء الدراز في الحصول على صالة رياضية وخصوصاً ان الاتفاق من الأندية المنافسة بقوة بل لها الحضور القوي في تحقيق البطولات في الفئات العمرية ورصد هذا النادي ضمن موازنة 2011/ 2012 بإذن الله لرفع هذه المعاناة الحقيقية وللحفاظ على مواهبنا الصغيرة. هذا ما نريد ان نسمعه خلال الأيام المقبلة باخبار سعيدة لأبناء الدراز لتكون عيدية لهم لابنائهم الصغار.

اجتماع اتحاد الكرة بأعضائه وأمنيات الإثارة!

استغرب كثيراً من الأصوات التي خرجت تقول إن الاجتماع الذي عقد بين اتحاد الكرة والجمعية العمومية من الأندية انه بارد وليس مثيرا وليس فيه ما يدعو لمتابعته وان الحضور كأنما هوى عليه الطير فابى الكلام. مع اننا نختلف مع هذا التوجه اختلافاً تاماً لانه في مثل هذه الحوارات غير مطلوب الاثارة والصراخ والرفض والمعارضة البعيدة عن العقلانية وما وجدناه كان حضارياً وكانت هناك وجهات نظر مخالفة لاتحاد الكرة وطالبت بقوة بتغيير بعض الأمور بل أصرت على بعض الأمور منها تطوير الدوري ومسابقات اتحاد الكرة وأسمته بالدوري الميت وناقشت الاتحاد في أمور كثيرة، المالية والإدارية والرعاية وتطوير الدوري ولكن بأسلوب حضاري متميز بعيداً عن الصراخ. وكان لحضور أمين السر العام لنادي المحرق محمد بن دينه ونائب رئيس نادي الرفاع الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة ورئيس نادي البسيتين يحيي المجدمي إلى جانب الاخوة الأعزاء في العمومية أعطى الاجتماع الأهمية لمناقشة أمور كثيرة طرحها هؤلاء وخصوصاً من تم ذكرهم وطالبوا بإلحاح بتشكيل لجنة خاصة لتطوير الدوري أكبر المسابقات وايجاد راعٍ لها وناقشوا مشاركات المنتخبات الوطنية إلى جانب مواضيع أخرى. نحن نقول مجرد حضور هؤلاء لهذا الاجتماع هو انجاز قد تتطور فاعليته في الاجتماعات المقبلة.

قد تكون البداية غير ساخنة ولكنها من الممكن ان تتطور في المرات المقبلة ولكن بالأسلوب الحضاري من المناقشة للوصول إلى نقاط مشتركة مع اتحاد الكرة الذي هو الآخر شرح وجهة نظره بالأسلوب ذاته وهي قمة الشراكة بين الطرفين. الأمر المهم انه كان هناك جدول أعمال سار عليه المجتمعون وفق ترتيبه حسب اتفاق الاتحاد والأندية ولم يكن مجازاً للخروج عنه بأي سبب من الأسباب. نأمل بان تزيد من طبيعة هذه الاجتماعات بين اتحاد الكرة والجمعية العمومية وطرح الأفكار الابتكارية للتطوير والانتقاد الهادف والبناء من الطرفين بعيداً عن الشخصنة من أجل الوصول معاً للتطوير المنشود وهذا هو المراد الأكبر لنشاهد دورينا من أقوى الدوريات في العالم الخليجي. البنية التحتية مازالت محلك سر وبالتالي على اتحاد الكرة التحرك لدى المسئولين في المملكة وللقيادة السياسية بالاهتمام الأكبر وهذا تمت مناقشته في الاجتماع ولكن نريد ان نراه على أرض الواقع حقيقة.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 2992 - الأحد 14 نوفمبر 2010م الموافق 08 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:41 ص

      نادي الاتفاق

      تسلم يا سيد عن اثارة موضوع نادي الاتفاق، ونأمل أن لا تبقى المؤسسة على حالها في الاهتمام بهذا النادي ، في الوقت الذي يحرص فيه الجودر على زيارة أندية معينة حاجتها أقل من الحاجة التي ينتظرها نادي الاتفاق.
      سنوات كثيرة تراجع فيها هذا النادي بسبب الاهمال والتجاهل من قبل المسؤولين الرياضيون، ولكننا ننتظر اليوم وبحسن نية أن يغير الجودر تلك التوجهات ويبادر شخصياً بزيارة عملية وليست نظرية لهذا النادي، ومعها تطلق المؤسسة مبادرة انتشال النادي من مستنقع الظروف السيئة التي يعيشها...

اقرأ ايضاً