العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

مواطنون يشكون من شوارع مغلقة وحفريات تستمر لأشهر بالرفاع الشرقي

الرفاع الشرقي - محرر الشئون المحلية 

06 أكتوبر 2012

شكا مواطنون وبلديون من أعمال إنشائية وحفريات في شوارع رئيسية وطرق فرعية بداخل المناطق تستمر لأشهر بسبب تلكؤ المقاولين في إنجاز المهمات وغياب العمل التنظيمي والتنسيقي بين الوزارات والهيئات.

وذكر المواطنون والبلديون أن أعمال طرق ومشروعات تتم في البنى التحتية والخدمات وكذلك الصيانة تبقى معلقة لأكثر من 6 أشهر من دون استكمال لأسباب لا يفقهها أحد، حيث يعمد بعض المقاولين ومن ينفذ هذه المشروعات من الوزارات والهيئات إلى العمل ببطء ومن دون مسئولية، في الوقت الذي يتعرض فيه المواطنون والمارة على هذه الشوارع والطرقات لمشكلات كثيرة، فضلاً التلوث بفعل الأتربة والغبار.

وأفاد المواطنون والبلديون بأن السيارات باتت تتأثر بفعل المطبات والطرق الوعرة، ويمتد ذلك حتى إلى الطرق المجاورة التي تم للتو صيانتها أو رصفها من جديد، ما يكلف الجميع مبالغ قد لا يحتاجون لصرفها في حال التزمت هذه الشركات والمؤسسات بأداء مهماتها خلال الوقت المحدد.

وأشار المواطنون والبلديون إلى أن بعض المشروعات يلزمها أعمال حفريات عميقة تستدعي استخدام آليات ثقيلة لذلك، وهو ما تسبب في أضرار للبنى التحتية للكثير من المنازل وخصوصاً مع عدم إنهاء الأعمال بسرعة.

وتطرق المواطنون والبلديون إلى أن أغلبية المشروعات المشار إليها سواء الصغيرة أم الكبيرة توضع لها لوحات ببدء وانتهاء تنفيذها، وفي الغالب لا يتم الالتزام بمواعيد الانتهاء.

وعلى سبيل المثال، ذكر مواطنون أنه يوجد مشروع يتم تنفيذه في مجمع 925 بالرفاع الشرقي بالقرب من مدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنات منذ أكثر من 7 أشهر، والحفارات تعمل فيه بصورة متقطعة طوال هذه المدة على رغم أنه لا يتعدى نصف كيلومتر واحد، وبات يلحق ذلك انقطاعات كهربائية بين حين وآخر ولا أحد يعلم الجهة الواجب مراجعتها أو الفترة التي سيتم الانتهاء من الأعمال فيها.

ولفت المواطنون إلى أن الشركة تتصرف في بعض الأملاك المتعلقة بالمنازل من دون إذن، مثل الأرصفة والمنازل وحواجز المنازل. فضلاً عن أنها تعمل في بعض الأحيان يومي الجمعة والسبت من الساعة الخامسة صباحاً.

العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:31 ص

      ما عليكم إلا الصبر

      ياجماعة الخير انا أحد المواطنين الساكنين في الشارع والطريق الذي يتم تطويره في نفس المجمع المذكور في الموضوع وهناك لافتة كبيرة مثبته من قبل المقاول مكتوب فيها تاريخ البدء والإنتهاء من المشروع وفترة االإنتهاءمنه كما هو مكتوب في شهر نوفمبر ترى من وافق في المناقصة على الوقت غير الجهة المعنية وهي وزارة الأشغال إدارة تطوير الطرق فالصبر الصبر

    • زائر 4 | 2:31 ص

      الرفاع المنسية

      المجمع 925 كل سنة يسوون شارع أو طريق لا أدري ليش مايصير زحمة مع أن الأشغال تسوي في مناطق تطوير الطرق مرة وحدة في المجمع الواحد مع العلم الصرف الصحي جاهز في المجمع منذ مارس 2007وبدأ العمل في تطوير الطرق المجمع 2010وهو الوحيد من الدائرة الثامنة

    • زائر 3 | 1:21 ص

      اشهر!!

      تعالوا شوفوا قريتناا سنيين وهالشارع مو راضين يعدلونه بس اركب سيارتك وامشي علهشارع وانت بترقص بلسياره من كثر الحفر مو شارع

    • زائر 2 | 1:08 ص

      الميزانيه راحت الى الداخليه

      السبب معروف وزاره الاشغال ترمي هاي الشغلات على مقاول في الاصل هو غير قابل بلامناقصه لان الفلوس بياخدها ... فيتعمد في التاخير والمماطله ليقوم الاهالي بالشكوى فيستلم شيء من المبلغ

اقرأ ايضاً