العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

المضحكي: «جودة التعليم والتدريب» ترتقي بالمحصلة الفكرية للمواطن البحريني

ضاحية السيف - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

29 أغسطس 2012

أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، أن تأسيس هيئة ضمان الجودة يقدم نموذجاً حياً لتطلعات الارتقاء بالمحصلة الفكرية والعلمية والإبداعية للمواطن البحريني في ظل التطور المعرفي والعلمي والتقني المطرد، من خلال توجيه اهتمام مباشر لقضية تأهيل الفرد وضمان حقه في جودة ما يتلقاه من تعليم ومعرفة تمنحها له المؤسسات التعليمية الوطنية استناداً إلى أفضل التطبيقات وأبرز معايير الجودة الدولية.

وأكدت أن جهود تحسين الأداء التي يشهدها قطاعي التعليم والتدريب يتجلى انعكاسها الإيجابي واضحاً في مجال التنمية الشاملة، التي يضع لبناتها الأساس الكوادر الوطنية المؤهلة القادرة على تذليل التحديات العلمية والعملية في ضوء الخبرات والمستجدات العالمية للارتقاء بالحركة التنموية.

جاء ذلك خلال استقبال المضحكي الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب علي بن تميم، وذلك في زيارة استطلاعية قام بها لمقر الهيئة صباح الأربعاء (29 أغسطس/ آب 2012). وشددت المضحكي على أن ما يميز جهود التنمية الشاملة في البحرين أنها منبثقة عن اهتمام وحرص بليغين من القيادة، والنابعة في سياق توجيهات صادرة عن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكدةً ما لذلك من أثر في الإسهام بشكل فاعل نحو صناعة رؤية تنموية وإبداعية تحاكي النماذج العالمية بسواعد بحرينية.

ولفتت المضحكي إلى أن لهذا التطوير انعكاساته على المسيرة العلمية والثقافية والاقتصادية في البحرين، بما يتيح المجال أمام تشجيع الإبداع وتلبية متطلبات الازدهار المعرفي والتقني في البلاد.

من جانبه، أشاد الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب علي بن تميم بالتجربة البحرينية الفريدة في مجال ضمان جودة التعليم والتدريب والإنجازات التي حققتها هيئة ضمان الجودة في هذا الصدد، لافتاً إلى أهمية ما حققته من نتائج على صعيد تعزيز المسيرة العلمية والثقافية والاقتصادية، ومدى تلبيتها لمتطلبات الازدهار المعرفي والتقني، والتي يعزز نجاحها من الإضافة على الموروث الفكري والإبداعي لدى الأفراد على المستويين العربي والعالمي.

العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً