العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

أكثر من 25 ألف زائر في اليوم العائلي لـ «بابكو»

الوزير عبدالحسين ميرزا يتسلم هدية تذكارية من الرئيس التنفيذي لشركة «بابكو» فيصل المحروس       (تصوير: عقيل الفردان
الوزير عبدالحسين ميرزا يتسلم هدية تذكارية من الرئيس التنفيذي لشركة «بابكو» فيصل المحروس (تصوير: عقيل الفردان

حضر أكثر من 25 ألف زائر فعاليات اليوم العائلي الذي أقامته شركة نفط البحرين (بابكو) أمس (السبت) في حلبة البحرين الدولية بمنطقة الصخير برعاية وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز رئيس مجلس إدارة شركة بابكو عبدالحسين ميرزا، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والهيئة الإدارية.

وقام الوزير ميرزا بتفقد عشرات الأجنحة التي أقامتها «بابكو» لإبراز أجواء الاحتفال باليوم العائلي. وتضمنت الأجنحة عدداً من الفعاليات والأنشطة والمسابقات المفيدة والتي تقدم معلومات حيوية عن مبادئ وقيم البيئة والصحة والسلامة في المجتمع. كما تضمنت الأجنحة ركناً خاصاً للأطفال احتوى العديد من المسابقات والألعاب المسلية والهدايا القيمة.


أكثر من 25 ألف زائر في اليوم العائلي لشركة بابكو

في اختتام فعاليات أسبوع البيئة والصحة والسلامة بحلبة البحرين الدولية

حضر أكثر من 20 ألف زائر فعاليات اليوم العائلي الذي أقامته أمس (السبت) شركة نفط البحرين «بابكو» في حلبة البحرين الدولية بمنطقة الصخير برعاية وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز رئيس مجلس إدارة شركة بابكو عبدالحسين ميرزا وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والهيئة الإدارية تقدمهم الرئيس التنفيذي للشركة المهندس فيصل المحروس، كما حضر الفعالية عدد من كبار مسئولي الشركات والمؤسسات ورجال الصحافة والإعلام وبعض الشخصيات العامة في مملكة البحرين. وقام الوزير بتفقد عشرات الأجنحة التي أقامتها شركة بابكو لإبراز أجواء الاحتفال باليوم العائلي حيث تضمنت تلك الأجنحة عددا من الفعاليات والأنشطة والمسابقات المفيدة والتي تقدم معلومات مفيدة وحيوية عن مبادئ وقيم البيئة والصحة والسلامة في المجتمع. كما تضمنت تلك الأجنحة ركنا خاصا للأطفال احتوى على العديد من المسابقات والألعاب المسلية والهدايا القيمة.

وفي كلمته بمناسبة افتتاح اليوم العائلي أوضح الوزير قائلا: «لقد أصبح اليوم العائلي لأسبوع البيئة والصحة والسلامة من أضخم الفعاليات على مستوى مملكة البحرين على مدار السنوات القليلة الماضية من حيث الحجم والمضمون وعدد المشاركين والأثر العميق في تعزيز الوعي العام بقضايا البيئة والصحة والسلامة في المجتمع. إن مجلس إدارة بابكو يشعر بكل الفخر حيال التزام بابكو الجاد بترسيخ قيم ومبادئ البيئة والصحة والسلامة في المجتمع. لقد أسهم هذا الالتزام في تحقيق العديد من الإنجازات الجليلة في خدمة المجتمع». واستطرد قائلا: «يسعدني أن ألمس بكل تقدير ذلك النمو الملحوظ في ثقافة البيئة والصحة والسلامة واتساع قاعدتها لتشمل نطاقات عديدة ورحبة في المجتمع. إن شعار الفعالية لهذا العام وهو «نحن نهتم» يعكس بوضوح اهتمام بابكو بالبيئة المحيطة في إطار من الالتزام التام بدعم قضايا البيئة والصحة والسلامة وترسيخ مبادئها في جميع أرجاء المجتمع.

كما ألقى الرئيس التنفيذي لشركة بابكو المهندس فيصل المحروس كلمة حلال حفل افتتاح اليوم العائلي قال فيها: «إن احتفالية اليوم العائلي تعد بمثابة المهرجان الختامي أو مسك الختام لفعاليات أسبوع البيئة والصحة والسلامة والاختتام الرائع لمجموعة متنوعة من الأنشطة والمسابقات التثقيفية بقيم ومبادئ البيئة والصحة والسلامة في المجتمع ليس فقط على مستوى عمال بابكو وأفراد عائلاتهم فحسب، بل وأيضا على مستوى موظفي المقاولين وجميع أفراد المجتمع البحريني بشكل عام. لقد حظيت فعاليات أسبوع البيئة والصحة والسلامة 2010 بالعديد من الأنشطة الناجحة والمثيرة والتي تطرقت في مجملها إلى غايات أساسية تتمثل في توصيل قيم ومبادئ البيئة والصحة والسلامة لجميع أنحاء المجتمع. إننا سعداء بالتنظيم الناجح لأسبوع البيئة والصحة والسلامة لهذا العام، كما نعتز بالتزامنا المتواصل بتنظيم هذه الفعالية التي باتت واحدة من العادات والتقاليد الراسخة في المجتمع». وأضاف قائلا: «لقد اكتسب أسبوع البيئة والصحة والسلامة أبعادا جديدة على مدار السنين، وتضمنت أهدافه الأساسية تعزيز الوعي العام بين عمال الشركة وأفراد عائلاتهم وموظفي المقاولين بل وأفراد المجتمع بالقضايا الجوهرية للبيئة والصحة والسلامة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتسم بالمرح والتشويق ومنها المسابقات والمعارض والهدايا وغيرها من الأنشطة التوعوية الأخرى. ومن بدايات متواضعة، شهد أسبوع البيئة والصحة والسلامة في بابكو نموا مطردا على مدى السنين وبات يمثل أحد أهم الفعاليات في أجندة بابكو وبمشاركة مئات الموظفين في عضوية اللجان الرئيسية والفرعية المعنية بتنظيمه وضمان نجاحه. واليوم فإن العديد من الفعاليات التي تنظمها شركة بابكو تتطرق بشكل عام إلى القضايا ذات الشأن العام لاسيما قضايا البيئة والصحة والسلامة باعتبارها من ركائز أي مجتمع إنساني في العالم».

واختتم حديثه قائلا: «إننا سعداء بجهود لجنة البيئة والصحة والسلامة في تنظيم الفعالية ونشيد بهذا العمل الرائع الذي يندرج ضمن جهود بابكو الرامية إلى تعزيز الالتزام بمبادئ السلامة المهنية والاعتمادية والكفاءة في تطبيق أفضل الممارسات. كما نفخر بدور لجنة البيئة والصحة والسلامة الريادي في إرساء ثقافية واعية وسليمة داخل وخارج الشركة من خلال شتى البرامج والفعاليات التي تضطلع بها بما يسهم في ترسيخ دعائم تلك الثقافة ويحقق استمرارية برامج البيئة والصحة والسلامة ونجاحها المرجو بشكل عام ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نتوجه بعظيم الشكر والامتنان إلى رعاية وزير شئون النفط والغاز رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز رئيس مجلس إدارة شركة بابكو عبدالحسين ميرزا مشيدين بدعمه الفعال والمتواصل لشركة بابكو في خدمة الوطن والمجتمع».

يشار إلى أن أسبوع البيئة والصحة والسلامة يعد من التقاليد الراسخة في المجتمع البحريني منذ العام 1980. وقد أطلق على أول فعالية اسم أسبوع السلامة وشهدت فيما بعد نموا ملموسا على مدار السنين ليتضمن جوانب أخرى تشمل موضوعات البيئة والصحة وسبل تعزيز الوعي العام بهذه القضايا ليس فقط على مستوى عمال بابكو وأفراد عائلاتهم فحسب ولكن أيضا على مستوى موظفي المقاولين والمجتمع برمته. تدور الفكرة الأساسية لشعار أسبوع البيئة والصحة والسلامة حول مفهوم «نحن نهتم» بما يعكس التزام بابكو بتعزيز قيم ومبادئ البيئة والصحة والسلامة بين جميع أفراد المجتمع. ويشار إلى أنه تم تصميم فراشة زاهية الألوان لتحمل شعار أسبوع البيئة والصحة والسلامة لهذا العام، بما يؤكد التزام بابكو بخدمة المجتمع ومؤازرة التوجهات الرامية للحفاظ على البيئة ونشر المساحات الخضراء في شتى ربوع الوطن

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • ولد ناس | 3:41 ص

      كان خاطري ارورح

      كان خاطري اروح المهرجان لان زوجي يشتغل بس ما رضى نروح كنت انتظر هاليوم عشان الجهال اغيرون جو بس ما رضى ،،،،، خساره

    • زائر 5 | 7:38 ص

      .......

      بكم تبيع البحرين البترول لامريكا ؟ باقل من السعر العام ام اكثر ؟؟ ؟

    • زائر 4 | 6:01 ص

      ادري ما عندي سالفة خخ

      انا اول مرة اروح المهرجان ,, كان حلووو مرة ونتمنى من وزير العمل ,, يزيد رواتب موظفي المحطات,,حالهم حال غيرهم وخصوصا البحرينييين مساكين وايد يتعبون كفاية عليبهم حرارة الشمس والببرد @!

    • زائر 3 | 3:19 ص

      بابكو أحم أحم

      25 ألف زائر مقابل 25% نسبة البحرينة في بابكو، وأكثرهم من نقط نقط.
      كفاية مجاملات وبهرجة إعلامية الناس تبي تاكل وتعيش، وما تبي تصفق وتغني

    • زائر 2 | 11:54 م

      دام ضميرك مأنبنك عالخدم باقي يأنبك على حق مشروع تمكين الفقاري

      عقبالنا يا رب وتحس فينا وتسوي قانون انصافنا مب قانون ذبحنا هذا حنا عندكم سنتين مثل عقد عمل الخدم ومريحينكم بدون سكن ومواصلات ولا اكل مثلهم يلا عطونا مميزات مثلهم دام العقد سنتين نبي مكافاه مثلهم نهاية الخدمه واجازه شهر مب 21 يوم يعني اشملنا بالكرامات يا وكيل العمل او اعتبرنا خدم عندكم لا تنسى عقد سنتين بعدين نرجع للبطاله عالالق الخدامه احتمال استمراراها اكثر من سنتين بالمنزل يعطيك العافيه و بكره تصدر قرار لموظفين تمكين

    • زائر 1 | 10:12 م

      عثمان بلوش

      نتمنى من الوزير ميرزا زيادة دعم المحروقات من اجل مزانية قوية .. وتقف الشباب من استغلال الشوارع ليل نهار اذا زاد البترول بعدين في يقضة

اقرأ ايضاً