العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ

صنعاء تؤكد استمرار الجهود للإفراج عن الدبلوماسي السعودي

نفت الرئاسة اليمنية ما تناقلته وسائل إعلام عربية ودولية بشأن الإفراج عن عبدالله الخالدي نائب القنصل السعودي الذي خطفه تنظيم «القاعدة» مطلع العام الجاري.

وقال السكرتير الإعلامي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، يحيى العراسي في اتصال هاتفي مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته أمس الإثنين (13 أغسطس/ آب 2012) إن «ما تداولته وسائل الإعلام من معلومات بشأن إطلاق سراح نائب القنصل السعودي الذي يحتجزه القاعدة مجرد أخبار ملفقة لا أساس لها من الصحة».

وأضاف العراسي: «كل ما تم تداوله بهذا الخصوص مختلق ومدسوس، والغرض هو التشويش على الجهود الحثيثة التي تبذل لإطلاق سراح الدبلوماسي السعودي لإحباط عملية إطلاق سراحه». وقال المسئول اليمني: «هناك جهات معروفة في البلد تريد التشويش على جهود الرئيس بعد قراراته الأخيرة لاستهدافه بالتشويش وإحداث نوع من البلبلة»، وأضاف: «يريدون كذلك التشويش على زيارة الأخ رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية». واتهم «بعض الأطراف السياسية الممانعة لتنفيذ قرارات الأخ رئيس الجمهورية» بالوقوف وراء مثل هذه الأخبار الملفقة.

وذكر أن الرئيس اليمني عبر عن استيائه البالغ لهذه الأخبار الملفقة التي لفقتها مصادر إخبارية معروفة لغرض التشويش والتشويه، مستغرباً الزج باسم جلال هادي، وهو نجل الرئيس اليمني، في قضية الدبلوماسي السعودي الخالدي، ومؤكداً أن الزج باسم نجل الرئيس اليمني «جاء لقصد الإساءة». وأكد: «جلال هادي ليست له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بقضية نائب القنصل الخالدي المختطف، ولم ينقل أموالاً للوسطاء القبليين للإفراج عنه، ولم يرافقه نائب القنصل السعودي في طائرة عسكرية إلى صنعاء؛ لأن الخالدي لم يفرج عنه بعد».

العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً