العدد 3033 - السبت 25 ديسمبر 2010م الموافق 19 محرم 1432هـ

«زنى المحارم»... يفتك باستقرار بعض الأسر

قصص مروِّعة يندى لها جبين الإنسانية

فتيات صغيرات يعشن الرعب الدائم من أقرب الناس إليهن، وأطفال في عمر الزهور توجه إليهم سهام الغدر من أرحامهم الذين جفتهم الرحمة ليتحولوا خلف الأسوار المغلقة إلى وحوش غادرة تطارد فرائسها من دون وازع من ضمير ديني أو إنساني... بيوت غادرتها «السكينة» وهجرها الاطمئنان النفسي والعاطفي، وعائلات تفتك بها رغبات شيطانية منفلتة، بعضها تفككت وانهارت ومنها من تنتظر... صرخات مكتومة تحتبس في صدور الفتية والفتيات ممن يتعرضون لعذاب ليس لهن أو لهم سامع أو مجيب، وممارسات لم يألفها المجتمع تتسرب من بين ثقوب جدران المنازل لتكشف عن وقائع مروعة، ضحاياها يدرجون في سنوات أعمارهم الأولى...

«زنى المحارم» آفة اجتماعية خطيرة آخذة في التوسع المروع في مجتمع تهدده مخاطر التفكك الأسري وانهيار القيم وضعف الرقابة الأسرية، نثيرها في هذه الوقفة كقضية مؤرقة سجلنا قصصها المؤلمة من الواقع المحلي، وعلى رغم ندرة المعلومات والأرقام الرسمية فإن القضايا التي تصل إلى أروقة المحاكم وتفصح عنها ملفات مراكز الإرشاد الأسري تفيد بأن الظاهرة في تزايد مقلق ومخيف. وهنا بعض من فصول المأساة:

فوجئت هيئة تحرير إحدى الصحف المحلية بقدوم امرأة في منتصف العقد الثالث من العمر وعليها ملامح الحزن، وكشفت هذه الزوجة المكلومة عن مشكلتها عارضة على إحدى الصحافيات كتابة رسالة تسأل فيها عن «حكم الشرع» في «إجهاض الجنين» في حال جاء سفاحاً من عملية اتصال جنسي بمحرم. وأوردت الزوجة «تفاصيل الحادثة بقولها، كانت تقيم ابنة أخ زوجي في منزلنا نتيجة لظروف خاصة تمر بها عائلتها، وفي أثناء إقامتها أقدم زوجي على اغتصابها ما أدى حملها سفاحاً منه»!!

الخال الودود يفترس عفاف ابنة العشرين

وفي قصة أخرى، ضبط شاب وشابة في (23 عاماً) في إحدى الكراجات بإحدى قرى المحافظة الشمالية في وضع مخل بالآداب وقد تقدم أهل الفتاة ببلاغ رسمي إلى مركز الشرطة الذي قام بدوره بالتحقيق في القضية لتتضح حقائق مفاجئة، فالفتاة التي لم يسبق لها الزواج لم تكن عذراء والشاب الذي ضبطت معه لم يكن هو من تسبب في فض عذريتها إنما كان «خالها»!!

فقد دأب «خالها» الذي كان يماثلها في العمر على زيارتهم في المنزل بشكل اعتيادي ودائم، وكان يختلي معها في الغرفة وسط اطمئنان أفراد العائلة بأن هذا السلوك لا يثير الحفيظة والشكوك، ووفقاً لمعطيات التحقيق مع الثلاثة: (الفتاة وعشيقها وخال الفتاة)، تبين أن الأخير كان قد عاشر ابنة أخته أكثر من ثلاثة عشر مرة وقد أقر بصحة ما نسب إليه من تهم، فيما رفض الشاب (العشيق) فكرة الزواج من الفتاة، بسبب «سوابقها» ولقد انتهت القضية بتنازل أهل الفتاة عن القضية وإغلاقها بعدما أسفرت التحقيقات عن ضلوع «خال « الفتاة في القضية.

جريمة الزوج وشقيق الزوجة

وحققت النيابة العامة قبل مدة في قضية بشعة من قضايا «زنى المحارم» المتهم فيها «موظف» وشقيق زوجته بتهمة الاعتداء الجنسي على شقيقة الأخيرة القاصر من دون رضاها.

وتفاصيل الجريمة تتضمن تفاصيل أكبر من مجرد الاعتداء على الشقيقة الصغرى، فالشقيق يعاشر شقيقته والزوج يعاشر زوجة صهره وكل ذلك يحدث تحت سقف منزل واحد!!

بداية القصة بدأت عندما كانت الزوجة الشاكية تعيش مع زوجها في شقة إيجار وبعد مرور مدة على مكوثهم في تلك الشقة التي يتجاوز إيجارها الشهري 200 دينار بدأ الزوج يتذمر من ارتفاع الإيجار فاقترح على زوجته مشاركة شقيقها وزوجته السكن معهما، وأن يكون قيمة الإيجار مناصفة بين العائلتين لتخفيف الأعباء المالية فوافقت على الفكرة.

وانتقل الشقيق وزوجته للسكن معهما في الشقة علماً أن الشقيقة الصغرى للمبلغة «الزوجة» كانت تعيش معهم في السكن نفسه، واستمر الوضع يسير بهدوء إلى أن جاء الزوج في أحد الأيام يطلب من زوجته بكل جرأة أن تترجم مدى حبها له بأن تسمح لشقيقها أن يمارس الجنس معها ويعاشرها معاشرة الأزواج فصمتت لمدة مندهشة من طلب زوجها وبدأت بموجة من الصراخ عليه اتبعته بتوبيخ لتدخل بعدها في نوبة بكاء.

ولم تنتهِ فصول المأساة، فبعد مدة فوجئت الزوجة بدخول الزوج وشقيقها وزوجة شقيقها إلى غرفة النوم وهم عراة وأجبروها على ممارسة الجنس مع شقيقها وزوجها مارس الرذيلة مع زوجة صهره ورغم ذلك تحملت الزوجة الشاكية هذا الوضع بيد أنها لاحظت تغيراً طرأ على حال شقيقتها الصغرى «القاصر» وبسؤالها عن حالها اعترفت لشقيقتها باعتداء زوجها وشقيقها بالاعتداء عليها جنسياً وهنا ثارت ثائرة شقيقتها الكبرى (الزوجة) وقررت وضع حد لهذه المحرمات عن طريق تقديم بلاغ ضد زوجها وشقيقها وباشرت النيابية العامة التحقيق معهما وإنفاذ عقوبة الحبس بعد تجريم المحكمة.

وقد تلقى أحد مراكز الإرشاد الأسري في البلاد حالة تقدمت بها إحدى السيدات تفيد أن زوجها اعتاد التسلل في وقت متأخر من الليل إلى غرفة نوم بناته، ومواقعة ابنته الكبرى التي تبلغ من العمر 16 عاماً وقد ضبطته متلبساً أكثر من مرة، الأمر الذي أدى لنشوب خلافات كادت تصل إلى الطلاق».

كما تقدمت سيدة بحرينية ببلاغ ضد زوجها على خلفية اعتداءاته المتكررة على عرض ابنتهما جنسياً، في حين أكدت الفتاة الضحية (13 عاماً) أنها ومنذ شهر كان والدها يتصل بها عندما يكون في العمل مساءً وطلب منها ذات يوم عدم مناداته بـ «بابا»، بل مناداته بـ «حبيبي»، كما كان يطلب منها النوم معها في غرفتها، إلا أنها لم تكن تعرف قصد والدها، وكان والدها قد تمادى في اتصالاته فطلبت منه التوقف عن مضايقتها وقد أدانت المحكمة الكبرى الجنائية المتهم وهو يقضي عقوبته.

وفي قضية مشابهة، باشرت النيابة العامة التحقيق مع الأب المتهم في قضية الاعتداء على عرض ابنته القاصر، مدة استمرت 6 سنوات. وقررت النيابة عرض المجني عليها على الطبيب الشرعي لمعرفة ما تعرضت له من اعتداءات جنسية.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن المجني عليها التي تبلغ من العمر حالياً 14 عاماً، كانت عرضة للاعتداء الجنسي على يد والدها منذ أن كان عمرها 9 أعوام.

وقد قامت الفتاة بإخبار مدرّستها بخصوص ما تتعرض له من اعتداءات جنسية، في حين قامت المدرّسة بإخبار وزارة التنمية الاجتماعية بالواقعة.

وكان الأب في بداية أمره يعتدي جنسياً على شقيقتي المجني عليها، وبعدما فرت الشقيقتان هرباً من المنزل، تحول المتهم إلى الضحية الثالثة، مستمراً في اعتدائه لمدة 6 سنوات.

كما قضت المحكمة قبل أشهر بحبس ثلاثة متهمين اعتدوا على عرض طفل يبلغ من العمر 6 سنوات في إحدى قرى المحافظة الوسطى، وتشير تفاصيل القضية إلى أن المتهمين وهم «عم»، و»ابن خالة» و»ابن عمة» المجني عليه، قاموا بالاعتداء على الطفل جنسياً بعدما استدرجوه ومارسوا معه الرذيلة.

ستّيني يعتدي على قاصر

وفي قضية نظرت فيها المحاكم اتهم فيها بحريني (67 عاماً) بتهمة الاعتداء على عرض ابنة شقيق زوجته التي تبلغ من العمر 12 عاماً وتعود تفاصيل القضية إلى أن والدة المجني عليها تقدمت ببلاغ للشرطة يفيد بتعرض ابنتها لاعتداء من قبل زوج عمة المجني عليها الذي كان يأخذ المجني عليها إلى سطح المنزل ويقوم بالتحرش بها جنسياً بعدما يقوم بخلع جميع ملابسها.

وكانت الحادثة قد وقعت قبل 6 أشهر، كما قالت الأم إنها شاهدت ابنتها في حالة غير طبيعية فقامت باستشارة جدتها وأب المجني عليها وأخبرتهم بأن ابنتهم بحالة غير طبيعية فكانت إجابة الأهل أنه من الممكن أن حالتها هذه بسبب دخولها في مرحلة البلوغ، ما دفع والدتها إلى أخذها للمستشفى، وبعد الفحص عليها تبين أن المجني عليها تعاني من ارتفاع في الحرارة والتهاب الحنجرة، إلا أنه بعد فترة لم تتغير حالة المجني عليها وكانت دائماً تصحو من النوم وهي مفزوعة وتقوم والدتها بتهدئتها.

وعندما كانت والدة المجني عليها عائدة من عملها، طلبت من ابنتها تغيير ملابسها للذهاب للنوم فأخبرتها المجني عليها أنها تريد إخبارها بسر ولكن لا ترغب في أن يعرفه أي شخص، كما طلبت من أمها عدم معاقبتها فقامت بعدها بإخبار أمها بالواقعة، إلا أن والد البنت لم يصدق الأمر وقال إن المتهم رجل صالح وبعدها تم تقديم بلاغ لمركز الشرطة.

من جانبها، ذكرت المجني عليها أن المتهم كان يعتدي عليها على فترات عندما كانت في منزل عمتها خلال الإجازة الصيفية، وأن المتهم يختلي بها في حال عدم وجود عمتها، كما أن المتهم كان يدعي أنه مريض ويطلب منها خلع ملابسها ويطلب منها إتيان أفعال مخلة لكي يشفى من مرضه.

بحريني يعتدي على عرض ابنتي أخيه

وقد تقدمت سيدة بحرينية ببلاغ ضد شقيق طليقها تتهمه فيه بالاعتداء على عرض ابنتيها (6 و7 أعوام). وتشير تفاصيل القضية إلى أن الشاكية منفصلة عن أب الطفلتين، وأن والد الطفلتين يقوم باصطحاب ابنتيه معه في الأسبوع يوماً واحداً، وخلال ذلك يقوم المتهم بأخذ الطفلتين معه ويعتدي عليهما جنسياً، وفي إحدى المرات قامت الطفلتان بإخبار والدتهما التي تقدمت بالبلاغ لدى مركز الشرطة.

أب يهتك عرض ابنه

وقد تقدمت بحرينية ضد طليقها ببلاغ على خلفية قيامه بالاعتداء على عرض ابنه عندما قام باصطحابه لديه في المنزل. النيابة العامة حققت مع الأب وطلبت من الطبيب الشرعي فحص الابن وإجراء تقرير لمعرفة ما إذا كان الأب اعتدى على عرض ابنه من عدمه، كما طلبت من الطبيب الشرعي فحص ملابس الابن عندما كان في منزل والده.

وفي قضية أخرى، تمخضت الاعتداءات الجنسية المتكررة لشاب في الخامسة عشر من عمره على عرض أخته ذات الثالثة عشر عن حملها من أخيها، فبسبب تفكك العائلة وانفصال الزوج عن الزوجة، استقلت الأم في سكنها بإحدى الشقق الإسكانية، وبسبب ضيق الشقة، اضطرت الأم إلى ترك أبنائها وبناتها في غرفة واحدة فيما استقلت هي بغرفة خاصة، وبسبب غيابها الطويل عن المنزل بسبب عملها وصداقاتها، دأب الأخ على مواقعة شقيقته في غرفة نوم الأم أثناء غيابها، ولاحظت بعد مدة صديقة الأم انتفاخ بطن الفتاة وانتحت بها جانباً وحدثتها عن سر هذا الانتفاخ وكلمتها الفتاة ببراءة عما اعتادت فعله مع شقيقها دون أن تعلم أنها «حامل» من شقيقها».

وبعد التحقيق في المسألة تبين أن الشقيق لم يكتفِ بمواقعة شقيقته الكبرى، بل دأب أيضاً على اقتراف هذه الجريمة النكراء مع شقيقته الأصغر سناً (10 سنوات) والتي كانت تتلصص على ما كان يقوم به شقيقها وشقيقتها أثناء دخولهم غرفة نوم الأم.

الرؤية القانونية

وتقول الحقوقية وفاء الحلو إن القوانين العقابية موجودة وكافية لعلاج حالات زنى المحارم، فالمشكلة في حساسية الجريمة التي غالباً ما تنتهي بالتنازل لأن الجاني من أصول المجني عليه.

وأعتقد أن تنازل المجني عليه يثير تمادي الجاني، ويشجع الآخرين على ارتكاب مثل هذه الجرائم كما أن التعتيم الإعلامي، والخوف المجتمعي من هذه الجريمة يشكل ملاذاً آمناً للمجرمين.

وتقول الحلو إن قانون العقوبات رقم (15) لسنة 1976 عالج حالة اغتصاب بين الجاني وأصول المجني عليه في المادة (348) يعتبر ظرفاً مشدداً في الجرائم المنصوص عليها في المواد السابقة من هذا الفصل... إذا كان الجاني من أصول المجني عليه أو المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو خادماً عنده أو عند أحد ممن تقدم ذكرهم...)

وفي المادة (344) ( يعاقب بالسجن من واقع أنثى بغير رضاها. وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كانت المحني عليها لم تتم السادسة عشرة، ويفترض عدم رضا المجني عليها إذا لم تتم الرابعة عشرة)

العدد 3033 - السبت 25 ديسمبر 2010م الموافق 19 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 171 | 11:20 ص

      ولاد حرام ماعندهم شرف تف تف

      طبعا الصورة حرام في حرام
      المهم سود الله وجهم وطيح الله حضهم دلين ناس ماعندهم شرف ولاد حرام
      وطبعا الحين هل حاله منتشره خاااصه في البحرين حتى بالكلام تصير والاهلي للاسف راضين الحين العزاء في المنامه البنات مفلتين هناااك وطبعا من يوديهم اكييد اهاليهم ويفلتونهم الى الساعه 3 ويش يسون مايندرى غير ممراسة الفواحش والمغاازل طبعا مو بس قضية العزه طلعهـ وياا ربعها وطالعه ويا صبي ولا واقفه ويا صبيي وداك الصبي اغتصابها وصارت سالفه الحين الدنيا سايبه والكل هذا يرجع الى الاهلي

    • زائر 170 | 11:03 ص

      ياعليييييي

      هذا والبنات اقولون عادي ويش صار ولبسنا قصير مابصير شيى الا اخوي وحلال
      هذا اصلن يثير من الغريزة الجنسية
      وينكم يا ناس يا اوادم

    • روبـي | 5:00 ص

      ياصحاب العصر والزمان ظهورك قرب

      هذا ويش وين احنا قاعدين ؟؟؟ في بلد غير اسلاميه لو ويش اذا الاجانب عندهم حرام يضاجعون اهاليهم مو احنا دوله مسلمه وين الرادع الديني ياعلي ياعلي قربت القيامه جيل يخوووف قبل احنا نستحي نرفع عيونا من الارض الحين صارت عيون قويه يعني لو المضاجعه من احد غريب وا صبراه بيتزوجون الا خوان واعمام شلون الحل ؟؟ والضحيه الجنين..رقابه اسريه مافي..تشديد الحكومه من قبل المحاكم مافي..لو يتبعون حكم الزاني والزانيه بالشرع انجان الكل خاف..ارجموهم حتى الموت امام شهود من المؤمنين المفرووض جذي..مو بكفاله يطلعون من السجن

    • زائر 168 | 6:12 م

      الوسط

      كلامي الى اعضاء الوسط > اتمنى تشيلون الصوره

    • زائر 167 | 5:15 م

      الإعلام أحد أسباب وجود مثل هالجرائم-

      في الحقيقة ان الإعلام من قصص وروايات منشورة و مسلسلات هابطة وأفلام ساقطة هي سبب وجود مثل هذه الجرائم, يسلطون الضوء على مشكلات في المجتمع ويمثلونها بالتفصيل الممل, بيد أن علاج هذه المشاكل وخطورتها وحكمها الشرعي لايصورونه أبدا ولايسلطون الضوء عليها بشكل يوعي المجتمع يعني هم مجرد يخلون الواحد يتعلم شلون يسوي مثل هالجرائم مثل المسلسل الي نعرض سابقا اللي عرض مشكلة زنا المحارم وغيرها من البلاوي اللي تطرأ بالمجتمع
      هالمشاكل موجودة صح لكن مو بشكل كبير ووالإعلام هو السبب بإنتشارها

    • زائر 166 | 3:27 م

      !!!!!!!!!!!!!!!!!

      اللله يلعنهم الله لا تواخذنا على ما فعل السفهاء

    • زائر 165 | 3:15 م

      يا امة محمد

      ياامة محمد عليكم بالصلاة فى اوقاتها فهي تبعدكم عن السؤ عليكم بالصيام فهو يلهمكم الصبر عليكم باولادكم فهي نعم من رب العباد فلاتعبثوا فيها حتى لاتنقلب لكم نقمة.وحتى لاتدخلوا نار الجحيم بسببها فالاولاد نعمة من حافظ عليها حفظته الملائكة من كل النواحى فى الدنيا والاخرة . ياامة محمد نحن عباد الله شيعه وسنه علينا ببعضنا فالمحافظة على بعضنا وعلى عرضنا والستر على اعراض الناس من الامور الذي امرنا الله بها. ياامة محمد لاتجلعوا الشيطان يسطر عليكم فتفرحوا وتغضبوا الله عليكم بالاستغفار والصلاة على محمد واله

    • زائر 164 | 3:07 م

      الى امة محمد صلى الله عليه واله

      انتشار الفساد وافسق فى عالمنا بهذه الصورة بسبب اكل الحرام نحن لانعرف مصادر اللحوم التى تستخذمها المطاعم وفجميع المطاعم لحومها حرام وهذا لان لى صديقه مفتشة فى الصحة اكتشفت هذا الخبر فمعظم المطاعم التى نعرفها من ابراج وجميع الوجبات السريعه لحومها حرام وغيابنا عن هذا الشى يجعل القلب كميت لايعى مايصير والغش المتدوال بين الناس بدون ضمير حي ثانيا الاهمال الذي ينبع من قبل اولياء الامور مما يجعل اولاد ينجرفون الى امور خارج البيت للبحث عن ماهو ناقص غياب الوازع الدينى والبعد عن الله وعدم الاقتراف بالصلاة

    • زائر 162 | 2:08 م

      صحت من هالبلاوي

      يا الله يا ستار استر علينا !
      قصص يندى لها الجبين صراحة ! معقولة احنا نعيش في بلاد اسلاميه !!
      شلون يقدرون والله !!

    • زائر 161 | 2:04 م

      هذا واقع مجتمعنا السافل

      وصلنا الى هالحد يعنـــــي وخال يعتدي على بنت اخته وووو.............. (( وسيعلم الذين ظلموااا اي منقلب ينقلبون )) يعني في النهاية مصيودين مصيودين
      * يجب عمل ورشات توعية لهذا الجانب خصوصا للشباب الذين هم في العشرين من عمرهم
      * وهناك نقاط عديدة يجب ان تطرح لحل هذه المشكلة التي نعاصرها ونواكبها في هذا الزمان

    • زائر 160 | 1:29 م

      دبش

      و الله بعض المقتطفات في موضوع اليوم تذكرني بمشاهد الغنم عندنا بالعزبة...ما في فرق بينهم وبين الدواب.

    • مسز روزا | 1:18 م

      فـ لَيَرحمْ اللهُ ضعفَنا ..

      .. :( مَهْول سمَاعْ هَكذاْ أخبَارْ ..
      وفَضيعْ عيشَنا فيّ كنَفْ المعَصِية ..
      حيثَ يتَربصُ الأقَربَونْ لذَويِهمْ ..
      لآ بَاركْ الله بأبِ عقَد نِطفَتهُ ثُمْ أحَرقهَا بظِلمِهِ ..
      ولا بِـ ذَويِ قُربيّ رغِبَو بأهليِهمْ بمَعصيِة ..
      سَتركَ الله ..

    • زائر 159 | 12:59 م

      الى الزائر 137 && زمن أغبر&& سترك يارب ..

      ان شاء الله تصفع ابها الدنيا مثل ماسمحت الي مايستاهل كلمة الأبو الخمام ان يسوي في ولااادها جديه وهو جزاء ان شاء الله في الدنيا قبل الآخره والله دنيا غريبة عجيبة ...

    • زائر 158 | 12:39 م

      لا أستبعد

      لا أستبعد أن (بعض) المشاركين في الموضوع قد أثروا بشكل مباشر أو غير مباشر على هذه الحالة المتردية وعلى أوضاع الرذيلة هذه وكانوا سبباً ربما غير مباشر فيها.. فالبنت الغير محتشمة والتي يتعالى صوتها وتتعالى ضحكاتها أمام الشباب في الجامعة وفي السوق وفي المجمع هي أيضاً سبب مؤثر في انتشار الرذيلة، والشاب الذي لا يخاف الله ولا يراعي حرماته ويخدع بنات الناس سبب آخر أيضاً. والله من وراء القصد

    • زائر 157 | 12:35 م

      المشكلة في البنات

      المشكلة في بنات هذا الزمن ينخاف منهم ما يبون الاستقرار مع زوج عنده اخلاق ، ولكن يريدون زوج عنده فلوس كثيرة اهم من الاخلاق ، وبعدين يصير الطلاق بينهم وتنحرف للابد .

    • زائر 156 | 12:28 م

      يمـــــــــــــــــــــــاني اصيل

      لعنة الله عليهم إلى يوم الدين
      هؤلا الإعدام قليل في حقهم
      مفروض يتعذبو كل يوم يقطعو جزى من اجسامهم القبيحة
      اللهم احفظ البحرين واحفظ شعبها من كل مكروة

    • زائر 155 | 12:09 م

      ما يخافون الله؟؟؟؟!!!!

      لعنة الله عليهم
      الى جهنم وبئس الصير
      اقتشعر بدني

    • زائر 154 | 11:43 ص

      اللهم عجل فرج صاحب الزمان

      اللهم استر علينا وعلى بناتنا وبنات امة محمد

    • زائر 153 | 11:39 ص

      اللهم عجل الفج

      واااااااي عورني قلبي قبل راسي كنت افكر احمل علشان اجيب بنت شكلي ببدل راي لا اغربلها بهالدنيا
      الله يستر علينا و على امة محمد

    • زائر 152 | 11:10 ص

      من السنابس المقدسه

      الله يستر علينا يارب .. الناس صاروا ذئاب مو اوادم .. الشكو الى الله .. وهذي المصايب كثر الزني وهذي الاشياء كلها من علامات الساعه .. قربت الساعه يابو صالح .. يامهدي ادركنااا

    • زائر 151 | 11:04 ص

      الحمدلله والشكر ع اتباع سنه نبينا محمد (ص)

      هذا غير الي مانشر والخاف اعظم اشرايكم اعرف اب يعتدي ع اعياله اولاد بنات كبار وصغار وآلام تدري وتقول اعيالنا وكيفنا

    • زائر 150 | 10:49 ص

      لا حول إلا بالله

      العفة أين هي
      الحجاب صار موضة
      ستروا بناتكم له
      الإعلام له دور كبير هالمسلسلات و الصور الفاضحة
      و هاي الصورة شيلوها
      و ثانيا
      لو يطبقون حكم الاعادم هل واحد راح يتجرا يسوي هالشي

    • زائر 149 | 10:40 ص

      سترك يارب

      اللهم صل على محمد وال محمد
      اللهم غير سوء حالنا بحسن حالك وستر على عبيدك دنيا واخره , اذا كان الوعي الفكري الذي نشرته وسائل الاعلام من خلال عرض برامج غربيه وافكار غربيه بعيده كليا عن مفاهيم القيم الاسلاميه وغياب الوزاع الديني والابتاعد عن الله عز وجل , وسيله بسيطه جدا لتفرب من افعال المحرمه, اوضح القرأن الكريم القصاص لتلك الافعال , يتراولي غياب المأه وانشغالها وانغماسها بالعمل خارج المنزل طوال الوقت , له دور كبيره في نفس البيئه التي تعيشها من اب وابناء , غياب الوازع ديني له دور كبير .

    • زائر 148 | 10:29 ص

      !!

      في مرة من المرات كنتُ سأصلي في بيت جدي .. وقد خلعتُ عباءتي لأتواضأ وفعلت ..ولكن بعد عودتي لارتدائي لباس الصلاة ..رأيتُ عمي وهو الابن الثاني لجدي وجدتي .. وأبٌ لـ 4 أطفال .. لا أنسى أن امرأته جميلة ! رأيته يحدق بي ويتأمل جسدي -وقد كنتُ أرتدي كماً طويلاً وبنطالاً واسعاً..أي حتى يداي أو رجلاي لاتظهران -لكنه حدق وهو يتبسّم !!.. بصراحة خفتُ كثيراً من نظراته .. لم تكن نظرات بريئة ..أسرعتُ وغطيتُ جسمي الذي يُعرف حجمه بالثياب-طبعاً- بلباس الصلاة ..وانتهى الأمر ..ومن يومها بستُ مصدقة!

    • زائر 146 | 10:04 ص

      ...

      كل هذا بسبب نقص الوازع الديني وكلما كثر الزنا كثر موت الفجأة والان كثر موت الفجأة وعلامة من علامات الساعة
      اللهم عجل لوليك الفرج ليظهر الحق ويملأ الارض عدلا وقسطا بعدما ان ملأت ضلما وجورا

    • زائر 145 | 9:51 ص

      في هزمن مافي شي غريب

      وما خفي أعظم

    • زائر 144 | 9:18 ص

      لماذا يحرم مشاهدة أو قراءة القصص الاباحية

      أعتقد أن السبب الرئيسي هو قلة الرقابة الأسرية وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالإنترنت فهو الآفة التي أصابت هذا المجتمع

    • زائر 142 | 9:12 ص

      زمن بآيخ

      حسبي يالله ونعمه الوكيل هاي الي اقدر آقوله

    • زائر 140 | 9:06 ص

      دهن عود

      الاخ وسام ....المقال يحتاج أكثر وضوح ، القضاية الي في المقال موجودة في كل الدول و القانون موجود صحيح لكن القارئ يحتاج أنه يستفيد من البعد الطبي والنفسي والحياة والدين ، لو كان في تعليق من أحد الاطباء النفسيين يعلق ويفسر سلوك الجاني جان كل من قراء المقال أستفاد أو ماتدري يمكن من يقراء المقال أهو أحد أبطال الموضوع ويهتدي وتوب الى رب العالمين ولكن أشكر طرحك الجريء

    • زائر 139 | 9:06 ص

      بحرانية وافتخر

      والله هالزمن ينخاف منه حتى الاخ والعم والاب والخال يعتدون على اهلهم يا دافع البلاء وبس حبيت اعلق على فقرة من الموضوع" فيما رفض الشاب (العشيق) فكرة الزواج من الفتاة، بسبب «سوابقها» ولقد انتهت القضية بتنازل أهل الفتاة عن القضية وإغلاقها بعدما أسفرت التحقيقات عن ضلوع «خال « الفتاة في القضية.
      يا سلااااام ضحكني يوم يقول العشيق سوابقها الله واكبر الحين هو كلش الايمان ممتلىء في قلبه اكره الرياييل الي جذي يطلعون مع البنت وآخر شي يقولون ان هي مو شريفة الحين انتوا الشرفاء والي بتدخلون الجنة؟

    • زائر 138 | 9:04 ص

      انتشار الزنا والمحرمات كلها دليل على اننا فعلا نعيش في آخر الأزمان .. وقربت الساعة ....... ام محمود

      الموضوع ليس بجديد فلقد تطرق اليه البرنامج الاذاعي (خلنا على بالك) في اذاعة البحرين من تقديم المذيعة الناجحة نسرين معروف قبل سنوات وكنت استمع الى القصص وأنا أسوق السيارة ودمعت عيني ولم أستطع التركيز في الشارع من بينها قصة شاب صغير في السن في العشرين زنا مع زوجة أبيه الشابة ويحكي القصة بصوت حزين قال انه كان مريض في غرفته وكانت تأتيه زوجه الأب لاعطائه الدواء وشجعته على النوم معها في السرير وتكرر الأمر وكان يطلب رأي رجال الدين وهو يبكي خوفا من الذنب
      وقصه اخرى لخطيب وخطيبته تركها وأخذ يعاشر اختها

    • مدرس ثانوي 2 | 8:39 ص

      أغلب الأحيان يكون الخطأ من الأهل في ثقتهم الزائده بالأقارب

      أحيناً يكون الخطأ من الأهل مثل قضية البنت و خالها،شلون يسمحون للبنت تقعد مع خالها بروحهم في خلوه و بغرفة مغلقه عليهما بدون حسيب ولا رقيب و خصوصاً أنهم في سن متقاربه و حرجه،صحيح الخال والد و هذا نذل و هي نذله بعد لكن يوجد خلل عند الأهل كذلك،أما قضية الأخ و أخته فهذي كارثه بمعنى الكلمة،وزوج العمه الكبير في العمر مع طفله صغيره لا و مطوع بعد.الشيىء إلي مستغرب منه و مو داخل مخي شلون تجيهم رغبه على أخواتهم و محارمهم،الواحد لو يشوف أخته و بنت أخته عراة مستحيل يفكر في هذا الشيىء ولا تجيه رغبه من الأساس

    • زائر 137 | 8:32 ص

      الحكم على شخص اعتدى على بــ 3 سنوات

      عنوانين الاخبار لهذا اليوم بجريدة الوسط 1/ الحكم على شخص اعتدى على عرض طفله بــ 3 سنوا فقط 2/ الحكم على من حرق محول الكهرباء في ستره بـ 10 سنوات وغرامه مقدارها ... الف دينار فهذا هو الحكم الاسلامي في البحرين ...
      2/ جريدة الوسط ماذا تريد بهذا التحقيق....!!!
      3/ ليس بالضروره كل ما ذكر صحيح
      4/ وكل ذلك بسبب ..... الديني و بسبب الاختلاط المحرم امام مراءه من الاب والام وتحت مسمى الثقه وهذا ولدنا

    • زائر 136 | 8:29 ص

      الوازع الديني غير موجود

      البنت ادا خلت ليها عطر فواح تشتمه من بعيد دون هلزينة الا تخليه هادى تشارك في المنكر بعد
      المسلسلات التركية الفاصخه الحياة الامطلعة عساقيله ومطلعة صدرها والناس ميتين عليهم
      جلست الاهل في البيت الولد لابس هاف شورت والبنت لابسة ضيق قدام ابوها واخوها ولاكنه صاير شي عادي ولانترنت ماقصر في نشر الرذيلة والمنكر

    • زائر 134 | 8:24 ص

      الهي اسالك الستر علينا وعلى اولادنا

      ما اقدر اعلق اخاف من الله ...
      بس يارب يارب انت اعلم بما في انفسنا احفظنا واستر علينا وعلى اولادنا ....

    • زائر 133 | 7:57 ص

      غريب الرياض

      هذه البلد المتحضرة و هذا الثمن. كل اساليب اللهو و الحرام متاحة و بسهولة, و هذه النتيجة. بصراحة البلد صارت قذرة و جزء كبير من الناس تنازلوا عن الدين. وين العقل؟؟ حتى اللي ما عنده دين, ما يسوي هذه الاشياء الا اذا كان عقله مريض.

    • زائر 132 | 7:48 ص

      عصر العصر ضاقت الصدور فينا

      وين الشرف والضمير اللي نسمع عنه .. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..
      وش هالأمه اللي ماتخاف ربها ..
      اللهم عجل لوليك الفرج يا ارحم الراحمين

    • زائر 130 | 7:13 ص

      بنت النيادة

      المفروض من الأم تعلم أولادها أن ممنوع أحد يلمس الأماكن الحساسة في أجسامهم و يخبرون أمهم إذا أحد سوه لهم هالشي ,,,و لازم الأم تصير صديقة للبنت من صغرها علشان البنت تقول كل شي لأمها لأن معظم البنات يخافون يقولون للأهل خوفا من الكلام أو من الفاعل نفسه يهددهم ,,,,,و الله يهدي الجميع و نتمنى تكون العقوبات صارمة .

    • زائر 129 | 6:56 ص

      صرنا مانثق يادافع البلا حتى في اخوته من كثر مانسمع هالهواااايل ...

      ياعلي ويش هالدنيا القشرة الله يستر علينا وعلى حبـــايبنــــــا بحق محمد وآل محمد ...

    • بنت أمرالله | 6:53 ص

      زنا المحارم ( الاعداااام )

      لماذا لا تطبقون شرع الله وكتابه؟؟؟ اليس نحن ببلد مسلم ؟؟

    • زائر 128 | 6:24 ص

      القنوات الساقطة والبنات السفور

      والقنوات الساقطة ما تقصر في تشجيع الرذيلة بإثارة شهوة الرجال وبالتالي يتجه الرجال للمحرمات
      عيل شلون ماتبون يجي اليوم اللي تغرق فيه البحرين

    • زائر 127 | 6:21 ص

      العجل العجــــــــــــــل يا صاحب الزمان

      ضاقت بنا الارض والبحر

      فماذا بقي بعد؟؟
      سمعنا منذ صغرنا ستحدث حوادث يندي لها الجبين وتقشعر لها الابدان
      وحصلت في زمننا الآن ماذا بقي بعد؟؟؟؟؟؟؟
      اكل الحرام الاكل الحرام الاكل الحراااااااااااام هو السبب
      حيوانات اشرف منهم الحيوانات تغار على بعضها
      وهؤلاء من اي صنف من المخلوقات؟
      يجب اعدام كل الحيوانات والذئاب البشرية هذه
      ومن ثم حرقها
      ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر والعاقبة الكبرى في يوم الحساب
      مات التصبر بأنتظارك ياسيدي ايها المحي الشريعة

    • زائر 126 | 6:00 ص

      اتقي الله ياوسط

      يأسفني ما قرأت ولم استطع اكمل ولكن كان ينبغي على الوسط حتى لو اثارت الموضوع ان لاتذكر التفاصيل ولاتكون شريكة في نشر الزذيلة
      لماذا لا تتوخون الحذر في نشر هكذا تفاصيل لا تخدش الحياء فقط بل تقتله قتلا ..
      المشتكى لله من هكذا بشر وحووش وحق الله
      أرجوكم لاتنشروا هكذا تفاصيل تثير اشمئزار وتقزز
      و ..........

    • الدكتور الهندي | 5:59 ص

      المسلسلات التركية تدخل على الخط

      اصبحت المسلسلات التركية من المروجين لهذه الافعال واكبر مثال مسلسل ( العشق المنوع ) الي يروج لهذه الافكار وانها عادية للأطفال وافراد الاسرة في اطار رومنسي

    • عـسـل | 5:46 ص

      " من يضلل الله فلا هادي له ويذرهم في طغيانهم يعمهون "

      زاد الفسق في الأمة
      مو بشر
      الحيوانات اشرف منهم
      استغفر الله .. استغفر الله
      استغفر الله

    • الدكتور الهندي | 5:36 ص

      السبب هو ضعف الوازع الديني

      الابتعاد عن الدين و مشاهدة الافلام الاباحية والمنحطة هي من اكبر اسباب هذه الافعال الشنيعة

    • زائر 125 | 5:33 ص

      مصري

      أهدي هذا المقال الي كل بحريني و بحراني يكيل التهم الباطلة للمجنسين فقط و يا واحشني ازيك سلامات سلامات سلامات سلامات

    • زائر 124 | 5:27 ص

      لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين

      استغفر الله واسأله التوبة
      اللهم ادفع عنا كل بلاء ياااااارب

    • زائر 123 | 5:16 ص

      القومية البحرانية

      ردا على سوري ساكن في البحرين ..
      يالغريب المأتم والمساجد هي التي علمتنا الاخلاق والاداب ... ولا استبعد هالقضايا من فعل ابناء جلدتك مو بعيدة بدو وجلف وغجر لاخر حد ...
      رجاءا عدم الحذف

    • زائر 122 | 5:10 ص

      أوافق زائر رقم 104

      بالفعل .. الصراحه أفضل حل حتى نحمي بناتنا وأولادنا هالزمن ما يسمح لأولياء الأمور بأخفاء اي حقيقة الى وقتها المناسب الطفل والطفله دام انهم معرضين لهذه التحرشات اللى تنتهك طفولتهم هم بحاجه ومستعدين لتلقي النصائح وتوضيح الأمور المخفيه وأطلاعهم على هالنوع من الناس اصحاب الأنفس المريضه وان لا يثقوا أطلاقا في أحد قريب لو بعيد ولكن بأسلوب معقول وتضعوا لهم خطوط حمراء في تعاملهم مع الأهل والناس واذا حسوا احد بدأ يتعداها لو أحس بالخطر يكون مستعد وواعي حتى لا يتم استغلالهم والله يستر على الجميع ..

    • زائر 121 | 5:07 ص

      رفاعي

      انا ادعو الحكومة لأنقاد الوضع بخصوص المجنسين .. هناك فضائح يندى لها الجبين ..

    • زائر 120 | 5:06 ص

      نعيب زماننا وما لزمننا عيب سوانا

      الأسباب الاقتصادية مالها دخل في الموضوع قلة الثقافة في الأهل وعدم وجود علاقة صحيحة بين الأهل والأولاد كذالك خوف الام من نظرة المجتمع والخوف من الطلاق كلها اسباب عدم وجود ثقافة دينية 

    • زائر 119 | 5:01 ص

      مواطن من سترة

      هالاعمال المشينه تصير في كل المذاهب .. المشكلة البعض يلصق هالاعمال في المذاهب ! لبغضه وحقده الدفين .. لا علاقة بالسنه ولا الشيعة بهكذا اعمال غير انسانية قبيحة محرمة .. انا ادعو الاهالي لتكثيف الرقابة حول ابنائهم فأنا عمري 22 سنة ولدي فايل اسود في هذه الامور وارى بأن البنات سبب رئيسي لفساد الشباب حيث هم من يبادرون الآن بالمفسدة .. اتقو الله ..

    • زائر 118 | 4:57 ص

      ألم وحسرة

      أين المفر ياناس من هذه الأمور ومن هذه الكبائر ما تخافون الله بناتكم تمارسون معاهم بأي نفس تمارس مع بنتك بأي نفس البلد مشحون فنادق ودعارة يعني ما حصلت إلا بنتك أو بنت أختك أو أو أو محارمك سودا الله وجهكم ولعنكم لعنة يستغيث منها أهل الناااااااااااااااااااااااااار أجمعين بأي نفس تمارس ولكن أقول لكل من يمارس هذه الأفعال مع محارمه بأنه لم يكن من ظهر أبيه بل هو ســفاااح لأن هذه الأفعال لا تنمي من شريف خافو الله

    • زائر 117 | 4:55 ص

      لا استغراب

      لن استغرب من هذا الامر فقد بات الامر جليا اذا فسد نقط نقط فسد المجتمع
      وايضا اكل الحرام وغيره يؤدي الى ذلك ولو تتبعنا وصايا اهل البيت لوجدنا الكثير مما يؤدي الى ذلك كل الذي نستطيع قوله اله عافنا من هكذا بلاء

    • زائر 116 | 4:49 ص

      تعليم

      على الوالدين تعليم ابنائهم المسطلحات مثل تحرش جنسي لواط سحاق ويشرحون لهم معني سورة لوط عليه السلام
      القران دستور الامه الاسلاميه نزل وموجود فيه الصح
      يمكن بينتقدوني بس الحمد لله علمت بنتي واعتبرتها صديقتي وشرحت لها باسلوب يتناسب مع عمرها وهو 10 سنوات
      لا حياء فى الدين وخصوصا الذئاب المسعوره منتشره فى كل الاماكن وفى كل الازمنه
      اين الاعلام المرئي عن هده القضيه

    • زائر 115 | 4:46 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      وصل الأمر ان يغتصبون اولادهم وبناتهم وعشيرتهم ؟؟؟
      اللهم عفوك
      قصص ينسلخ منها كل معنىً للإنسانية

    • زائر 114 | 4:41 ص

      رفاعي حر

      و الله ما قدرت آكمل الموضوع....كل ما قريت قصة من القصص اللي بالمضوع تزداد القشعريرة في جسمي و يبكي قلبي...كل قصة أسواء من اللي قبلها.
      أ كل هذا يحصل في البحرين؟؟؟ يا حزن قلبي و الله.
      يا أخوان و الله إن يديني ينتفضون على الكيبورد و أنا أكتب هالتعليق.
      لا حول و لا قوة إلا بالله...أللهم إنا نسألك السلامة و العافية و لا تعاقبنا بما فعل منا السفهاء

    • زائر 112 | 4:36 ص

      الى زائر 96

      ضحكتني ههههههههههههه حتي هني مجنس لو لا

    • زائر 111 | 4:16 ص

      لاخوف

      ايها الدول العربيه لاتخافوا من امريكا وطبقوا احكام الاسلام وسوف ترون دولكم في امن وايمان وسوف لا ترون هذه الجرائم (ولكم في القصاص حياة ياأولي الالباب لعلكم تتقون )

    • زائر 110 | 4:09 ص

      زواج و طلاق الاب

      وفي قضية أخرى، دأب الأخ على مواقعة شقيقته في غرفة نوم الأم أثناء غيابها، ولاحظت بعد مدة صديقة الأم انتفاخ بطن الفتاة وانتحت بها جانباً وحدثتها عن سر هذا الانتفاخ وكلمتها الفتاة ببراءة عما اعتادت فعله مع شقيقها دون أن تعلم أنها «حامل» من شقيقها».
      هذه القصة بسبب زواج و طلاق الاب الدائم لاكثر من 7 زوجات و قد تم تزويجها لباكستاني بمقابل مادي و سافر معها لباكستان لاجهاضها.

    • زائر 109 | 3:47 ص

      كربلائي

      اخوان الموضوع عادي ضمن مجتمعات العالم بشكل اجمع حتى بل المجتمعات الي لديها حرية جنسية تحصل المشكلة الحقيقة الايمممممممممممان فقد كلنا مررنا بضروف نكون نعيش وي اخواتنا فقط المسالة الايمان بالله سبحانه وتعالى اما الظروف والفقر وغير ذالك من المسميات ليس لها دور في ذالك الدور هو الصوم والصلاة وقراءة القران بل البيت وتعلم الشاب بل البيت على الاخلاق وتعلم البنت بل البيت على روح العفة والموضوع ليس غريبا لماذا هذا الاستغراب وللموضوع ليس له علاقة بل التجنيس

    • زائر 108 | 3:36 ص

      نشكر الوسط للقيام بهذا العمل ونتمنى وضع القوانين ومتابعة الموضوع

      من قوانين, من العلماء والمسأل الدينية ومسأل الأديان الأخرى, العقوبات الإخروية والدنيوية, أخذ من هذه الحالات ما حدث له من أضرار معنوية ونفسية ومادية, وكشفها للناس, أن تأخذ حالات الزنى فقط هذا خطأ يجب المواصله والكشف عن أسرار أخرى يجب على الناس متابعتها, مثل مشاهدة الأفلام الإباحية, الفساد المتواجد في البلد, الإبتعاد عن الزواج المبكر, الأسباب التي التي دعت إلى عدم الزواج المبكر, الحلول, وليمكن أن تقف عند هذا الحد لأنها يعتبر تقصير.

    • زائر 107 | 3:33 ص

      للحين ما قرأت الموضوع

      بس أستنكر بشدة هذه الصورة !!
      الرجاء إزالتها

    • زائر 105 | 3:21 ص

      زائر 82

      اي تدهور الحالة المادية واي اديون الي تخلي يروح يشرب خمر او يتعاطى مخدرات !!!!!!لايكون الخمر والمخدرات حسبالك بلاش

    • زائر 103 | 3:10 ص

      بحرينين اصليين ولا مجنسين؟

      الرجاء التوضيح هل هم بحرينين اصليين ولا ومجنسين؟؟ ممكن نعرف من اي منطقة؟

    • زائر 102 | 3:09 ص

      واعظ

      ما اعجبني في الموضوع انكم جميعا لم تأتوى بذكر المجنسين وكيل الاتهام لهم وتلفيق التهم بهم،لانكم تعلمون علم اليقين بأن هذا جذء يسير مما يحدث في مجتمع ساقط حتى النخاع في الرزيله،كيف لا والام منحرفه ولاهيه في صدقات عملها تحت مسميات كاذبه واتصالات محرمه على مسمع من الابناء،والاب في ملاحقته للاسيويات وبيوت الرزيله،والتغني بأمجاد هذه العلاقات دون حياء،وترك بناتكم متسكعات في الطرقات والمولات بملابس لا ادري كيف سمحتم لهن بالخروج بها ،وبعد ذلك تلعنون الفقر ونسيتم قول الحبيب
      بشر الزاني بالفقر ولوبعدحين

    • زائر 101 | 3:08 ص

      شكرا يا وسط

      على فتح هذا الموضوع الحساس.. ونطالب بشر كامل لكل الحقائق ومتابعة هده القضايا لايجاد حلول لها بدل التهرب منها.. شكرا مرة اخرى

    • زائر 100 | 3:02 ص

      وتستغربون

      وتقولون ليش الحوادث وموت الفجاءة زايدين

    • زائر 99 | 3:02 ص

      زائر 33

      افضل تعليق

    • زائر 98 | 3:01 ص

      فلسطيني يحب البحرين

      الموضوع مهم ويجب ان يتم تناوله بدون تفاصيل تؤذي مشاعر الناس ويكون ضمن اطار واسع يطرح الحلول لهذه المشكلة.
      حفظ الله البحرين واهلها الكرام من كل شر.

    • زائر 97 | 3:00 ص

      قلم حبر ..!

      هذا كله بسبب قلة الوازع الديني .. واعتماد الأهل على التربية ( المادية ) فقط .. والسبب الثاني ( الزواج المبكر ) الي كلنا اهملناه واي واحد يتكلم عنه اعتبرناه جاهل .. الله يلعن الغرب وافكاره الملوثة ..

    • زائر 96 | 2:57 ص

      غياب احكام الشريعيه

      ينتج هذا وغيره من المنكرات والجرائم من عدم تطبيق احكام الشريعة الاسلاميه

    • زائر 95 | 2:54 ص

      البنت اذا انحرفت جرفت معاها شباب المجتمع

      اوافق زائر 65 في الرأي
      كلام سليم وفي مكانه

    • لالا | 2:53 ص

      اللهم عجل لوليك الفرج

      عجل يا صاحب الزمان عجل
      الجرائم زادت
      الفسق زاد
      الزنى زاد
      عجل ياصاحب الزمان عجل!!!!!

    • زائر 94 | 2:48 ص

      نويدراتي

      أنا الصراحه مع النشر لهذه المواضيع من أجل أخذ الحذر والتفات الى الواقع الذي نحن فيه ... الكشف لا يضر ينفع ولي ما يسوي شي ما يخاف من اي شي.

    • زائر 93 | 2:44 ص

      كله من الربا (2)

      يقول صلى الله عليه وسلم: (اجتنبوا السبع الموبقات)، قالوا: وما هن يا رسول الله؟ قال: (الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا)، فجعله الرابع، (وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف)، يعني يوم الحرب، (وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات)، فجعل الربا من السبع الموبقات، يعني المهلكات

    • زائر 92 | 2:42 ص

      كله من الربا

      يقول سبحانه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ*فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْب مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ) [البقرة:278-279]

    • زائر 91 | 2:32 ص

      معقولة؟!!!!

      والله ماقدرت اكمل قراءة الموضوع
      استغفر الله واتوب اليه

    • زائر 90 | 2:29 ص

      يادافع البله

      اللهم عافنا مما ابتليت به هؤلاء
      حقيقة غياب الوازع الديني وتساهل الاسرة في كثير من الامور سببا رئيسيا للانحراف الاخلاقي

    • زائر 89 | 2:20 ص

      ولد ابوي

      الاسباب :
      - الحالة المادية المتدهورة
      -انتشار الخمور والمخدرات
      انسان ديونه قدشعر راسه كلا يلاحقه يبقي منه فلوس ,الناس ,الاجار ,الكهربة ,الدكان وغير وغير وغير ,
      يوصل به الحال انه يتهور ويروح يشرب خمر ويطق له حشيشة ,وبس لين طقله هالشيين اي وازع ديني انتو تقولون اي عادات وتقاليد ,يقوم يسوي كل الي ذكره كاتبنا العزيز واكثربعد ...

    • زائر 88 | 2:14 ص

      تمسكو بالصلاة فهي تنهى عن الفحشاء و كلكم راع و كلكم مسئول عن رعيته

      مافي حجة
      كلشي على التربية الاهل يخافون يعلمون اولادهم الصح
      يقومون الاولاديحاولون يكتشفون بنفسهم واخرين لا حذرون
      وبعدين شلون استمرت البنت تبيت في بيت عمتها لا يكون عجبتها السالفة؟جان اتصلت لامها تجيها
      قلةالصراحة والخوف من الصراحةبين الاهل تجيب الاخطر
      لازم الاهل يصادقونهم ومايثورون عليهم
      لان اذا ثارو باقل صراحةسيفضل الابناءالسكوت
      وبعدين يا اخوي ليش اقل مشكلةخليتونها على الجلف.بدل ماتصلحون
      بكل ديرةمقبرةتراهم يؤمنون بالله ورسوله لافرق بين عربي واعجمي الابالتقوى

    • زائر 87 | 2:11 ص

      عورتون قلبي

      الله يدفع البلا الواحد يخاف على روحه في هذا الزمن الأكشر الله يلعن هالفتن وينتقم من اللي كان السبب

    • زائر 85 | 1:54 ص

      شكرا للصحفي الجرئ وساعدونا ياناس

      القصص فظيعة ومؤلمة ومخزية والمشكلة ان كثير من بناتنا تعيشها يوم بيوم وهي ساكتة واني اعرف كثير من الحالات بعضها لها حل وبعضها لها الله لاحول ولا قوة الا بالله يا مهدي عجل ظهورك انا اكتب التعليق ولا استطيع منع دموعي
      والحالات التي نحولها بصعوبة للجهات المعنية القانون متهاون فيها الحبس اسبوعين والخروج بكفالة ماادري وش اكتب الموضوع صعب
      بس نشكر الكاتب وامثاله هذي المواضيع محتاجة اقتحام طول وعرض الله المستعان
      ساعدونا يا جماعة

    • زائر 83 | 1:47 ص

      ويش فيها الصورة؟؟ عادية كلش

      عن لهرار ياجماعة !
      ماله داعي يشيلون الصورة..والصورة أحسها مناسبة للموضوع واجد
      وكل من مسوي روحه روح الله أحين
      يعني تمشون في البلد وهالمناكر كلها في الشارع
      مغمضين عيونكم في الشارع يعني؟

    • زائر 81 | 1:30 ص

      إلى السوري من بني أمية !!! .

      يا جلفي ما صارت هذه الجرائم في البحرين , إلا لما حضرتم أنتم و باقي أنواع الجلف إلى وطن المآتم و المساجد و الإسلام الحق .
      لأن الشعب البحريني من الطائفتين الكريمتين ما يفعلون ما أنتم فاعلون , أنتم من النوع الذي لا يعرف الصلاة إلا يوم الجمعة , لكن الشيعة و السنة في البحرين ملتزمين دينيا و أخلاقيا , و الله من وراء القصد .

    • زائر 80 | 1:23 ص

      سنفور غضبان

      ماننكر ان في فعلا مثل هالموبقات ولكن فعلا بعض القضايا مبالغ فيها !!! والشيطان له اكبر المساهمة فيها والتنفيذ على اصحاب النفوس الضعيفة طبعا لأنها قضايا شاذه والشذوذ خارج المئلوف فكلنا لايرضى بهذا بل ان نفسيته لاتقبل بمجرد التفكير في شيء كهذا , وتبقى كما اشار احد المعلقين ان هناك ظروف معينة ادت الى مثل هذه القضايا كمشكلة الأسكان والظروف المعيشية من رواتب متدنية وطلاق وشتات ولا مبالاه اقصد كأن تترك فتاة مع قريب لها حتى لو كان خالها او عمها فهناك عوائل لاتبالي

    • زائر 79 | 1:19 ص

      سترك يارب علينا وع ولادنا

      لازم تعليقات ع الصوره او ع الموضوع يعني مو مكترثين بالمصيبه؟؟ لمتى السكوت يعني واصل ياوسام يعطيك الف عافيه وعسى تحرك ساكن ويويتعي هالضمير الميبت...
      يا اهل الدنيا راعو لانعقاد النطفة راعو للتربيه ازرعو القيم الاخلاقيه فيهم ربوهم ع الحق وسقفو منازلكم بالايمان ابعدو الحرام عنكم من كل شي،،عجل اردكنا ياصاحب الزمان عندنا بلاوي ياصاحب الزمان عندنا فجور وفسوق ياصاحب الزمان يالله ادفع البلا عنا سترك يامولانا

    • زائر 78 | 1:19 ص

      طبعي بحراني

      صار الواحد ما يقدر يأمن اولاده عند اخوه لو أخته .. يخاف عليهم من الغريب يعتدي عليهم!!! وين الام اللي غايبة في الشغل عن اولادها؟؟ يعني ما في احساس؟؟ وين راحت الغيره و النخوه العربية؟؟؟ اعوذ باله من زمن ينهش الواحد في لحمه!

    • زائر 77 | 1:17 ص

      آآآآخر الزمان .. اللهم عجل فرجة وسهل مخرجة

      ياالله تحفظ بناتنا وخواتنا من كل شر وضر وتحميهم من الحيوانات البشرية
      هذول مو بشر أكيد الحمد لله والشكر لك ياربي على كل حال

    • زائر 74 | 1:10 ص

      لا تستغربون موت الفجاة

      بعد هالفساد والانحطاط كله ما نستغرب موت الفجاة!! اللهم عجل لوليك الفرج ياااارب

    • زائر 73 | 1:05 ص

      مرهون

      واقولون ليش الموت الفجأة زاد

    • زائر 72 | 1:02 ص

      يا الله خيرا وخاتمة خيرا

      لحين كل او معضم تعليقات عن عقاب و مصيرهم يعني جريده ما سألت شنو عقاب او شنو مصيرهم في الدنبا او الاخرا.. اوفق رأي مع زائر 33 وضيف من رأي او من منضوري انا الي يصير اولى واخر شى من الاهل لان اذا كانو مشغولين ما علموا الاولد الدين وصوله هذا مفتاح كل خطاء مثل ما يقولون الشيطان ما مات ولي نشرهم متوسط الاعمار 20 وأقل يعنى مراهقين وعمر المراهقه جداا حساس ونشاط الجنسي يكون في قمة عطاء و الله يجيرنه من هذا الزمن

    • زائر 71 | 12:56 ص

      الرجم حتى الموت ..لو يطبق شرع الله تعالى

      البعد عن شرع الله تعالى لو يطبق الرجم والجلد بالزناة ....هل ستزيد الدعارة ام نتقص التهاون بالعقاب ضد الزناة هي سبب كثرة الدعارة فمتى هذا السبات فالويل لمن يتهاون بهذه الافعال واحكامها العد عن تطبيق شرع الله بالعقاب هو هلاك الامة ...ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 70 | 12:55 ص

      شكراً للكاتب

      أود أن أشكر الكاتب على طرحه هذا الموضوع الحساس وأرجو من الكاتب أن يطرح موضوع أخر وهو الخيانه الزوجيه وسرقة المتزوجات لازواج غيرهم والزوج لا حس ولا خبر عنهم وما أقول إلا الله ينتقم منهم يخربون بيوت الناس ويلعبون على أزواجهم البراءه
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 69 | 12:53 ص

      آآآآآآه يا زمن كل هذا بالدنيا

      عجل يا مهدي

    • زائر 68 | 12:52 ص

      الحمدلله الذي عافنا مما ابتلاه بهم ولو شاء فعل

      اخواني الاعزاء هذا غيث من فيض والمخفي ادهى وامر
      والذي نراه كل يوم يدمي القلوب الغيارى والمجمعات وشابك يحكي لكم الواقع وليش كله

    • زائر 67 | 12:45 ص

      مواطنة مقهوووة

      اتمنى من جريدة الوسط دخول كواليس الطلبة والطالبات في مدارسنا خصوصا الثانوية لاني سمعت ولازلت اسمع مايشيب له الراس من تجرد بعض الفتيات من الحياء واولياء الامور مساكين مايدرون انه الامور الللي يخفونها عن ابناءهم قاعدين يتعلمونها في المدرسة ويتداولونها بكل جرأة ..نتمنى تفتحون عيون الاهالي على البلاوي اللي تصير في المدارس عشان ينتبهون لابناءهم اكثر ويثقفونهم بطريقة ايجابية ويبعدونهم عن الانحراف..خصوصا البنات لانه البنت اذا انحرفت جرفت معاها شباب المجتمع واسهمت بشكل كبير في فسادهم.

    • زائر 66 | 12:42 ص

      طبقوا أحكام الاسلام وستنتهي هذه المصائب

      أحكام الاسلام واضحة وصريحة في القرآن فلما لا تطبق في بلد مسلم وتنازل الاهل عن القضية يزيد من مأساة المغتصبين و يشجع على أعادة الاعتداء من قبل أشخاص آخرين كما أنه يحرم المعتدى عليهم من الشعور بالأمان زغيرها من آثر مستقبلية كالرغبة في الانقام و لو من الغير

    • زائر 65 | 12:42 ص

      اعوذ الله من غظبة

      اللهم لا تؤخذنا بما فعله السفهاء منا وارحمنا برحمتك واستر علينا بسترك يا ستار العيوب

    • زائر 64 | 12:40 ص

      مواطنة مقهوووورة

      الموضوع مقرف والصورة مقرفة اكثر
      يالله ماقدرت استوعب بعض القصص قراتها كذا مرة
      عشان اصدق اللي مكتوب "اخ الزوجة اللي يبي يعتدي على اخته" لهالدرجة وصلت فيهم الوقاحة يطلبون الحرام بشكل صريح!!!عجبي على هالزمن

    • زائر 63 | 12:39 ص

      اللهم عجل بظهور الفرج

      لاحول ولاقوه اله بالله العلي العظيم ...

    • زائر 62 | 12:36 ص

      الموضوع له تتمه غدا

      اشكر جميع القراء على تعليقاتهم.. واحب الاشارة خصوصا لصاحب التعليق رقم 33 ان الموضوع له تتمه نناقش فيها اسباب الظاهرة وسبل الحد منها
      تحياتي
      كاتب التقرير: وسام

    • زائر 61 | 12:33 ص

      يا مهدي .. الى متى ..

      سترك يالله سترك يالله ..
      وينهم من عقاب ربهم .. ناس تلعب في هالدنيا وناسيه ان الله فوق ..
      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..
      الله يهدي الجميع

    • زائر 60 | 12:27 ص

      الرجاء من جريدة الوسط حذف الصورة المرتبطة بالموضوع !!! مع جزيل الشكر

      من أمن العقاب أساء الأدب
      اذا كثر الزنا كثر موت الشباب وموت الفجأة !!
      والعياذ بالله
      اللهم عجل بظهور الامام المهدي المنتظر ارواحنا وارواح العالمين لمقدمه الفداء

    • زائر 59 | 12:23 ص

      لا وازع ولا رادع

      ليس بعيدا عن اصحاب النفوس الظعيفة والمريضه القيام بهذه الأمور المنحطة .. فالحذر كل الحذر من المقربون .. فأنت ايتها الأم لا تثقى الثقة العمياء في احد ولا تغفلي عن فلذات كبدك فهم ساذجون لا يعون مايحيطهم من مخاطر وانفس مريضه والله شاهد على ما اقول أنا اشمئز من نظرات زوجي لأبنتنا المراهقه في قومتها وقعدتها اذا كان الأب هكذا وهي قطعة منه مابالكم بالخال لو العم لو الجار اتركوا حسن الظن والطيبة الزايده هذا زمن يخوف وكلكم راع قبل لا يفوت الفوت ..

    • زائر 58 | 12:21 ص

      اللهم عجل فرجه

      يا صاحب الزمان ادركنا

    • زائر 57 | 12:21 ص

      الموضوع مثير و لكن

      بصراحة الموضوع فيه نوع من عدم الدقة ، حيث إن قضية الولد إلي زنا به والده ملفقة و غير صحيحة و هي مجرد من كيد النساء إلي ما عندهم دين أو ذمة ، حيث إن المطلقة الأجنبية الجنسية إدعت على طليقها بأنه فعل الفاحشة مع ولده لتمنع زيارته لولده ليس إلا و هذا ما أثبته التحقيق و حتى الطبيب الشرعي أكد عدم حصول الإعتداء و إن الأم أجبرت الولد بالشهادة على أبوه. أرجو من الجريدة و الجمهور عدم تصديق كل ما ينشر و التحقق لأن وراكم كتاب و حساب يوم القيامة و قذف الناس بالباطل و الظنة حرام و عقابه شديد عند الله

    • زائر 56 | 12:17 ص

      ليش!!!

      في البيت يا الأم يا الأب غايب كل الوقت
      البنات ما يتحشمون قدام اخوانهم
      القنوات الفاضحة....
      وبعدين الشجرة الفاسدة تثمر ثمر فاسد
      شنو يعني تطلع النتيجة

    • زائر 55 | 12:13 ص

      أتركونا من التزوير وأنظروا إلى حال الأمة

      والله سال الدمع من عيني ما هذا الحال الذي وصلنا إليه هل من المعقول أن يحدث كل هذا في بلد اسلامي، من المسؤال ومن يتحمل كل ذلك وأين الوازع الديني وأين مخافت الله وأين القانون عن كل هذا نكتب عن تزوير جواز وتقوم الدنيا ولا تقعد وألف ألف رد وهنا لا يتحرك ساكن
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 54 | 12:13 ص

      نور البتول

      يالله!!
      عقلي مو قادر يستوعب اللي قريته !انتون يا جماعة ركزتون على آخرالقصص ونسيتون القصص الاولى اللي يقشعر منها البدن ،زوج يبغي زوجته تزني مع اخوها! وأباء تزني ببناتها وش هالمصيبة لكن هذا كله من الاستهتار في لبس البنات والقنوات الاباحية سترك ياااارب

    • زائر 53 | 12:10 ص

      ضمير ميت

      ضمير ميت اللي الأب يعتدي على ته والخال يعتدي على بنت أخته

    • صريح و واضح | 12:09 ص

      هذا مايحدث في البحرين وهذا ليس بغريب

      لو أن تطبق القوانين الصارمة والحازمة لما يحدث كل هذا هنا ولا تستغربون ولا تندهشون في أمور أعظم منها تحصل وأنتم في غفلة عنها ,, والكل لاهي وساهي في ملذات الدنيا المحرمة ويجب أن يتذكر أن غدا يوم حساب عسير والموت في أي لحظة ممكن أن يحدث والأنسان في أمتحان ويجب أن ينجح في أمتحان الدنيا ... وهذا واقع الحال في وطننا الذي ننصدم فيه كل يوم أكثر وأكثر

    • زائر 52 | 12:07 ص

      للاسف الشديد نشر مثل هذا المقال الطويل

      نكتفى بتوضيحه بطريقه بعيده كل التفاصيل الدقيقه المثيره

    • زائر 51 | 12:07 ص

      أم محمد

      صراحه من قريت هالموضوع خفت واجد على بناتي من ابوهم بالرغم انه خش رجال .
      الثقة التامة وعدم المراقبة واهمال الوالدين وكثرة خروجهم من البيت والاختلاط في الغرفة بالنسبة للولد والبنت يسببون زنا المحارم

    • زائر 50 | 12:06 ص

      حسبي الله

      الحاله الاقتصاديه وغياب الوالدين هما السبب الرئيسي لتردي المجتمع

      ولو ان جريدة الوسط لم تنشر المقال شلون بنعرف شاللي صاير
      واللي حطوه قطره من غيث في قصص وقصص من ها الاشكال منزل عليها الستار

      شكرا لجريدة الوسط لولاها لكنا عميان في ها البلد
      والموضوع حاااار اصلا بدون البهارت
      حسبي الله ونعم الوكيل على اللي وصلنا لها الحاله

    • زائر 49 | 12:05 ص

      مصائب قوم عند قوم ....مأسي

      اذا كان بني النسل الكبار نشؤا في بيئه خراب في خراب كيف يصلح ويسلم منهم الصغار و الاطفال الابرياء
      امور في غاية الاهميه يجب الحذر و تربية الصالحة من الاب والام ...

    • زائر 48 | 12:04 ص

      الطريقة المثلى

      اللي يخاف على ولاده يعلمهم مو يخشهم ويحبسهم. أعتقد لو كل واحد سوى استطلاع بسيط على اللي حواليه من الجهال بيحصل ما في أحد فيهم داري ويش السالفة ، وهذا الجو هو اللي يساعد المنحرف على التعدي.

    • مواطن مستضعف | 12:03 ص

      ما هكذا يتعامل البشر!!

      فهؤلاء كالأنعام بل هم أضل سبيلا
      حسبنا الله و نعم الوكيل

    • زائر 47 | 11:59 م

      هذا الفساد من أسبابه موت الفجأة وموت الشباب!

      تسألون ليش الحوادث في ازدياد وليش السكتات القلبية قاعدة تاخد شبابنا!
      هذا من اسبابها!
      الخير يخص والشر يعم.
      وسكوتنا عن هالفساد واحتضاننا لهؤلاء الحثالة بغرض الستر عليهم هو ماينزل هذا السخط وهذه الإبتلاءات.
      اللهم إنا نسألك العفو والعافية والستر في الدنيا والآخرة.

    • زائر 46 | 11:56 م

      ستراويه

      بصراحه زمن يخوف مو الشره على الاجانب الي ماعندهم اسلام ولادين الشره على الي عنده رادع اسلامي وش هل ضمير وش هل زمن الي يخوف الي يخلي الام ماتامن على اعيالها حتى من زوجها او من اخوها اومن ابوها اومن اولادها يارب يستر علينا دنيا واخره بحق محمدعليه السلام

    • زائر 45 | 11:56 م

      حيوانات في صورة بشر..!! كلهم حطب جهنم والعياذ بالله..

      فوجئت الزوجة بدخول الزوج وشقيقها وزوجة شقيقها إلى غرفة النوم وهم عراة وأجبروها على ممارسة الجنس مع شقيقها وزوجها مارس الرذيلة مع زوجة صهره ورغم ذلك تحملت الزوجة الشاكية هذا الوضع بيد أنها لاحظت تغيراً طرأ على حال شقيقتها الصغرى «القاصر» وبسؤالها عن حالها اعترفت لشقيقتها باعتداء زوجها وشقيقها بالاعتداء عليها جنسياً ...

    • زائر 44 | 11:54 م

      تدرون

      الصوره أحد الاسباب

    • زائر 43 | 11:52 م

      الزنا وموت الفجأه///

      وتسألون لمذا يكثر موت الفجأه ..في الحديث الشريف: اذا كثر الزنا كثر موت الجأه..انالله وانااليه راجعون.. آه آه على الأسلام السلام ..يالله حسن الخاتمه///

    • زائر 42 | 11:47 م

      غياب الوعي هو السبب

      هذا كله بسبب اﻹعلام اï»·جنبي من جهة والذي يصور العلاقات المحرمة بأنها عادية ، ومن جهة أخرى طبيعة المجتمع التي لا تسمح بتثقيف الأطفال وتوعيتهم لهذه الأمور بحجة أنهم صغار ، فالصغار يقعون في حيرة ما يجعلهم ضحية ويجب انقاذهم بتعليمهم.

    • زائر 41 | 11:46 م

      حرام

      حرام اللي يصير وجزاهم جهنم الوحوش البشرية هذوله حياوين

    • زائر 40 | 11:44 م

      قلة الوازع الديني والمشكلة الاقتصادية والتطور المزيف والصوره شيلوها ياوسط

      هما السببان في ذلك باتت الامور تخرج عن عن نطاق العرف سابقا لم نر شيء من خواتنا جميعهن في ستر اليوم باسم التطور تلبس الاخت امام الجميع لباس ضاغط يرز المفاتن
      اضف المسلسات وفيها كثير من المتبرجات
      اتركوا التطور المزيف وارجعوا الى سابق عهدكم يا جماعة الخير البساطة والقناعة والعفاف والستر وكل وحده تقعد ملفوفة بمشمرها ما ينشاف منه شي والرجال مستر بوزاره مو لابس التي شرت ومطلع عساكيله لخواته وخلوا رقابة على النت ياجماعة الخير

    • سترة نور العين | 11:42 م

      استغفرك يارب واتوب اليك من كل ذنب عظيم

      اللهم عجل ظهور امامنا المنتظر والله ما قدرت اواصل في قراءة الموضوع كأني في عالم ثاني يارب سترك ورحمتك الدنيا زائلة ومازال بعض الناس نائمون اصحوا يا ناس شوفوا الدنيا كل يوم فيها مصيبه اعظم من غيرها إلى متى الغفلة استفغر الله استفغر الله

    • زائر 38 | 11:38 م

      حقيقة مرة

      قاله السيد الخامنئي دام ظله عمل الغرب على خلع المراة المسلمة الحجاب وقد نجح...وما زال يحارك ايها المسلم لخلع حيائك وويجردك من مبادئك واخلاقك حتى تخرج من الدنيا الى حفر جهنم انهم شياطبن الانس....وما زلتم تتبعون خطوات الشيطان يامسلمون انتفظو لدينكم حاربو لا تتهاونوا لكل من تسول لهم نفسة بالدعارة العقاب الصارم يكفي ان يوقف هالمهازل

    • زائر 37 | 11:36 م

      نشتكي اليك الهي

      يا علي ياعلي ياامير المؤمنين
      وربي انها قامت شعرت عافيتي,وش الفرق بيننا وبين الحيوانات؟؟؟مافي اي فرق
      الهي
      اشكو اليك,,ولالغيرك
      ظهر الفسادفي البر والبحر بما كسبت ايدي الناس ربي فعجل لنا بولي امرك,
      مااتخيل راح تصير افظع من هالبلاوي مااتخيل
      زاد الحوادث كل يوم في زيادة والوفيات معاها في البر والبحر والجو..
      الهي...

    • زائر 36 | 11:33 م

      القيامة قربت

      اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا
      البعد عن الله واللهو وقلة الايمان
      قال الرسول (ص) (لايزني الزاني حين يزني وهو مؤمن)

    • زائر 35 | 11:33 م

      قو أنفسكم و أهليكم

      هناك مشاكل كثيرة تسبب في حدوث هذه المشكلة وأهمها التفكك الأسري ثم ضعف الوازع الديني ، والدلال المفرط في تلبية كل ما يريده الأبناء ، وغياب الرقابة الدقيقة والتي لا بد منها في وقتنا الحالي ، صبيان ومراهقين ومراهقات يتجولون بين الأسواق لمتصف الليل وإلى قرب الفجر خلال العطل والأب غارق في نومه . مظاهر غريبة على بلاد المسلمين فلقد تفاجئت عندما حضرت اليوم المفتوح لأبني وجود بعض الطلبة التي لا تفرق بينه وبين الفتاة في لبسه ومشيته وقد فاجئني إبني عندما أخبرني أن معه 5 في الصف!

    • زائر 34 | 11:31 م

      الله يستر علينا وعلى اعيالنا

      وللحين الناس تسأل ليش كل هالحوادث المميته
      والموت المفاجئ
      ظهر الفساد في البر والبحر

    • زائر 33 | 11:25 م

      غير موفقة يا وسط

      الطرح غير موفق كمقال والأجدر بجريدة الوسط أن تتبنى برنامجا متكاملا لمحاربة مثل هذا الأمر ، أما طرح الموضوع بهذه الكيفية التي تبعث على الإشمئزاز دون التفكير في لحل ففي نظري أنه لن يقدم ولن يؤخر .
      من جانب آخر لا يظن القارئ أن هذه الفئات ارتكبت هذه الجرائم بوحي الصدفة لا لآ وألف لآ ، فهناك مقدمات لابد سبقت وهي باختصار ( خطوات الشيطان ) التي يتسهلها الكثير من أولياء الأمور وهي الدلال المفرط في الكماليات فتجد في كل غرفة ستالايت ، وعند كل صبي هاتفين نقالين ، غير الألعاب الأخرى وكلها قابلة للخلوة .

    • زائر 32 | 11:17 م

      تركتو كل شي وتكلمتو عن الصورة

      احنا نعيش بكارثة اصبح زمانا يخوف والواحد صار يخاف يطلع ويخاف على عيالة انحرمنا من مزاولت حياتنا بشكل طبيعي وحرمنا عيالنا من طفولتهم
      حسبيا الله ونعم الوكيل بكل ظالم

    • زائر 31 | 11:16 م

      المنصف

      اشد العقوبات حسب ما اقرتها الشريعة الاسلامية و الاخلاقية و الانسانية
      يا حكومة ضعوا اشد العقوبات لمثل هذه القضايا قبل ان يصبح الشعب آخذ بالثأر على شاكلة سوريا و مصر وغيرها

    • زائر 30 | 11:13 م

      المؤبد وقليله عليهم

      هذول ما يبي ليهم مؤبد, هذول اعدام ما تبرد حرة اللي سووه؟ يا جماعه اللي يقتل شخص فهذا قتل نفس, اما اللي يسوي هالشي فهو يقتل عائله او قريه بأكملها
      لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 29 | 11:10 م

      قصص يقشعر لها البدن

      قصص مبكية و مخجلة..هل نحن في غابة؟؟!! لا أصدق إن كل هذا يحدث في بحريننا الحبيبة!! و كأننا دولة غير إسلامية!! أين توعية الأهل و أين التوعية يا علماء المنابر؟؟!!

    • زائر 28 | 11:02 م

      يشيب الرأس

      يشيب الرأس
      ويقسى القلب
      لهول ما يسمع
      عجل يا أبو صالح
      طالت الغيبة

    • زائر 27 | 11:02 م

      ياساتر

      اللهم سترك يارب زمن العجائب هذة علامات الساعة اللهم جنبنا الفواحش ماظهر منها وما بطن واحمي ولايانا والمسلمين جميعا اللهم امين

    • زائر 26 | 11:00 م

      mahmood a.k almukhareq

      الرجاء من الحكومة الرشيده ان تضع قوانين صارمه ونطالب بالاعدام لكل من يزني وخصوصا زني المحارم ليكون عبره لمن اعتبر انا اشوف الحوادث زياده والامراض متكاثر الا من هل الفسق والفجور الله يدفع البلا عنا وعن جميع المؤمنين والمؤمنات اجمعين

    • زائر 25 | 11:00 م

      لا حول ولا قوة الا بالله

      هددويش هالقصص من الصبح , والله فريتون راسي , إستغفر الله ربي الله يستر علينا وعلى اولادنا اللي للحين ما شرفونا

    • زائر 24 | 10:52 م

      عدم النشر

      الصراحة يا الوسط المفروض ماتنشرون لأن الكل بيظن إن هالأشياء بس عندنه خاصة إن الغير يقرأ الجريدة و فرصة للتشفي ,,,ثانيا شككتونه و خوفتونه أكثر من الأهل ,,,,

    • زائر 23 | 10:51 م

      الرجاء ياوسط

      لاداعي لوجود هذه الصور

    • زائر 22 | 10:49 م

      الحذر

      يجب ان ياخذ الاب دوره والام دورها وابعاد كل شي هو سبب في مثل هذه الحالات وبالاخص جهاز الستلايت والنقال والخروج الليلي والاختلاط الذي لامعنه منه والسهر والمكالمات التليفونيه باخر الليل وكلها مسببات لهذه الحاله ونرجوا من الاباء الانتباه لانفسهم ولاولادهم طبعا الاب هو العمود الفقري لهذه الحالات ويجب ان يحاسب نفسه اذا كان احد الاسباب منه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      والله هو المستعان اللهم جنبنا وابعد عنا هذه الحلات انك انت السميع المجيب

    • زائر 21 | 10:45 م

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .,,

      هل الجنس _ سيطر على البشر لهذا الحد ناسفين مبادؤهم واخلاقهم وقيمهماللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا

      اللهم احفظ اعراضنا واعرض المسلمين عرض الحائط ؟؟؟

    • زائر 20 | 10:44 م

      خربوها وقعدوا على تلها

      صراحة ما عرفناا كل هاااي الجرايم اللي بعد ما دخلوا ديرتنا الجلف والمجنسين عفسوها عفاس

    • زائر 19 | 10:43 م

      لا حول ولا قوة الا بالله

      بصراحه اقشعر جلدي من القصص
      هل تتوقعون انهم مرضى نفسيين000والا اثار الخمر والمخدرات0000الله يستر على زوجاتنا واخواتنا وبناتنا
      وجميع المسلمين

    • زائر 18 | 10:41 م

      الله يكفينا الشر ولا يبلانا.....ويحفظ بناتنا وشبابنا ..........حنا في اخر الزمان .........

      بصراحه قصص تشيب الراس
      ما اقول الا لا حول ولا قوة الا بالله

      ونسال الله السلامه من كل محرم ...

    • زائر 17 | 10:38 م

      ماشفنا المؤبد

      بس نسمع عنه يالله عاقبوهم خل نشوووف الاحكام

    • زائر 16 | 10:36 م

      اللهم احفظ اولادي يارب العالمين

      كل هذا من قلة الوازع الديني
      لا تتهاونون في الصلاة ترى هي تنهى عن الفحشاء والمنكر
      وكل هذا بعد من الفضائيات الوسخه
      ودخول ثقافة جديده على البحرين
      تدرون ثقافة شنو
      ثقافة التجنيس

    • زائر 15 | 10:35 م

      سود الله ويهم سواد مايبيض

      الله ينعلهم الله ينعلهم الف مرة اذا تبون حل سيده اعدام علشان عبرة اصيرون حق الناس الله يستر علينا حسبيا الله ونعم وكيل فيهم

    • زائر 14 | 10:33 م

      بنت الحداد

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      اللهم عجل لوليك الفرج
      اللهم نسألك حسن الخاتمة

    • زائر 13 | 10:32 م

      انزلوا الى الشارع يا رجال الدين بسرعه

      مع هذا المنشور مطلوب من المجلس العلمائي والعلماء والخطباء والكل شريف من النزول لشارع وتحدي هذا الامر وتطبيق الشريعه والقصاص وعرض الامر على الفقهاء بدل القانون ؟؟

    • زائر 12 | 10:31 م

      ..

      ماحد ملاحظ شي بين هالقضايا ؟ تقريبا كلها السبب الرئيسي فيها يكون الحاله الاقتصاديه الصعبه !
      وناس ما عندها غيره بس واكثر من ذالك ناس لا يمككنا وصفهم بأنهم بشر .. لقد ظهر الفساد وانتشر يا مهدي ادركنناااا يا صاااحب الزمااان

    • زائر 11 | 10:27 م

      قريب

      عجل لظهورك يا صاحب الزمان، العجل العجل العجل.

    • زائر 10 | 10:19 م

      دعاء

      الايمان قيد الفتك ، ومن لا ايمان له سهل عليه الفتك سود الله وجوهكم سواد الليل وفضحكم الله دنياً واخرة اللهم العنهم لعنا وبيلاً

    • زائر 9 | 10:13 م

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت أيدي الناس

    • زائر 8 | 10:12 م

      يا ستااااااااار العيوب

      اللهم لا تؤخذنا بما فعله السفهاء منا وارحمنا برحمتك واستر علينا بسترك يا ستار العيوب.

    • زائر 7 | 10:08 م

      ولد الديره

      قصص يهتز منها الضمبر ويندى منها الجبين.
      ياالله خير وخاتمة خير يا رب.

    • زائر 6 | 10:00 م

      مافي إلا هالصورة يعني ؟

      كلش ماليها داعي هالصورة ياجماعة .. قاعدين نطالع فيلم يعني احنا ؟؟

    • زائر 5 | 9:56 م

      يادافع البلا

      الرجاء من الحكومة الرشيده ان تضع قوانين صارمه ونطالب بالاعدام لكل من يزني وخصوصا زني المحارم ليكون عبره لمن اعتبر انا اشوف الحوادث زياده والامراض متكاثر الا من هل الفسق والفجور الله يدفع البلا عنا وعن جميع المؤمنين والمؤمنات اجمعين

    • زائر 4 | 9:45 م

      نويدراتي

      اللهم عفوك عفوك عفوك
      وبن احنا ويش هالاوادم ... سبحان الله
      كلها أيام وترحلون من هذه الدنيا وتحملون أوزاركم معكم وستعرفون لحظه خروجكم من هذه الدنيا ما تفعلون يا مجرمون ... والله قلبي يعورني حرام والله عمري.

    • زائر 3 | 9:42 م

      رجاء للوسط

      الموضوع مقرف بما فيه الكفاية فياريت الصورة تنشال ومالها داعي .. خصوصا انها توحي بما توحي.. رحم الله والديكم الموضوع مو محتاج بهارات! واذا لازم صورة خلوا جهال تصيح لو شي من هالقبيل ..

    • زائر 2 | 9:36 م

      سوري ساكن في خير البحرين

      اين التوعيه الدينية في الماتم والمساجد

    • زائر 1 | 9:31 م

      وع وع

      لعنه عليهم شنو بقه بعد وعي على هل زمن القذر وعي

اقرأ ايضاً