العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

مقتل عالم نووي إيراني وإصابة آخر في انفجارين

الشرطة وسيارة إسعاف تحيط بسيارة أحد العالمْينِ اللذين تعرضا لاعتداءين في طهران  (رويترز)
الشرطة وسيارة إسعاف تحيط بسيارة أحد العالمْينِ اللذين تعرضا لاعتداءين في طهران (رويترز)

أدى انفجار سيارتين ملغومتين إلى مقتل عالم فيزياء نووية إيراني، وإصابة آخر في طهران أمس (الإثنين) فيما وصفه المسئولون بأنه هجوم برعاية أميركية أو إسرائيلية على البرنامج النووي الإيراني.

وقالت إذاعة طهران في إشارة إلى العالمين «استشهد مجيد شهرياري وأصيبت زوجته وأصيب فريدون عباسي دواني وزوجته... زرع المهاجمون قنبلة في سيارة كل من العالمين». وفرضت الأمم المتحدة عقوبات على دواني شخصياً بسبب ما قال مسئولون غربيون عن دوره في أبحاث يعتقد أنها تتعلق بالأسلحة النووية. وقالت وكالة «مهر» شبه الرسمية للأنباء إنه «لم يصب بجروح خطيرة في الانفجار».


أحمدي نجاد يتهم إسرائيل والدول الغربية بالوقوف وراء الاعتداءين ويعلن تعرض أجهزة تخصيب لفايروس

مقتل عالم نووي إيراني وإصابة آخر بتفجيرين متزامنين

طهران - أ ف ب

أعلن الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد أن «أيدي إسرائيل والدول الغربية» ظاهرة في الاعتداءين اللذين استهدفا أمس (الاثنين) في طهران عالمين نوويين ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر. وقال «نرى بصمات الحكومات الغربية وإسرائيل في هذين الاعتداءين».

وتعرض عالمان فيزيائيان يقومان بدور أساسي في إدارة البرنامج النووي الإيراني للاعتداءين، وقتل العالم مجيد شهرياري في انفجار قنبلة الصقها على سيارته بواسطة مغناطيس شخصان كانا على متن دراجة نارية، بينما كان في شمال طهران.

كما أصيب العالم الثاني فريدون عباسي بجروح في انفجار قنبلة ألصقت أيضاً على سيارته بينما كان يركنها في جامعة الشهيد بهشتي في طهران التي يدرس فيها الاثنان. وأصيبت زوجتا الاثنين بجروح في الحادثين.

وأكد قائد الشرطة في طهران، الجنرال حسين سدجدينيا أن الاعتداءين نفذا بواسطة قنبلتين ألصقتا بسيارتي الضحيتين، موضحاً أن الجناة تمكنوا من الفرار ويجري العمل للقبض عليهم. وأوضح أن الشرطة لم تتلق حتى الآن أي تبن للمسئولية.

وسارع وزير الداخلية الإيراني، مصطفى محمد نجار إلى اتهام جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي اي ايه) بالوقوف خلف الاعتداءين.

وقال الوزير رداً على سؤال للتلفزيون الإيراني «إن الاستكبار العالمي والموساد ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية هم أعداء الأمة الإيرانية ويريدون وقف تقدمنا العلمي». وأضاف «أن هذا العمل الإرهابي اليائس يكشف ضعفهم ووضعهم المزري».

من جهته اتهم مكتب الرئيس الإيراني في بيان «النظام الصهيوني» بالوقوف وراء الاعتداءين. وجاء في بيان صادر عن المكتب «أن دماء شهريار تعري المنادين بالديمقراطية وحقوق الإنسان، وتكشف الوجه الحقيقي للصهاينة الإرهابيين والمدافعين عنهم». كما حذر مدير البرنامج النووي الإيراني، علي أكبر صالحي «أعداء الشعب الإيراني» قائلاً حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية «عليكم ألا تلعبوا بالنار لأن صبر الشعب الإيراني له حدود وإذا نفذ فإن مصيراً سيئاً سيكون بانتظاركم».

وأضاف أن «هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة الشعب الإيراني في تحقيق أهدافه النووية السلمية» وقال مخاطباً «أعداء إيران» إن «عليكم أن تعلموا أن الشعب الإيراني سيواصل مسيرته بقوة».

ويبدو أن العالمين كانا يتسلمان مسئوليات كبيرة في البرنامج النووي الإيراني ولهما علاقات واسعة بوزارة الدفاع. ويعتبر شهرياري من مؤسسي شركة إيران النووية وهو يمارس التدريس في دائرة الهندسة النووية في جامعة الشهيد بهشتي و»كان يسهم بشكل جيد في أحد المشاريع الكبيرة في منظمة الطاقة النووية الإيرانية التي تعتبر مدعاة فخر واعتزاز للشعب الإيراني» حسب ما قال صالحي.

كما أفاد موقع «رجانيوز» المحافظ انه كان يدير مشروعاً مرتبطاً بتصميم مفاعل نووي.

من جهة ثانية، نقل موقع «مشرق نيوز» المحافظ أن فريدون عباسي فيزيائي متخصص باللايز «وقد يكون أحد العلماء الإيرانيين النادرين المتخصص في فصل النظيرات المشعة». واسمه وارد على اللائحة التي وضعتها الأمم المتحدة وتضم الإيرانيين الذين يقومون بدور أساسي في البرنامج النووي الإيراني، تحت تسمية «عالم رفيع في وزارة الدفاع».

وسبق أن تعرض العديد من العلماء الإيرانيين لاعتداءات خلال السنوات القليلة الماضية كانت دائما تنسب إلى إسرائيل والولايات المتحدة. ففي الثاني عشر من يناير/ كانون الثاني الماضي أدى انفجار دراجة نارية مفخخة إلى مقتل مسعود علي محمدي وهو فيزيائي مشهور كان يدرس في جامعة طهران ويعمل في الوقت نفسه مع الحرس الثوري الإيراني.

وتفرض على إيران حالياً عقوبات اقتصادية متشددة بعد أن اعتبر مجلس الأمن أن تعاونها غير كاف لكشف طبيعة برنامجها النووي.

من جهة ثانية، أعلن الرئيس الإيراني أن العديد من آلات الطرد المركزي التي تنتج اليورانيوم المخصب في مصنع نطنز في وسط البلاد واجهت «مشكلات» بسبب «برامج أنزلت على تجهيزات إلكترونية»، في إشارة محتملة إلى الفيروس المعلوماتي «ستاكسنت».

وأضاف أحمدي نجاد، وهو أول مسئول إيراني يقر بتعرض البرنامج النووي الإيراني مؤخراً لفيروس معلوماتي، أنه تمت تسوية المشكلة. وقال الرئيس الإيراني ردّاً على سؤال بشأن المشاكل التي واجهها برنامج تخصيب اليورانيوم: «تمكنوا بشكل محدود من إثارة مشكلات في عدد من آلات الطرد المركزي بواسطة برامج معلوماتية أنزلت على قطع إلكترونية لكن خبراءنا تمكنوا من التدخل ولم يعد في استطاعتهم القيام بذلك اليوم».


إيران تقبل بموعد إجراء المحادثات النووية في جنيف

قال الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد أمس إن بلاده قبلت موعد إجراء محادثات مع القوى الكبرى. وتأمل القوى العالمية الست أن تركز المحادثات -التي طرح لها من قبل موعد الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل- على البرنامج النووي المتنازع عليه ولكن طهران قالت إن أنشطة تخصيب اليورانيوم لن تكون محل تفاوض. وقال أحمدي نجاد في مؤتمر صحافي «اقترح موعدان. هم قبلوا أحدهما ونحن ليست لدينا مشكلة بخصوصه». وأضاف أن مكان انعقاد المحادثات ما زال محل نقاش. غير أن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن السفير الإيراني لدى موسكو، محمود رضا ساجدي قوله إن المحادثات ستجرى في جنيف في الخامس من ديسمبر.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 106 | 10:51 ص

      الى مدرس ثانوي ,,, من احد الطلاب

      عندنا مدرس في المدرسة طويل واهبل واضحوكة بين المدرسين والطلاب والكل اعلق عليه ،داخل الصف الطلاب الي مسيطرين عليه وهو سنطور واقف في الصف واذا انتهت الحصة اتشوفه يركض على غرفة المعلمين خوفا من استهزاء الطلاب به، وعنما اقرء التعليقات الي يكتبها مدرس ثانوي يأتي في مخيلتي مدرسنا واتوقع انه هو ،وقاعد يفرغ همومه ومعاناته في المدرسةعلى الكيبورد..خاصة وانه دائما يمدح في نفسه وهذا هو اسلوب مدرسنا بالضبط نصف الحصة اضيعها في مدح نفسه فما اضنه ان مدرس ثانوي هو مدرسنا صاحب العقدة النفسية والمصاب بمرضا الانا

    • زائر 103 | 3:17 م

      ابو لبراء صفي قلبك وتالي اطلب من الاخرين

      ابو لبراء صفي قلبك وتالي اطلب من الاخرين

    • زائر 102 | 3:17 م

      مدرس ثانوي ... إلى الأخ الفاضل أبو البراء

      مقدر يا أخي للحاله النفسية التي يمرون بها و معذورين من حقهم ذلك صدمتهم ليست بالهينه،مساكين إيران بالنسبه لهم أمل كبير معذورين عندما يرونها تتهاوى أمام أعينهم و كما يقال الصراخ على قدر الألم و الألم الذي فيهم ليس بسيط.نعم يا أخي التلاميذ قدرات متفاوته و فروق فرديه في الفهم و الذكاء بينهم و أنا لدي خبره في التعامل مع القدرات المختلفه و الفروق الفرديه و سأطبقها عليهم لعل و عسى يصحون من غيبوبتهم و يستوعبون الدرس بشكل جيد و لدي من الأساليب ما يمكنني من ذلك.و شفتهم اليوم كم تعليق مني و قاموا يصيحون

    • زائر 101 | 3:13 م

      ابوالبراء تصبحون على خير

      ناموا وقلوبكم لا تحمل حقدا على اخوانكم المسلمين

    • زائر 100 | 3:09 م

      حبيبي مني مناك

      انت للحين صغير . استهداف السيارة اثناء حركتها في شوارع مزدحمة فالهدف متحرك وهنا دكروا الدراجة .واعلم حبيبي هده عمليات محترفين يعني مو حرق تواير علشان تقول مني مناك

    • زائر 99 | 3:06 م

      الى كل شريف

      ممكن ان يكون لاسرائبل يد في قتل العالم النووي الايراني ولكن لا اعتقد انه مباشر ، الاقرب للواقع ان من قام باغتياله اما مفسدي خلق او الجماعات التكفيرية المعادية للمسلمين ، مع الاعتذار للاخوان السنة عندما قلت ان الجماعة التكفرية ضد المسلمين ، لان هذه الجماعة خرجت عن تعاليم الدين الاسلامي وعن ماجاء به الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم ، فهذه الجاعة المارقة لاتتردد في زهق ارواح المسلمين وارى ان اي دولة اسلامية تريد حفظ امنها ان تعمل مثل السعودية بمطاردة فلول القاعدة التكفيريين وقطع رؤسهم

    • زائر 97 | 2:47 م

      ابوالبراء الى المدرس

      مساك الله بالخير .اخي اسلوبك جيد فأنت تعرف مستوى التلاميد وكل تلميد فكره وعقله بالاضافة لحالته النفسية تحتاج لاسلوب خاص بحالته .بس المشكلة اكثر التلاميد مو محترمين وحدهم سوق خضرة يبيعون بصل

    • زائر 96 | 2:47 م

      ابو الدرداء

      يمكن كان في ناس اتراقب وناس مني ومناك غير الدراجه يعني اكثر من شخصين يالحلو هاهاهاهاها

    • زائر 95 | 2:40 م

      اضحك اضحك بس على شنوا !

      دراجة نارية وعملية اغتيال ؟ كم واحد يحتاج ! شخصين يقومون بهده العمليات وازيدك من الشعر بيت ان المنفدين متمكنين في عمليات الاغتيال وفروا بسرعة مما يدل انها جماعة متمكنة . ما معناه ان طهران تتوقع هجمات اخرى والله اعلم

    • زائر 94 | 2:34 م

      93

      مدكور دراجة نارية ما يحتاج سحر يا عبقري يعني 4 على دراجة هههههههههههه

    • زائر 93 | 1:53 م

      مدرس ثانوي انت واحد مغرور

      زين ما يسوون فيك في الموقع لانك واجد مغرور ونافخ ريشك على وش يا حظي.

    • زائر 91 | 1:38 م

      وش فيك با ابوالبراء هاهاهاهاهاهاهاها عسى ما شر

      صاير علاء الدين اليوم عندك اخبار وسناريوهات عجيبه وغريبه هاهاهاهاهاهاهاها وش يصير لك سندباد هاهاهاهاهاهااهاهاها.

    • زائر 90 | 1:32 م

      ابوالضراء شكلك ساحر

      وش قصدك انت يا خوك ان ايران بتقدم اثنان امام العالم ليش مو ثلاثه او اربعه هههههههههه شكلك توك طالع من الفانوس السحري ههههههههههه ارجع ونام في الفانوس لا يصيدك زكام هههههههههه.

    • زائر 89 | 1:31 م

      ابوالبراء الى فيلسوف

      الموضوع امني وانت خرجت من صلب الموضوع . المهم نرجع من البداية : في وضح النهار يستطيع مجهولون بلصق عبوة ناسفة وفي مكانين مختلفين ونفس الوقت . هل هدا ضعف امني او لا ؟ لا تقل امريكا او اسرائيل ايران لا تستطيع ايقاف الاستهدافات داخل بلدها وحماية علمائها انه وهن امني

    • زائر 88 | 1:18 م

      ابوالبراء الى معجبين طهران

      ايران ستقدم اثنان امام العالم وتقول قبضنا عليهم وستجعلهم يقولون ما يريد الحمقى سماعه .هده احدى السيناريوات وارجوا اجابة سؤالي المتعلق بالموضوع والمدكور اعلاه لنتعلم فن الحوار منكم

    • زائر 87 | 1:11 م

      ويلي بموت ضحك على مدرس ثانوي ابتلش بلشه

      ويلي ما اقدر اكتب هاهاهاهاهاها يوميا ادخل الموقع اجوفك كله مزفوف انت اشلون اتنام واشلون اتدرس الطلبه هاهاهاهاهاهاها اكيد كله فكرك في الاخوان سبخانك ياكريم ومازن البحراني هاهاهاهاهاهاهاها انت امفكر بهدونك بتموت على ايدهم بالضغط العالي هاهاهاهاهاهاها بس كفايه ما اقدر اكتب زياده باروح با سوي لي جاي على زنجبيل وبرجع اجوف الوسط هاهاهاهاهاهاها.

    • زائر 86 | 1:10 م

      ابوالبراء الى ابومازن

      عجبا لك ولصدعك بالباطل .كيف تقارن الرسول الاعظم بنجاد الصعلوك القزم ! وهل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقبل اليهود ؟ ألم تقرء التاريخ وكيف اجلاهم الرسول عليه افضل الصلاةوالسلام بسبب تعديهم على مسلمة . الا يعلم نجاد مادا يفعل اليهود بالمسلمات وهو يدعي الدفاع عنهم ؟ تكلم بأدب

    • زائر 85 | 1:07 م

      ايران: وثائق ويكيليكس مدبرة ولا تؤثر على علاقاتنا بدول المنطقة.......... ام محمود

      قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الإثنين إن الوثائق التي كشفها موقع ويكيليكس تفتقد إلى القانونية والمصداقية ولن تؤثر على علاقات إيران بدول المنطقة، متهماً الحكومة الأميركية بالوقوف وراء نشر الوثائق لشن حرب نفسية
      واضاف ان الحكومة الاميركية تقوم نفسها بانتاج هذه "الوثائق" وهم انفسهم يقومون بنشرها ثم يستندون على تلك الوثائق لاتهام الاخرين وانها تشبه أكثر بلعبة حرب استخباراتية ونفسية.
      _____
      تعليقي:
      أقول ان الهدف من نشرها خلق فتنة كبيره عظيمة مزلزلة تضرب المنطقة بكاملها

    • زائر 84 | 1:02 م

      ايران سترسل قريبا غواصات الى المياه الدولية .......... ام محمود

      أعلن القائد العام لقوات الجيش الايراني اللواء عطاء الله صالحي اليوم الثلاثاء، ان بلاده سترسل قريبا غواصات الى المياه الدولية.
      وقال ان القوة البحرية الايرانية بامكانها ان ترسل حتى البارجات الحربية الى المياه الدولية وان هذه القوة سترسل قريبا غواصات الى المياه الدولية، ما يعتبر من مفاخر القوة البحرية للجيش الايراني.
      وأضاف اللواء صالحي بان قدرات القوة البحرية الايرانية في صنع وانتاج الاجهزة العسكرية وصلت الى حد بحيث ان اكثر من ثلثي هذه الاجهزة ستكون محلية الصنع ومتطورة.

    • زائر 82 | 1:00 م

      احمدي نجاد يؤكد عدم استفادة الغرب من فرض العقوبات ضد ايران ........... ام محمود

      أكد محمود احمدي نجاد اليوم الثلاثاء، ان الغرب لم يحصل على أي نتيجة من خلال التهديد واصدار اربعة قرارات ضد بلاده على خلفية برنامجها النووي السلمي.
      وقال خلال خطاب جماهيري في محافظة مازندران، : "أن الغرب ارغم في نهاية المطاف على القبول باستئناف المفاوضات مع طهران".
      ودعا الغرب للتخلي عن الحالة الاستكبارية والجلوس على طاولة المفاوضات بالتساوي وبشكل عادل
      _
      آآآآآآآه يا ايران حالتكم تبكي وتعور القلب من الحصار والظلم وتكالب الامم عليكم
      ويفرح لأنكم الأقـــــــوياء وبس

    • زائر 81 | 12:47 م

      مسكين يا مدرس الخرابه خخخخخخخخ

      والله ان الشباب مشتغلين عليك عدل يا مدرس الخنفروش تستاهل من هذا وارى بعد يا فاشل.
      تحياتي لكم يا شباب
      الفهد الصياد.

    • فيلسوف | 12:32 م

      الى السيد الفاضل مدرس ثانوي رد على تعليق 50

      أخي الفاضل لقد فهمتني خطأ على ردك لي في تعليق رقم 50 وأنا قلت صبورة بشهادة الكل بشهادة كل المؤيدين والمعارضين للنظام الايراني بشرط أن يكونوا محايدين ينتقدون حتى معارضيهم ويعطون كل ذي حقه وهذا قصدي وأتمنى يكون واضح .. وحبيت أوضح لك أن السياسة الامريكية التي تتبعها ضد أيران هي سياسة عدم المواجهة وجها لوجه وخصوصا حادث الارهاب الآخير و تعطيل أجهزة الطرد المركزي وكل هذا وماتعتبره من خلف الظهر اذا كانت أمريكا فعلا شجاعة تثبت للعالم أجمع أنها شجاعة وتعترف على كل ما أرتكبته ضد أيران من حماقة وسوء

    • زائر 80 | 12:28 م

      صج طلعت مصخره يا مدرس

      الاخوان الاعزاء سبحانك ياكريم ومازن البحراني انتون امنورين الموقع وتعليقاتكم دائما قويه واكيد هذا من شخصيتكم وشكرا لكم.
      مع تحيات برشلونه

    • فيلسوف | 12:25 م

      الى السيد أبو البراء تعليق 53

      كيف علمت أخي الفاضل ان الامارات هي وحدها كشفت عملية الموساد قتل المبحوح ولا تنسى ان هناك دول تدعي وجود الديموقراطية لديها هي من قدمت العون للامارات في كشف هذه العملية ولاأعتقد ان هناك دولة عربية نجحت في هذه الامور على العكس تماما بل هم ناجحون في النفاق والتطبيع .. اما قولك هل تفعل ايران ما تفعله الامارات نقول لك بوضوح هل تقدر الامارات ان تفعل ما عمرته أيران وصنعته طوال هذه السنين دولة أيران لاتقارن مع الامارات والاسباب واضحة

    • زائر 79 | 12:21 م

      من القراء الى المدرس المهزوز

      هاردلك يا مدرس كلامك كلش كلام واحد ضعيف ما عنده منطق للرد ومهزوز من الداخل بصراحه كلام الاخوان سبحانك ياكريم والجدالحاجي واجد اقوى وكلمات في الصميم يعني انت فاشل في الرد عليهم بصريح العباره.

    • mustang woman | 12:15 م

      إيران لاتستطيع الرد أو الإنتقام؟عجبي!!!

      وعلنا إستطاع دحر الآلة الإسرائيلية والامريكية بكل تقنياتها وتطورها ألم نسمع ذلك؟أم هذا خيال أو ربما وهم!!
      حزب الله ذلك الهيكل السياسي والقتالي المكون من خلايا شعبية بمهارات إيرانية ولبنانية وسوريه وو إنهارت امام كفائته وحوش إسرائيل وأمريكا المدربة باعلى المستويات والمهارات القتالية والحربية
      وبعدها يثار إن إيران تخشى أو لاتستطيع الإنتقام؟
      عجبي

    • mustang woman | 12:05 م

      إران لاتستطيع الرد أو الأنتقام؟عجبي!!!

      ليس دفاعا عن إيران أو برنامجها النووي أوي اي وسائل وآليات تتخذها في الدفاع عن نفسها او الهجوم على أعدائها سواء إعلاميا أو إستراتيجياأو وو
      من يجيد قراءة التاريخ حتما يجيد قراءة المستقبل.أليس كذلك؟
      حزب الله الذي تدعمة إيران بأكثر من طريقة
      يتبع

    • زائر 78 | 11:50 ص

      الى المراهق العراب والعربنجي مازن البحراني الجد حاجي

      انا ارى من الافضل لك وللأخوة الآخرين الكرام ان تهجر الموقع وان تتخلى عن تعليقاتك الصبيانية المفعمة بسمة المراهقة المتأخرة والتي خبرناها من خلال مخالطتنا لأفراد من اشكالك ممن يستخدمون كلمات لا يفقهون معناها من قبيل كلمة عراب التي استخدمتها في التعليق على الاخ مدرس ثانوي وكلمة عربنجي من اجل ان توحي للآخرين بعمق تعبيرك والذي غالبا ما يكون خاوي من معناه ولا يؤدي الى الغرض ولا يفي بالفائدة ، اتمنى ان تتبع نصيحتي ، وعندما تتخلص من مرضك المراهقي ممكن ان ترجع الى الموقع لكي تستفيد من عقل زملائك الناصع

    • زائر 77 | 11:44 ص

      مدرس ثانوي .... إلى مهووس الصفوية جدالحاجي 1

      أعصابك عزيزي الدنيا ما تسوى لا تشط عمرك لا يصير فيك شىء بعدين ما بتنفعك إيران ولا بتعالجك مجان. تأدب ورد على الرجال رد عدل عشان يردون عليك و يحترمونك و على فكره رديت عليك رد على تعليقك الذي أقترحت فيه أسماء و ليس مصطلحات لكن مع الأسف المراقب ما نزله،و مره ثانيه لا تأمر بالإجابه على أسألتك،تعلم الأدب و قول لو سمحت جاوب على أسألتي،و أنا راح أكون أحسن منك و بجاوب،ولا تنسى الرسائل التي إستشهدت بها أنت و ام العريف و قلتون صحيحه و فضايح،ألزمكم بما ألزمتم به أنفسكم،ماذا عن الرسائل التي تدين ماما إيران

    • زائر 76 | 11:37 ص

      الى المهرج ثانوي. من برئيك على حق ومن على باطل ؟

      و قدراتها العسكرية المحدوده لا تؤهلها لذلك ، لا تستطيع مواجهة دول كبرى مثل أمريكا و طبعاً من المستحيل أن تطلق رصاصة على إسرائيل و الأيام القادمه ستثبت ذلك بوضوح و سنرى من على حق و من على باطل و غارق في الأوهام و الخرافات . الأوليين يقولون (الثوب إلي أطول منك يتعك) .

    • زائر 75 | 11:35 ص

      الى المتصهين اكثر من الصهاينه انفسهم المدعو الجنوساني الصهيوني

      عجيب امرك يا جنوساني يا صهيوني اصبحت صهيونيا بلباس اسلامي وعباءة مرجعك فضل الله وانا كنت اظن سابقا بانك افضل من نتنياهو وشارون ولكنهم اصبحوا افضل منك تعلم لماذا لانهم يعادون الاسلام كدين سماوي وانهم صهاينه غزاة وليسوا يهودا من دين موسى فقط اخذوا اسم اليهود وهم يعملون ضد منهج النبي موسى ع وانت يا من تدعي بالاسلام ماذا تفعل بالاسلام وماذا تقول في الاسلام وانا اعلم عين اليقين بانك صهيوني حالك من حالهم تعادي دين محمد ص وتعمل العمل الدؤوب لضرب الاسلام ومذهب اهل البيت ع .........سبحانك ياكريم

    • زائر 74 | 11:30 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأرعن بوق المجوس سبحانك يا كريم

      أولاً من أنت كي تأمرني بالإجابه ، ثانياً أعصابك لا ينط لك عرق و نبتلش بدمك ، أدب نفسك و حسن أخلاقك كي أحترمك و أرد عليك . تدعي بأنك تتبع مذهب أهل البيت عليهم السلام ، صح ، فهل كانوا سلام الله عليهم يحاورون مخالفيهم بهذا الشكل ، مره أتهمتني و جزمت بأني شيوعي و مره آخرى بمن مرد النفاق و اليوم تقول منافق و أبو وجهين و دعوتك للمباهله أكثر من مره على ذلك لكنك تهرب ولا تجيب . أجبني كي أجيبك ، هل أهل البيت عليهم السلام يقذفون الناس و يتهمونهم بما ليس بهم و يشتمونهم .

    • زائر 73 | 11:12 ص

      الى المنافق الكبير وابو وجهين المدعو مدرس الروضه

      كما قلت لك سابقا واكرره لك حاليا بانك منافق كبير وعلى مستوى عالي من النفاق وانا من اطلقت عليك بانك ابو وجهين سابقا ولكن الان ثبت لي بانك ابو عشرة وجوه و اكثر من يدري لانك شربت النفاق شربا وقلت في نفسك احلى من العسل لذا كل الدلائل تشير وبقوه بانك تنزلق يوما ما من النفاق في الدرك الاسفل من النار وهذا ان دل على شي فانه يدل على انك مريض نفاقيا لا نعي ما تقول يا مدرس الفتنه ويا معلم النفاق فلذا اصرارك على التهجم على ايران * هل هذا ما امرك مرجعك فضل الله وهل هذا خطه ونهجه اجب؟..........سبحانك ياكريم

    • زائر 72 | 10:54 ص

      العلم لا يغتال ابدا

      الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه تعداد سكانها تقريبا 75 مليون نسمه وفيها الكثير الكثير من العلماء من جميع طبقات الشعب وتمتلك علماء في جميع التخصصات مالذ وطاب وبالنسبه لهؤلاء الشهداء نعم ايران خسرتهم اولا لانهم احد ابناء الشعب وهم اناس موالين للثوره وخبراء في مجالات الذره وفي الحقل النووي ولا تنسوا بانهم كانوا اساتذه في الجامعات يعني مدرسين اكاديميين وبالنسبه لمحطة ايران النووي طبعا تمتلك المئات من الخبراء والعلماء النووين فايران اصبحت دوله نوويه خلاص المساله منتهيه وفقهم الله........سبحانك ياكريم

    • زائر 71 | 9:50 ص

      من مازن الجدالحاجي الى ابو البراء ذو العقل الببغائي الذي يردد ما يسمعه دون عقل

      الى ابو البراء ، ان اليهود الذين رأيتهم مع نجاد مجتمعين هم يهود ايرانيين ، وباعتباره حاكما فواجبه ان يلتقي مع كل افراد الشعب ، وفرق بين اليهود والصهاينة يا براء ولكن انت مثل الببغاء ، ام انك ترى ان الجلوس مع اليهود خطأ ، فكيف اذا ترى تعاهد النبي معهم حين ما هاجر الى المدينة ؟
      ابو البراء لو أعطيتك مواقع لصور وفيديو لألهتك العربان يجلسون مع الصهاينة واللوبي اليهودي في امريكا ، ما تقول عنهم ؟
      ثم ان لم تكن تعرف ايران جيت وظروفها يا فيهم فاقرأ عنها اكثر حتى يتغير عقلك هذا الصدأ الذي كأنه ببغاء.

    • زائر 69 | 9:20 ص

      الى الموتور العربجي العراب مدرس ثانوي رد الاجابة رد الله الماء في حلقك ليغسل قلبك |مازن الجدالحاجي

      ايها المتعوس الثانوي ، مالك لم تجب على اسئلتي واجبت على سؤال بسؤال ؟ فهل بك عور العينين كما عور العقل والقلب ايضا ؟ اجب عليها جميعاً حتى تبرهن لي انك انسان منصف
      ثم انك تقول للبراء ان ايران مخابراتها ضعيفة ويصعب اختراقها لاسرائيل ، ولو كان غير ذلك لقامت بتصفية شخصياتها ، فما لك قبحت ساويت بين الاثنين ؟ ثم ان كان الكل ضد ايران والكل مع اسرائيل فكيف يكون مفهوم الشجاعة تغلب عندك يا فهيم ؟ ام على قلوب أقفالها ؟ اجب كل الاسئلة السابقة مع هذه ولا تظن انك كما تقول لجمتني ، فلجمك أسهل من لجمي لأن لحمي

    • زائر 68 | 9:15 ص

      ابوالبراء (نجاد يقبل حاخاما اليهود) مع تحيات يوتيوب

      طايحين بوس فيهم .

    • زائر 67 | 8:44 ص

      ابوالبراء الى

      وليش ما يجاوبون الجماعة ؟ اولا هل سمعت بصفقة ايران كيت مع اليهود ام تكدب الايرانيين انفسهم وثانيا روح اليوتيوب وشوف نجاد طايح بوس في اليهود وتعال كلمنا

    • زائر 66 | 8:26 ص

      ابوالبراء تحية لكم

      جدحلجي و ابومازن على العرب ان يتحدوا ( ان الله يحب الدين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص ) ضد خطر الصفويين وانا لا اوافق على كثير من سياسات الدول العربية .فأنا لست عبدايران او عبدامريكا أنا عبدالله فولائي له وليس لغيره

    • زائر 64 | 8:07 ص

      مدرس ثانوي ... إلى الأخ أبو البراء

      ما أعتقد إيران عندها القدرة على إختراق إسرائيل و تصفية أحد علمائها ، صعب عليهم و أنت شفت بنفسك شلون إسرائيل تلعب فيهم و تخترق مخابراتهم و بلدهم بسهولة و تنفذ عمليتين ، ماعليك من الزعيق و النهيق و الحرب الكلامية . المثل و أنت و الجميع بكرامه يقول ( الكلب إلي ينبح ما يعض ) .

    • زائر 63 | 8:05 ص

      الي مازن الجدالحاجي

      لا تعور راسك مع جعجع (جنوساني) ومع سنيورة (مخرب ثانوي)...... سؤال واحد واتحدة من الحاقدين على ايران يعطوني اجابة، ليش العداوة البغطاء والحملة الشعواء والتهديد الذي لا ينتهي منذ بزوغ الدولة المباركة الاسلامية من قبل امريكا واسرائيل والغرب اجمعهم علي إيران؟

    • زائر 62 | 7:46 ص

      ابوالبراء

      الامارات كشفت عملية الموساد في دبي(قتل المبحوح) فهل تستطيع ايران ان تفعل نصف ما فعلت دبي في سرعة كشف المتورطين ؟ وله بس فالحة في الصراخ

    • زائر 60 | 7:30 ص

      مدرس ثانوي .... إلى المهووس بالصفوية الجدحاجي

      اوكي أنا بجاوبك على كل أسألتك و جواب يلجمك بعد بشرط تجيب على هذا السؤال . أنت استشهدت كما استشهدت العبقرية ام العريف بفضائح ويليكس مع أني أشك في صحتها و أعتقد بأنها لعبه امريكية صهيونية لبث الفتنه لكن سأسايركم بأن كل الرسائل صحيحه و حقيقية ، ماذا تقول في عشرات الآلاف من الرسائل التي تدين إيران و تثبت إستخدامها العراق ساحة لتصفية الحسابات مع الغرب و قامت بعشرات الأغتيالات لرجال دين و علماء و باحثين و اساتذه جامعيين .. الخ و تورطها بعشرات التفجيرات ، ارجع لويليكس و أقرأ الرسائل و أجب بحياديه .

    • زائر 59 | 7:27 ص

      هكذا هو الغرب قبيح منذ مجازره الاستعمارية وحتى اليوم

      هكذا ليعرف العالم أي زجه قبيح لاسرائيل وأمريكا والاستكبار الذي يعادي كل مسلم وعربي ولا يتمنى لنا الحياة الطبيعية !

    • زائر 58 | 7:13 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ الفاضل فيلسوف

      ماذا تقصد بقولك صبورة بشهادة الكل ، تقصد الأشخاص الموجودين هنا الذين لا يتعدى عددهم أصابع اليدين ، هل هؤلاء بالنسبة لك الكل . و قولك (لو هي شجاعة لواجهت وجه لوجه) تنقصك الخبره يا فيلسوف ، أنت عبالك الحرب القادمه مثل هواش اثنين في الفريق كل واحد يقول للثاني إذا فيك خير واجهني ... الخ ، لا يا عزيزي هذه الحرب تحتاج تمهيد و دراسة و تأني و طبخ على نار هادئه و امريكا نفسها طويل مو مستعجله أول بترقصهم و بتخليهم يفترون على روحهم بعدين بتضربهم الضربه القاضية إلي مالهم قومه منها أبداً .

    • زائر 57 | 7:10 ص

      العربجية - موتوري ايران - عرابي الانبطاحية - العروبية - بوق الازلام| مازن الجدالحاجي

      لقد فكرت كثيراً في وضع مصطلح خاص بكم ، وبعد دراسات مطولة ومعمقة ومن خلال نصوصكم السوداء ، توصلت الى بعض المسميات التي وجب ان ندعوكم بها ، ولهذا سيكون عليكم ان تأخذوا بأحد هذه المصطلحات حتى تستخدموها ونعرفكم من خلالها بسهولة ، كما اود ان اخبر الاخوان بلزوم التقيد بأحذ المصطلحات التي كتبناها حتى نعرف من تخاطبون ومن اي صنف هم ونوع
      هذا ما لزم ولكم جزيل الشكر
      مازن الجدالحاجي البحراني

    • زائر 56 | 7:04 ص

      مدرس ثانوي ... إلى زائر رقم 36

      اوكي إذا الظروف تمنعها خوض حرب لا تقعد تتبجح و تهدد و تنفخ روحها ، خلها تعرف حجمها الطبيعي . أما الدول المحسوبه على الإسلام مثل ما تقول و واقفه مع الأمريكان لم تقل لإيران سنقف معك ولم توعدها بشيىء . الشيىء الآخر أنتم تقولون إيران مسدده و محروسه و دولة الإمام الحجه عليه السلام ، يعني مو محتاجه حق أحد يوقف معاها ، فلماذا تتردد مادامت مسدده و محروسه ؟

    • زائر 55 | 6:50 ص

      من مازن الجدالحاجي : اجيبوا ان كنتم صادقين مع انفسكم ايها العربجية وانا انتظر الرد منكم حول ما سألت ، فاما ان تقنوعني ام اترك التعليقات لأن استمراري يعني السفه

      تقولون انه مفاعل مهياوه : فان كان كذلك فلماذا هذا الحضر اذا ، ولماذا هذه الحملة الشعواء تجاهه؟
      تقولون انهم خونة لاسرائيل : فلماذا وثائق ويليكس تفضح حكامكم وتقول انهم يؤيدون شن حربا عليها؟
      تقولون ان مخابراتهم ضعيفه ولا يستطيعون حماية علمائهم : فلماذا اذا تقتهمون ان مخابراتها متوغلة في اوطانكم ؟
      تقولون انهم يهددون سلمنا : فلماذا لا نرى اي حربا قامت بها ضدنا من 30 سنة ويزيد ؟
      تقولون انهم يتدخلون في قضايا فلسطين وانكم لا تريديونها كذلك : فلماذا تستنكرون عدم اطلاقها للنار ر تجاه اسرائيل؟

    • Ebrahim Ganusan | 6:27 ص

      الى رقم 30 حسب الترتيب ان لم يتغير

      انظمة عربية تجاوز عمرها 100 عام ترفع شعار القدس عربية لم تمحوا اسرائيل تريد هذا الطلب من ايران التي عمرها 32 سنة
      _____
      لاتلوم من لم يوعد بمحوا أسرائيل بل لوم من وعد وأخلف وعده وظهر كذبه .... الله يبين لك يا عزيزي من الكذاب المراوغ تفجيرات في إيران وإيران تقول أسرائيل ورائها ولم تلقي حتى حجر على أسرائيل .... ليست أكثر من متاجرة بقضية فلسطين للتغطية على أحتلال الجزر الأماراتية

    • Ebrahim Ganusan | 6:21 ص

      الى الأخ فيلــــــــسوف

      الحرب خدعة وتدرج إيضا وأمريكا لديها أوراق ضغط وتتدرج في العقاب ليس بالضرورة حرب مباشرة ربما لامريكا حسابات منها 1_ العقوبات 2_أنشغالهم بأفغانستان والعراق3_ مراعات مصالحهم وتهيئة ظرف الحرب من خلال التحشيد الدولي وبالأخص بعد المعارضة الشديده التي لقيتها امريكا حين أحتلت العراق.((وثانيا أخي العزيز أن لم تبادر أمريكا او أسرائيل لضرب إيران مباشرة لماذا تنتظر أيران وتترد في ضرب أسرائيل أليس نجـاد أكتشفت حكومته بأن أسرائيل وراء التفجيرات ؟!! أضعف الإيمان ان تقوم إيران بتفجيرات مماثله في أسرائيل

    • زائر 54 | 6:10 ص

      القادسية

      نبي تشوف رد ايران الاغتيال -- وين كلام السيد نجاة بيقطع يد اللي يطال ايران ---- بمقدور امريكا تغتال نجاة -------متى نشوف معركة القادسية الثانية-----

    • زائر 53 | 6:09 ص

      سيروا ونحن من وراءكم نسير

      الله يرحم الشهيد ويخلي إيران وأحمدي نجاد فهم الوحدة والقوة للإسلام وللعالم ، أما زائر 3و4 فهؤلاء من المتغطرسين الحقاد الذين كلامهم يذهب هباءا منثورا شايلين على ايران أحقاد بدر وحنين ، نحن مع إيران ونفدي إيران ولن يوقف الجمهورية شيء مهما عبث هؤلاء الجبناء .

    • زائر 52 | 5:23 ص

      حفظ الله الجمهوريه

      لابد من التضحيات نعم إنه طريق ذات الشوكه

    • زائر 51 | 5:19 ص

      الى جميع الحاقدين على ايران

      ايران قدمت الكثير من التضحيات في سبيل الإستقلال و الحريه و ما حصل بالأمس هو من ضمن هذه التضحيات و عليها تقديم المزيد ، أم تظنون أن التقدم و التطور يأتي بالراحه و الرفاهيه و النوم

    • زائر 50 | 5:11 ص

      هذا لو القادة الإيرانيين يحترمون أنفسهم

      جان من زمان رئيس جهاز المخابرات و الدفاع قدموا استقالاتهم ... إذا الموساد قادر يتحرك بكل حرية و أريحية في شوارع إيران و يغتال عالمين لهم صلة بالبرنامج النووي و أثناء زيارة رئيس وزراء دولة لها علاقات حساسة مع إيران (سعد الحريري) ... فأتصور إسرائيل لازم تنام نوم العسل لأنها استطاعت بهدلة إيران قدام اللي يسوه و اللي ما يسوه. قال نجاد سنقضي على إسرائيل إلا قول ما بتقضي إلا على روحك يا عنتر!

    • فيلسوف | 5:03 ص

      الى السيد الجنوساني ماذا تفسر الغدر الامريكي الاسرائيلي على أيران دون مواجهتها وجه لوجه على رغم ادعاءاتهم بالقدرات الامريكية العسكرية

      أيران وضحت موقفها تجاه المفاوضات مع الغرب ووضعت شروطها أمام محموعة الدول 5+1 ووضعت شرط مهم وهو عدم مناقشة برنامجها النووي أثناء المفاوضات سواء أكانت في أسطنبول أو جنيف الموقف ثابت لم يتغير هناك يا أخي الفاضل أسباب كثيرة تجعل أمريكا بعدم شن الحرب على أيران الان هي تمارس الحرب خلف الظهر أثناء غفلتهم ولايواجهونها وهذا الكلام نسمعه من زمان بأن أمريكا تنوي ضرب أيران لا أعتقد أنهم قادرون على ضربها اما المدة التي تتحدث عنها وضعها مغاير تماما عن الوضع حاليا العقوبات لم تنفع معهم وقرروا ان يغدروا بها

    • زائر 48 | 4:29 ص

      بو جاسم تابع

      وأننا مستعدون لتقيدم أعلى ثمن لذلك الأمريكان وأقزامهم في المنطقة يفهمون جيداً بأن السنوات القليلة القادمة ستكون مصيرية وأن شاء الله تزول إسرائيل وحماتها في المنطقة وتنذثر أمريكا بقوة الله وترجع عزة الإسلام واهله بعد ان لعب بها الغلمان لسنوات كثيرة "العزة لله ولرسوله وللمؤمنين"لن يضرونا شيء ملة الكفرة وحده وملة الإسلام وحده اللهم دمر إسرائيل وحماتها وخلص الإسلام من ظلم امريكا اللهم آمين

    • Ebrahim Ganusan | 4:24 ص

      للأخ فيلســـوف

      أحسب المدة من قصف صدام أسرائيل ب43 صاروخ وبين تاريخ أسقط نظام صدام على يد أمريكا بعدها بتعرف ليش ما تستعجل أمريكا في ضرب إيران يعني صدام ضرب أسرائيل وأمريكا ما أستعجلت قصفه فهل تستعجل قصف إيران التي لم ترمي حجر على أسرائيل حتى !!!
      ___
      لاتنسى بان إيران ستجلس على مائدة المفاوضات والعقوبات مازالت سارية عليها فهل إيران تستطيع وضع شرط أولي رفع العقوبات مقابل التفاوض ؟
      الم تطلب إيران ان تكون المفاوضات في أسطنبول لماذا قبلت الآن مرغمة في جنيف ؟
      ___
      ننتظر أجوبتك

    • زائر 47 | 4:22 ص

      بو جاسم تابع

      الصهاينة وعبيدهم هم اول الناس معرفة بأبناء محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين هذا الباب أن فتح فلن يغلق ان شاء الله إلا وإسرائيل وقذارتهم في المنطقة قد زال أثرها وأصبحت أثر بعد عين ولكم في لبنان والعملية الإستشهادية في وكر الموساد هؤلاء هم المسلمين بينما أذناب الصهاينة يفجرون الناس في الأسواق يفجرون المقدسات ويبثون الفتن والأباطيل ليتحارب المسلمون فيما بينهم بينما إسرائيل تكون في مأمن لا هذا الزمن انتهى وجاء زمن الفعل نحن اليوم نأسس لمرحلة ما بعد إسرائيل

    • زائر 46 | 4:13 ص

      بو جاسم (نفس الإغتيالات كانت في العراق ومصر)

      اليد صهيونية بأدوات تكفيرية ضالة كما حصل في العراق ومصر والجزائر وباكستان إسرائيل وأدوات الضلالة التكفيرية هي المسؤولة عن هذه الإغتيالات مشروعهم واحد هو وقف التقدم للدول الإسلامية وخصوصاً النووية والعسكرية أتمنى من كل قلبي أن ترد إيران بنفس الأسلوب على إسرائيل وهؤلاء القذارة الضالة العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم لعنة الله على الكيان الصهيوني

    • زائر 44 | 2:58 ص

      بحراني ... ارهابيون..7

      لقد مرت الثورة الاسلامية في إيران بتجربة صعبة ومرة إستطاعت وبجهود المخلصين من أبنائها وقادتها الى تجاوز هذه المحنة في تاريخ الاسلام بعد مقتل آية الله بهشتي ( ر ). وقد استطاعت إيران الثورية والمصداقية تشكيل برلمان جديد في البلاد في غضون أسبوع , فهو بحد ذاته انتصار للجمهورية الاسلامية الادبية
      أن الأرهاب لن يجدي نفعاً مع إيران الاسلامية .

    • زائر 43 | 2:29 ص

      دم الشهيد يثمر ألف عالم

      القتل لنا العادة وكرامتنا من الله الشهادة

    • زائر 42 | 2:27 ص

      رد على مدرس ثانوي .... البعض غارق في الوهم حتى النخاع

      انت الظاهر مو مدرس ايران دولة الممهدين لدولة الحق دولة صاحب العصر والزمان ( عج ) ايران تجبرها الظروف بعدم خوض اى حرب في هذا الوقت اللى حتى الدول اللى محسوبة على الاسلام واقفة مع امريكان

    • زائر 41 | 2:27 ص

      اللهم رد كيد كل ظالم في نحره

      اللهم احميهم ورد كيد الظالمين في نحورهم
      بحق محمد وآل محمد عليهم أفضل الصلاة والسلام

    • زائر 40 | 2:25 ص

      الرمضاني

      الله يرحمه
      والله ينتقم من كل ظالم

    • زائر 38 | 2:14 ص

      لمادا لا تحمي مواطنيها من اليهود !

      يعني الايرانيين كالدجاج جاهزين للدبح وسط البلد ؟

    • زائر 37 | 2:09 ص

      ابوالبراء الى المدرس

      هل باستطاعة ايران ان تصفي علماء اسرائيل مثلما تفعل تل ابيب بهم ؟

    • فيلسوف | 1:11 ص

      يدعون أن أمريكا ستواجه أيران بالحرب وجها لوجه ...2

      يدعون أن بأستطاعة أمريكا تدمير أيران في أيام معدودة نحن نقول لترينا شجاعتها وقوتها الغدارة السياسة الامريكية سياسة تعتمد على الغدر والبطش ولاتعتمد على المواجهات وجها لوجه ونأخذها من الحرب على الحوثيين والعراق وافغانستان وكم من فضائح أرتكبوها فضلا عن الفشل الذريع هناك .. أمريكا أشبها بالعدو عبدالرحمن بن ملجم الي قتل الامام علي عليه السلام من الخلف وهو يصلي ولا يستطيع مواجهته وجها لوجه لانه يعلم بقوة وأيمان علي بن أبي طالب . تعلم أن المفاوضات والعقوبات فشلت فقررت ان تذهب الى الوراء لتنتقم من أيران

    • زائر 34 | 1:09 ص

      وان عدتم عدنا

      لا عملية الاغتيالات او الاختطاف تفيد بسبب واحد وهو ان القطار يسير على السكة الصحيحه . واما بخصوص المختل عقليا ابو المهياوة انت وش صنعت اكل ونوم.

    • زائر 33 | 1:06 ص

      انظمة عربية تجاوز عمرها 100 عام ترفع شعار القدس عربية لم تمحوا اسرائيل تريد هذا الطلب من ايران التي عمرها 32 سنة

      لادنب للمدنيين الأبرياء العزل ... الله يرحمه
      ثانيا إذا الموساد جندت خلايا تعبث في أمن إيران فكيف نجاد سيحطم أسرائيل؟
      وإذا نجاد وآثق من أن مخابراتهم تأكدت أنه عمل أسرائيلي شيء ممتاز ويدل على قوة وعبقرية المخابرات الإيرانية فماذا ينتظر نجـــــــــاد لماذا لا يمحو أسرائيل من الخريــــــــطة ؟

    • زائر 32 | 1:06 ص

      من المستفيد من قتل العلماء الإيرانيين

      احمدي نجاد يتهم إسرائيل و الدول الغربية في هذه الاغتيالات.
      إذا هل تستطيع إيران قتل جندي إسرائيلي مقابل العلماء الإيرانيين
      فماذا ينتظر النظام الإيراني بعد.

      من هو الهدف القادم؟

    • فيلسوف | 1:05 ص

      يدعون ان أمريكا ستواجه أيران بالحرب وجها لوجه

      من يدعي أن أمريكا ستقوم بالمواجهة مع أيران فهو متخلف السياسة التي تتبعها أمريكا هي سياسة الغدر وهي لم تستطيع مواجهة أيران بل قامت بأرتكاب أسلوب الغدر والارهاب والدليل لايقدروا على مواجتها والان يمارسون أسلوب جديد وهو أدخال فايروسات لاجهزة الطرد المركزي وكل هذه الامور وتقولون ان أمريكا شجاعة وتواجه أمريكا تواجه من خلف الكواليس اما بالنسبة لقبول أيران عقد أستئناف المفاوضات هو لسبب ان أمريكا تواجههم وتلدغهم من ظهورهم وليس وجها لوجه

    • زائر 31 | 1:04 ص

      بحراني ... ارهابيون.. 6

      إن السبيل لحل ملف ايران النووي لا يكمن في ممارسة القوة والتهديد و الاغتيالات لان تصعيد التوتر في هذا الملف سيؤدي الى ايجاد تداعيات سلبية للغرب في المنطقة.ان الحقيقة هي ان عددا من الدول الغربية تحاول باسم المجتمع الدولي وفي مواجهة برنامج ايران النووي، الى الاستفادة من الاليات والاجراءات العقابية الى التضييق على ايران في حين ان الايرانيين يواصلون برنامجهم النووي بشكل شفاف وباشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية

    • زائر 30 | 1:03 ص

      مو عاجبتنكم ايران؟؟؟

      الحين تسبون وتستحقرون ايران ونصغرونها
      وانها دولة مو اسلاميه وما ادري ويش
      بعدين اذا صارت الحرب وكتب الله الي اراده قولو بعد انها مو اسلاميه ما تقدر تسوي شي
      لانكم ما تدرون بالدنيا
      ما اقول الى الله يهديكم

    • فيلسوف | 1:00 ص

      الى السيد مدرس ثانوي رقم15

      فعلا كما تفضلوا وهم على صواب أن أيران حقا صبوره بشهادة الكل وتحتاج الى مساندة قوية من قبل العرب وليست نفاق وجهل وخيانة وغدر اما قولك قدراتها العسكرية لاتؤهلها لذلك هذا الكلام يجب ان يقال في التسعينيات وما قبلها ولايقال في هذه السنوات نظير لقوة قدراتها وطموحاتها العسكرية اما أمريكا تواجه من تخشاه من خلف الكواليس مثلا أرتكاب عمل أرهابي ولو هي شجاعة لواجهت وجها لوجه ولاتنسى فشلها في العراق وافغانستان أعتقد ما تقصدهم عايشين في حقيقة وأنت تعيش في أوهام وتخلف والدليل تعليقك رقم 15 مع المعذرة

    • زائر 29 | 12:57 ص

      محلل عسكري

      اعتقد بعد خسائر امريكا و الحلفاء في العراق و افغنساتن من افراد و عتاد دخلت امريكا باسلوب جديد لتقليل التكلفه و خلق فوضه داخليه فرتأت قتل العلماء الايرانيين باقل خسائر ممكن. فهذا المنهج قد يطول ولكن له نتائج ايجابيه. وبعد هذا التفجيرات المتزامنه تبين ضعف الاستخبارات الايرانيه. او هناك من المعارضه الايرانيه التي بدأت العمل على الارض.
      متى تنسحب ايران من الاراضي العربيه . لكي يقف العرب معها و يساندوها.

    • فيلسوف | 12:52 ص

      الى السيد الجنوساني

      الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد ينتظر كلمة شجاعة م قبل العرب ومساندتهم والوقوف بجانب الحق وزهق الباطل ينتظر ان يظهروا العرب الاوفياء والشجعان يريد ان يطبقوا الفعل لا القول .الرئيس الايراني يعلم بأن بعض العرب خونة لم يقفوا معه ولو يقفوا معه ويتركون النفاق والجهل لما بقت أسرائيل دقيقة واحدة في العالم لاكن أنت تعلم بأن النفاق والجهل والخيانة واحدة من الصفات التي يتمتع بها بعض من العرب . لا تحاتي يا سيد جنوساني أسرائيل سوف تنمحي من الخريطة بيد أيران او غير أيران وهذا ما يتمناه كل عربي مسلم

    • فيلسوف | 12:47 ص

      الغرب هم من يخونون أنفسهم

      الغرب هم من يخونون أنفسهم والدليل على ذلك الفضائج التي أخرجها مؤخرا موقع ويكليكس فلا عجب من هذا كله لان من يخون ويغدر نفسه هم الغرب نفسهم وكل هذا الاسلوب الذي يتعاملون به مع ايران لن يجيد نفعا .. اذن بما تفسرون هذا العمل السيء العقوبات لم تؤثر على أيران وهم يريدون من أيران أن تستسلم وتطيع اوامرهم أمريكا تدعي الديموقراطية وهي الان تمارس دور التعذيب والارهاب في الشرق الآوسط اما عن موقع ويكليكس لماذا أقلق وأدهش الغرب والان سوف ينفون ما بالموقع في حوار المنامة وكلها كذب وغدر وخيانة

    • زائر 28 | 12:37 ص

      بحرينيه

      اللهم صل على محمد وآل محمد
      شلت أيديهم المجرمين القتله ، والله يرحم الشهيد مجيد شهرياري ويشافي زوجته ويشافي عباسي وزوجته ، إلا لعنه الله على القوم الظالمين

    • زائر 27 | 12:35 ص

      بحراني .. بحراني ... ارهابيون..5

      اكد مونس احمد، استاذ العلوم السياسية في جامعة كراتشي الباكستانية في اشارته الى جهود الغرب الواسعة لوقف تخصيب اليورانيوم من قبل ايران، ان الغربيين لن يحصلوا على اي نتيجة من ممارسة الضغوط ضد ايران لوقف انتاجها للوقود النووي.

    • زائر 26 | 12:28 ص

      قتل العلماء لن يثني ايران

      هههه ماعندهم شي يقدرون علية
      الا بقتل العلماء
      بلد يتقدم بسرعه بفكرهم وعلمائهم
      الله يخلي هذا البلد ذخرا ومزيدا

    • زائر 25 | 12:25 ص

      بحراني ... ارهابيون.. 2

      ولا يفوتنا تصريحات السابقة، قبل اسابيع، بأن الاساليب الدبلوماسية لا تكفي لوقف برنامج ايران النووي ويجب تصعيد النشاطات الامنية والمخابراتية لخلق صعوبات امام ايران في اكمال برنامجها النووي. هذا الكلام الواضح يكفي لاتهام الاجهزة الغربية المتناغمة مع الموساد الصهيوني بتخطيط وتنفيذ مثل هذه الاعمال الارهابية، لكن النتائج لن تكون كما يشتهي الطغاة.

    • زائر 24 | 12:24 ص

      ياعمي لم تقل تطور ايران في صناعة المهياوة اشلون غير رائيك

      ماشاء الله بعدي ما دخلت و اسمي يلعلع من الصبح ، الله يكون في عونكم الظاهر مسبب لكم إزعاج . أنا ذكرت أكثر من مره بأن من حق إيران تطوير نفسها و من حقها شرعاً و قانوناً الحصول على الطاقة النووية لأغراض سلمية و ليس لأغراض عسكرية تهدد بها جيرانها . أما هذا العمل الجبان لا يوجد إنسان عاقل يؤيده و يقف معه . أما بخصوص ما ذكر من رسائل في الموقع المشبوه فليس كلها صحيحه ، بعضها مفبرك و الهدف منه إثارة الفتنه في المنطقة . و من قال لك بأننا نساند الدول العربية في كل سياساتها و أفعالها .

    • زائر 23 | 12:17 ص

      كلام في الصميم؟؟؟

      للجنوساني و جنوسان منه بريئة و للمدرس إلي بخرج من تحت إيده علماء الذرة و النووي أنتم مع إيرن
      كما قال الإمام علي ( ع ):
      (( لنا أقوام لو قطعناهم بالسيوف إرباً إربا لما أزدادو فينا إلا حبا و لنا أقوامُ لو سقيناهم العسل المصفى ما ازدادو فينا إلا بغضا )) فهناك جهل و هناك سفاهة
      و المثل يقول:
      ولا ترد على السفيه جوابا ..... و كملوا الباقي و سامحوني

    • زائر 22 | 12:17 ص

      بحراني ... ارهابيون..3!!

      كما يجب قراءة الموقف الاوروبي الاخير حول إلغاء الصفة الارهابية عن جماعة المنافقين والذين كانوا يتمتعون برعاية أوروبية وامريكية وبمظلة صهيونية ودعم من الموساد.
      ان اراقة الدماء البريئة سوف تكشف الجناة بأسرع وقت ممكن. وكما شاهد العالم فان الجرائم ضد الانسانية لن تحصد للجناة إلا العار، كما ستزيد ايران قوة ومنعة وارادة في تحقيق مشروعها النووي السلمي،وسيخسر الاعداء الرهان.

    • زائر 20 | 12:10 ص

      اللهم انصر المسلمين

      الاغتيالات عمل الجبناء ومن ليس لهم حيله امريكا تدعي رعابتها لامن العالم وهي واذنابها من تفتك بهذا الامن اما ايران فهي قمة من عمم الشموخ العاتيه وهي بإرادة شعبها الابي ستبقى قلعة صمود الاحرار امام الطغيان ومن يهاب الوقوف معها فعليه بالموقوف في صف اسرائيل عاما بعد عام وستصبح ايران الاسلام حصنا منيعا للمسلين اما عملاء امريكا فهم في ريبهم يترددون حتى يلاقوا ريب المنون وهم بآيات ربهم يجحدون الرحمة لشهداء الاسلام في كل مكان والنصر للاسلام والمسلين

    • زائر 19 | 12:09 ص

      بحراني ... ارهابيون.. 1!!

      فهذا العمل الارهابي يكشف من جديد حقد الاعداء وانزعاجهم من تحقيق ايران انجازات علمية باهرة وتقدمها على المستويين التقني والفني وترجمة هذه العلوم في اطار تطوير مناهج الحياة بوسائل وتقنيات حديثة. كما ان تزامن الجريمتين وتشابه اساليب وادوات الاغتيال توحي بانه لا يقف وراء هذه العملية الوحشية فريق أو مجموعة ارهابية بل هناك ارهاب دولة وتقنيات مجربة في عمليات مماثلة للتصفية الجسدية، مما يوجه اصابع الاتهام الى الكيان الصهيوني الارهابي الذي يمارس ومنذ ستين عاماً ومازال، هذه الوسيلة القذرة لتحقيق مآربه.

    • زائر 18 | 12:07 ص

      الله يحفظ ايران الثورة الاسلامية

      ويحميها ويحرسها ويوفقها في كل شئ يا رب.

    • زائر 17 | 12:06 ص

      مدرس ثانوي .... البعض غارق في الوهم حتى النخاع

      البعض يقول بأن إيران صبورة لو لا ذلك لأنتقمت من أعدائها شر إنتقام . لو كان بإستطاعت إيران الإنتقام لما صبرت دقيقه واحده و انتقمت لنفسها لكنها تعلم جيداً بعدم قدرتها على ذلك ولا تملك سوى خيار الحرب النفسية و الكلامية و قدراتها العسكرية المحدوده لا تؤهلها لذلك ، لا تستطيع مواجهة دول كبرى مثل أمريكا و طبعاً من المستحيل أن تطلق رصاصة على إسرائيل و الأيام القادمه ستثبت ذلك بوضوح و سنرى من على حق و من على باطل و غارق في الأوهام و الخرافات . الأوليين يقولون (الثوب إلي أطول منك يتعك) .

    • زائر 16 | 12:04 ص

      رد على نجاد يعلن تعرض أجهزة تخصيب لفايروس

      رد على الزائر نجاد يعلن تعرض أجهزة تخصيب لفايروس شكلك محتر بالنووي الايراني الشيعي الموالي لاهل البيت تدري ليش لانه اسيادك يحببون رؤوس اميركا واسرائيل

    • زائر 15 | 11:57 م

      مدرس ثانوي .... بدأ العد التنازلي

      كل المؤشرات في المنطقه توحي بتصعيد جدي من امريكا و الكيان الصهيوني إتجاه إيران و يبدو بأن امريكا ستغامر بمصالحها في المنطقه مقابل هدف كبير تسعى إليه (قدم عومايه و اسحب جنعده) يعني بضحون بمصالح يعتبرونها بسيطه مقارنة بهدفهم الكبير الذي يسعون إليه ، حتى إيران أدركت هذا التصعيد و وافقت على إجراء محادثات مع الدول الكبرى و لأول مره نجاد يعترف بإصابة أجهزة الحاسوب بفايروس مع أنه ذكر من قبل بأن الفايروس ليس له تأثير يذكر و سيطروا عليه و اليوم يقول له تأثير محدود ، أتوقع بعد كم يوم بقول له تأثير كبير

    • زائر 14 | 11:49 م

      ما يحتاج حرب

      في الشوارع تصيدوهم احسن وارخص

    • زائر 13 | 11:49 م

      عجل عجل

      من كان مع الله كان الله معه أمريكا وإسرائيل وحلفائها هم أصل الارهاب.. خلكم يالعرب خاتم في يد الامريكان..

    • Ebrahim Ganusan | 11:46 م

      عمل أرهابي مرفوض ومُدان

      لادنب للمدنيين الأبرياء العزل ... الله يرحمه
      ثانيا إذا الموساد جندت خلايا تعبث في أمن إيران فكيف نجاد سيحطم أسرائيل؟
      وإذا نجاد وآثق من أن مخابراتهم تأكدت أنه عمل أسرائيلي شيء ممتاز ويدل على قوة وعبقرية المخابرات الإيرانية فماذا ينتظر نجـــــــــاد لماذا لا يمحو أسرائيل من الخريــــــــطة ؟

    • زائر 12 | 11:45 م

      ابوالبراء وين التصريحات وين !

      عالمين في مكانين مختلفين و نفس الوقت يدل على ضعف و وهن الاجهزة الامنية الايرانية . احنا نقصد ان رجال الاستخبارات وين كانوا ؟ نقطة ضعف امنية خطيرة وشوفوا الاستقالات

    • زائر 11 | 11:44 م

      الل على الظالم

      سيأتي اليوم الذي بسقط فيه الكيان الصهيوني وأمريكا المجرمة وستمتلك غيران القوى العظمى للسيطرة على الظلمة

    • زائر 10 | 11:44 م

      مدرس ثانوي .... إلى زائر 5

      ماشاء الله بعدي ما دخلت و اسمي يلعلع من الصبح ، الله يكون في عونكم الظاهر مسبب لكم إزعاج . أنا ذكرت أكثر من مره بأن من حق إيران تطوير نفسها و من حقها شرعاً و قانوناً الحصول على الطاقة النووية لأغراض سلمية و ليس لأغراض عسكرية تهدد بها جيرانها . أما هذا العمل الجبان لا يوجد إنسان عاقل يؤيده و يقف معه . أما بخصوص ما ذكر من رسائل في الموقع المشبوه فليس كلها صحيحه ، بعضها مفبرك و الهدف منه إثارة الفتنه في المنطقة . و من قال لك بأننا نساند الدول العربية في كل سياساتها و أفعالها .

    • زائر 8 | 11:29 م

      الزائرين 3،4

      مالت على العقول المتحجره قفزات ايران وانتم في شلل ، على حكوماتكم انصاف شعوبها اولا ،وترك فن التعذيب الذي حرمه الله، ثم فكروا في غيركم، احسن شئ لكم: هو نامي جياع الشعب نامي حرستك آلهة الطعام: خلكم في الطبل و المزمار وخلوا ايران في تقدمها حتى تذهبوا اليها صاغرين تستجدونها .

    • زائر 7 | 10:53 م

      فالحين في الصحفيين

      والموساد يدور في شوارع طهران وخاصة ميدان ازادي صج انتقاء جميل يعني نجاد تصريحاته خرطي سنرد ونضرب ونزيل والامريكان في في طهران ينتقون الاهداف بدقة

    • زائر 6 | 10:48 م

      هل تبادلون نجاد المثل ايها العربجية وتحسنون النوايا، ام على قلوب أقفالعا

      قد استهزأ مدرس ثانوي وعصابته المجنونة الموتورة بالبرنامج النووي الايراني ، بقولهم ان هذا البرنامج لصنع المهياوة . اذاً قتل عملاء الغرب وزبانيته هذا العالم المهياوي ؟
      كيف تردون على هذا الارهاب الغربي؟
      كيف تردون على بعض دويلاتكم التي كانت تحرض أميركا على ضرب ايران وقطع رأس الحية ، في حين انكم ترون ان ايران عميلة لأميركا واسرائيل؟
      في الوقت الذي يصرح فيه نجاد ، ان هذه الوثائق نشرها في هذه اللحظة معروفة الهدف مع انه لم ينكرها
      اتفحونا بتعليقاتكم الساذجة ولتعدلوا ،فهو اقرب للتقوى

    • زائر 5 | 10:30 م

      إيران تقبل بموعد إجراء المحادثات النووية في جنيف

      غصبا عنها تقبل و ايدها فوق راسها .. قال إيران الإسلام قال.

    • زائر 4 | 10:28 م

      نجاد يعلن تعرض أجهزة تخصيب لفايروس

      مالت على هالنووي اللي تقدر تبنده بفايروس ... عساكم من هالحال و أردى.

    • زائر 2 | 9:52 م

      الخيانة والغدر والقتل من طبع اسرائيل .......ام محمود

      وعملائها المنتشرين في جميع أنحاء العالم ان استهداف ايران وبرامجها النووية وعلمائها وغيرهم من الشخصيات سيظل الشغل الشاغل لامريكا والصهاينة وعندهم مخطط بالاغتيالات المدبرة جيدا
      في المستقبل هناك المزيد من التطورات ويمكن التفجيرات
      العلماء في خطر ولا ننسى اختطاف شهرام أميري في العمرة واختفائه لشهور طويلة
      واغتيال علماء العام الماضي
      نحسدك على صبرك يا ايران لو دولة ثانية تحاصر وتهدد ويقتل أبناء شعبها لانتقمت من أعدائها شر انتقام

    • زائر 1 | 8:48 م

      عمل جبان من دولة جبانة

      الراعي الرسمي للارهاب هي أمريكا

اقرأ ايضاً