العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

«كيبكو» قد تغيّر مقر إطلاق شركة التقاعد من البحرين إلى دبي

أفادت مصادر لصحيفة «الرأي العام» الكويتية أن شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» تدرس خططاً لتعديل مقر طرح شركة التوفير والمعاشات التقاعدية من البحرين إلى دبي.

وقال مصدر مطلع على التحضيرات لإطلاق الشركة إن «الأحداث السياسية التي حصلت في المملكة أخيراً ربما أدت إلى تغيير توجهات المجموعة في هذا الخصوص».

وينتظر أن تكون الشركة التي تعمل «كيبكو» على تأسيسها أو شركة كبرى لمعاشات التقاعد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتخطط الشركة قيد التأسيس لإطلاق المجموعة الأولية من نطاق منتجاتها في بلدان مختارة من المنطقة في الربع الثالث من العام الجاري.

ويعد خيار إطلاق شركة التوفير والمعاشات التقاعدية من دبي أحد الخيارات الموضوعة على طاولة «كيبكو» لكن القرار لم يتخذ بعد، علماً بأنه جرى تأجيل انطلاق الشركة أكثر من مرة بفعل أحداث الأزمة الاقتصادية وبعدها تطورات الأحداث السياسية في المنطقة، إذ كان من المرتقب إطلاق الشركة بين شهري أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران الجاري.

ولايزال قطاع صناديق التقاعد بكراً في المنطقة، لكن العمل فيه يتطلب إعداد كوادر ليست متوافرة حالياً. وعكفت «كيبكو» خلال الفترة الماضية على تلافي هذا النقص. ووفقاً لإحصائيات الإدارة الاقتصادية والشئون الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة من المتوقع أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 سنة في المنطقة إلى 32 مليون نسمة، أو 6.8 في المئة من عدد السكان الإجمالي، بحلول العام 2030، مقارنة بـ 10.6 مليون دينار في العام 2010

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً