العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ

وزير الصناعة يشيد بإسهامات الشركات العالمية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

11 أكتوبر 2012

أشاد وزير الصناعة والتجارة بالإسهامات المتميزة للمؤسسات والشركات العالمية العاملة في البحرين ودورها البارز في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم التوجهات الحكومية بتوسيع قاعدة الاستثمار وتنويع مصادر الدخل، والارتقاء بالقطاع الصناعي إلى مستويات متقدمة، مشيراً إلى وضع الحكومة لهدف جذب الاستثمارات العالمية والشركات الصناعية الكبرى إلى مملكة البحرين كأولوية في الإستراتيجيات الاقتصادية المرصودة للمرحلة الحالية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير في مكتبه أمس الخميس (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، المدير العام لمصانع موندليز «كرافت فودز العالمية» تيري ديندون، الذي قدم للوزير دعماً مالياً مساهمة من الشركة لمنتدى «استثمر في البحرين 2012».

وأعرب فخرو عن تقدير الوزارة البالغ لمجلس إدارة الشركة على الدعم الذي يعبّر عن مشاركة القطاع الصناعي في المشروعات الترويجية لمملكة البحرين، وتعزيزاً للخطة التنسيقية والتعاون البناء بين الحكومة من جهة والقطاع الصناعي من جهة أخرى.

في المقابل أعرب ديندون عن تقديره البالغ للجهود الكبيرة والخطوات الرائدة التي تقوم بها حكومة البحرين في جذب الاستثمارات العالمية وتعزيز مكانة البحرين كوجهة مفضلة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، مؤكداً حرص الشركة على إنجاح المبادرات التي تقوم بها الوزارة في سبيل ترسيخ المكانة المتقدمة لمملكة البحرين على خريطة الدول الأكثر جذباً للاستثمارات في العالم، وخصوصاً أنها تمتاز بأجواء مناسبة ومناخ مشجع للعمل والإقامة فيها من جميع النواحي، إضافة إلى توافر التشريعات والأنظمة التي من شأنها حماية الاستثمارات.

يذكر، أن شركة موندليز العالمية «كرفت فودز» تعد من أكبر المصانع الموجودة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار؛ إذ بدأت عملها في البحرين العام 2008 باستثمار بلغ 40 مليون دولار أميركي وتصدّر منتجاتها إلى دول مجلس التعاون وعدة دول أخرى. وبلغ إنتاج المصنع هذا العام 75000 طن بقوى عاملة بلغت 260 موظفاً مدربين وفق أعلى معايير الجودة، كما تسعى الشركة إلى توسعه إنتاجها العام 2013 ليزيد على 100.000 طن من الإنتاج بحلول العام 2015 وزيادة بحرنة الوظائف من 25 في المئة إلى 27 في المئة.

العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً