العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ

نتائج لجنة التحقيق المطلوبة

جميل المحاري jameel.almahari [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

في التاسع من شهر مايو/ أيار الجاري أمر وزير الصحة صادق الشهابي بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية المواطنة رانيا زين العابدين وابنها عبدالله، اللذين وقعا ضحية تفجير اسطوانة غاز بالقرب من منزلهما في منطقة البلاد القديم، ما أدى إلى إصابتهما بإصابات متفرقة.

بدايةً أتعاطف شخصياًّ مع المواطنة رانيا وأدين جميع عمليات العنف التي تطول المواطنين الأبرياء، ولا أجد أي مبرر لها على الاطلاق.

لجنة التحقيق جاءت على خلفية اتهام المواطنة رانيا في مقابلةٍ لها مع إحدى الصحف المحلية كوادر طبية وممرضين في مجمع السلمانية الطبي بمعاملتها معاملة طائفية وإرهابية.

وتتمثل هذه المعاملة بحسب ما أوردته المواطنة في مقابلتها في عدم إرسال سيارة الإسعاف إليها على رغم أن مجمع السلمانية لا يبعد إلا مسافة قصيرة من منزلها، ونظرات الشماتة في أعين الأطباء منذ لحظة دخولها قسم الطوارئ في المستشفى وتعامل الأطباء معها وابنها بطريقة سيئة ورفضهم إرسالها بسيارة الإسعاف إلى المستشفى العسكري، بالإضافة إلى تعمد إحدى الطبيبات خدش قرنية عين طفلها عبدالله بهدف فقده بصره والعديد من الملابسات الأخرى، كرفض الأطباء إجراء أشعة لها ولابنها بناء على طلب الطبيب الذي استقدم من المستشفى العسكري لمعالجتهما. وفي المحصلة تؤكد المواطنة رانيا أن المعاملة في السلمانية لاتزال إرهابية وطائفية.

ولذلك قام وزير الصحة بتشكيل لجنة للتحقيق في جميع الملابسات وبشكل عاجل ضمت في عضويتها جميع الأطراف المعنية بالقضية.

الوزارة وعدت الرأي العام بالاعلان عن نتائج التحقيق بكل أمانة وشفافية، وذكرت في بيان تشكيل لجنة التحقيق أنها قامت بالاتصال بالمواطنة رانيا وطلبت منها ضرورة موافاتها بشكوى توضح تفاصيل ما حدث منذ استدعاء سيارة الإسعاف التابعة إلى وزارة الصحة وحتى مغادرتها مجمع السلمانية الطبي.

بالطبع؛ فإن مثل هذه الاتهامات التي نشرت على الرأي العام والتي تشكك في مهنية ومصداقية وإنسانية الأطباء في أكبر مجمع طبي في البحرين، لا يمكن إلا أن تثير الرأي العام وتخلق حالةً من الخوف لدى المواطنين من الطائفتين، فكيف يثق، بعد كل ما قيل، مواطنٌ من طائفة معينة بأن يقوم بعلاجه طبيبٌ من طائفة أخرى ما دام الوضع الطبي قد وصل إلى هذا الحد من الطائفية.

لقد مضى حتى الآن أكثر من عشرة أيام على تشكيل لجنة التحقيق ومع ذلك لم يصدر حتى هذه اللحظة أي بيان من اللجنة يوضح ما توصلت إليه من حقائق، مع أن كل يوم يمر يزيد من مدى التشكيك في مصداقية الخدمات الطبية المقدمة إلى المواطنين، وبالتالي يزيد من حالة الخوف والرعب لديهم كلما ذكر اسم مجمع السلمانية الطبي.

ولذلك؛ فان الرأي العام يطالب لجنة التحقيق بتوضيح ما توصلت إليه بكل شفافية وفي أقرب وقت.

إقرأ أيضا لـ "جميل المحاري"

العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 3:49 م

      اطالب بلجنة في التربية والصحة!!!

      اطالب وزير التربية بتحقيق في الانتهاكات التي قامت بها لجان التحقيق التابعة له وبما يحدث في المدارس من طائفية ومن توقيف وحرمان من الترقية والمكافئات
      اطالب وزير اصحة بتحقيق للتواجد الامني الذي يرعب اطفالنا والمناصب التي اخذها المتسلقون والمتمصلحون
      والا اين العدالة اللجان حق ناس وناس؟؟!!

    • زائر 9 | 6:18 ص

      لسعه

      اى لجنه قول لجان كم وكم من اللجان بسيوني ورانيا واللجنه الوطنيه وا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اللجان او السراب والنهايه بلد طائفي

    • زائر 8 | 5:58 ص

      لماذا اللجنة من ألأصل ؟؟

      ما أكثر من انتهك حقه في السلمانية ولم يدري به أحد ،، نتعاطف مع كل من يتلقى معاملة سيئة ،، ولكن هذه الأيام اذا طالعت واحد وما عجبته جرجرك لمحاكم ولقضايا لا دخل لك فيها ولكن كل شي سيس هذه الأيام وأضف الى ذلك كثرة المتربصين ، الذين لم يبرد غليلهم مما شاهدوا من ضرب وتعذيب وقتل هذه هي الحقيقة ومن يقول غير ذلك اما يتعامى او في ( فمه ماء وهل ينطق من في فيه ماء)

    • زائر 7 | 3:11 ص

      إنه جرم من شق الصف واستغل الاختلاف المذهبي لأجنداته

      هناك من وجد في الوضع الذي وصلت اليه البحرين بيئة صالح لتفريخ الحسّ الطائفي والفتن الطائفية.
      واشعال الفتن للتغذي عليها.
      عندما صنف الله جرم الفتن بأنها أشدّ من القتل لما تنطوي عليه من شقّ في المجتمعات المتعايشة

    • زائر 5 | 1:39 ص

      العالم معكوس

      هذه الفئة هي نفسها من اتهمت زملائها الاطباء الشرفاء الذين يحاكمون اليوم على تهم ليس لها اساس من الواقع . فاقد الشئ لا يعطيه ففاقد المهنية و الانسانية يمكن ان يقوم بكل شئ.

    • زائر 4 | 1:09 ص

      الموضوع ماااااااااات

      إذا اردت أن تقتل أو تخفي موضوعا أحله إلى لجنة ، وموضوع السيدة رانية أحيل إلى لجنة يعني مات مات وانتهى الموضوع ، في البحرين مواضيع كثيرة أحيلت إلى لجان وماتت وأنت تعرفها جيدا يا محاري. لماذا تزيد علينا المواجع . أنا أقول للسيدة رانيا اتكلي على الله وانسي موضوع الشكوى والانصاف الذي تترجينه.

    • زائر 3 | 1:06 ص

      لجان التمييع والتسويف.. هل في عمرك سمعت تقرير لجنة غير لجنة بسيوني؟ أعطني أمثلة..

      ولذلك؛ فان الرأي العام يطالب لجنة التحقيق بتوضيح ما توصلت إليه بكل شفافية وفي أقرب وقت..

    • زائر 2 | 11:49 م

      مشاخيل

      شكرا لهذا القلم الوطني الحر الجريء والذي يعبر عن واقع ملموس يعيشه المواطنين ، ام بخصوص اللجان فهي لجان شكلية وبهرجة اعلامية والهدف منها تضليل الناس والعالم لما يحدث للبحرين حفظها الله وحفظ شعبها من كل سوء ، وشكرا لكم .

اقرأ ايضاً