العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ

حزب الله يتبنى إرسال طائرة استطلاع لإسرائيل

نصر الله متحدثاً في الخطاب الذي نقلته قناة «المنار»
نصر الله متحدثاً في الخطاب الذي نقلته قناة «المنار»

أكد الأمين العام لحزب الله السيدحسن نصرالله مساء أمس الخميس (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أن حزبه أرسل طائرة استطلاع فوق الأراضي الإسرائيلية، اجتازت «مئات الكيلومترات» وحلقت فوق «منشآت حساسة» قبل كشفها من جانب سلاح الجو الإسرائيلي.

وجاء ذلك بعد أقل من ساعة على اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحزب الله بإرسال طائرة من دون طيار إلى الأجواء الإسرائيلية في السادس من أكتوبر الجاري، متعهداً بحماية حدود إسرائيل.

وقال نصرالله في كلمة ألقاها عبر تلفزيون «المنار» التابع لحزبه إن «المقاومة أرسلت طائرة استطلاع متطورة من الأراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرتها مئات الكيلومترات فوق البحر ثم اخترقت إجراءات العدو الحديدية ودخلت إلى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشآت وقواعد حساسة ومهمة لعشرات الكيلومترات». وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد الماضي أن قواته الجوية أسقطت في جنوب إسرائيل طائرة من دون طيار مصدرها مجهول.


حزب الله يعلن مسئوليته عن إرسال طائرة من دون طيار إلى إسرائيل

بيروت - أ ف ب

أكد الأمين العام لحزب الله السيدحسن نصرالله مساء أمس الخميس (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أن حزبه أرسل طائرة استطلاع فوق الأراضي الإسرائيلية، اجتازت «مئات الكيلومترات» وحلقت فوق «منشآت حساسة» قبل كشفها من جانب سلاح الجو الإسرائيلي.

وجاء ذلك بعد أقل من ساعة على اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحزب الله بإرسال طائرة من دون طيار إلى الأجواء الإسرائيلية في السادس من أكتوبر الجاري، متعهداً بحماية حدود إسرائيل.

وقال نصرالله في كلمة ألقاها عبر تلفزيون «المنار» التابع لحزبه إن «المقاومة أرسلت طائرة استطلاع متطورة من الأراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرتها مئات الكيلومترات فوق البحر ثم اخترقت إجراءات العدو الحديدية ودخلت إلى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشآت وقواعد حساسة ومهمة لعشرات الكيلومترات».

وأشار إلى أنه تم اكتشافها بعد ذلك «من قبل العدو على مقربة من منطقة ديمونا، وتصدى لها سرب من سلاح الجو الإسرائيلي وقام بإسقاطها». ووصف نصرالله إرسال الطائرة بأنها «عملية نوعية جداً ومهمة جداً في تاريخ المقاومة في لبنان والمنطقة». وأضاف أن هذه الطائرة «ليست روسية بل هي من صناعة إيرانية وتجميع ومونتاج الكادر اللبناني المتخصص في حزب الله»، مشيراً إلى أنها «المرة الأولى في تاريخ حركات المقاومة في لبنان والمنطقة التي يتم فيها امتلاك قدرة جوية بهذا النوع». وأوضح أن الطائرة «أكبر وأهم في جوانب عديدة من طائرة مرصاد التي استخدمتها المقاومة العام 2006».

ورفض تحديد من أي نقطة في الأراضي اللبنانية انطلقت الطائرة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد الماضي أن قواته الجوية أسقطت في جنوب إسرائيل طائرة من دون طيار مصدرها مجهول. وقال متحدث عسكري إنه «تم رصد طائرة من دون طيار بينما كانت تدخل المجال الجوي الإسرائيلي لكن اُتخذ قرار باعتراضها وإسقاطها لأسباب عملانية وأمنية فوق غابة ياطر في شمال صحراء النقب في قطاع غير مأهول بالسكان.

إلا أن نصرالله أكد أن هذا «كذب» وأن الإسرائيليين لم يكشفوا الطائرة إلا بعد تحليقها مئات الكيلومترات داخل الأراضي الإسرائيلية، ما «يدل على مستوى احترافي» كبير لدى حزب الله. وقال إنه يكشف «جزءاً من قدرة» حزبه ويخفي أجزاء أخرى، ما يتيح له أن يستخدم «المفاجآت الموعودة» في حال اضطر لخوض نزاع جديد مع إسرائيل.

وخاض حزب الله حرباً مع الجيش الإسرائيلي في صيف العام 2006 استمرت 33 يوماً، قتل فيها أكثر من 1200 لبناني معظمهم من المدنيين، و160 شخصاً إسرائيلياً معظمهم من الجنود، وتسببت خلالها القوات الإسرائيلية بدمار واسع في لبنان. وذكر نصرالله بـ «حجم الخروقات الجوية الإسرائيلية لسماء لبنان، من دون الإشارة إلى الخروقات البحرية والبرية».

وأشار إلى أن عدد هذه الخروقات الجوية منذ بدء تطبيق القرار الدولي الرقم 1701 الذي وضع حداً لحرب 2006 «بلغ 20864 خرقاً لسماء لبنان والسيادة اللبنانية». وقال الأمين العام لحزب الله «من حقنا الطبيعي أن نسير رحلات استطلاع أخرى إلى داخل فلسطين المحتلة وقتما نشاء».

وأضاف أن رحلة طائرة الاستطلاع هذه «لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة»، متابعاً «مع هذا النوع الجديد من طائرات الاستطلاع، نستطيع الوصول إلى أي نقطة نخطط للوصول إليها». وذكر أن حزب الله أطلق على عملية الطائرة اسم «عملية الشهيد حسين أيوب... الذي كان من مؤسسي هذا الاختصاص واستشهد على هذا الطريق» من دون أن يوضح ظروف مقتله. كما أطلق على الطائرة اسم «أيوب»، تيمنا بنبي الله «نبي الصبر والتأني والفوز والنجاح، أيوب» وتخليداً لاسم حسين أيوب.

وتطرق الأمين العام حزب الله إلى الأحداث في سورية وقال: «منذ البداية شرحنا ما يجري في سورية وأبعاده ومخاطره على القضية الفلسطينية وعلى المنطقة ككل، وبناء على فهمنا أعلنا موقفنا السياسي ونحن لسنا مترددين وغير خجولين، مع أن هناك من يقول إننا ندفع ثمن موقفنا السياسي في سورية، ولكن الأمور بخواتيمها ونتائجها».

وأشار إلى أنه «في اليوم الثالث لبداية الأحداث في سورية أعلنت بعض قوى المعارضة في سورية أن حزب الله أرسل ثلاثة آلاف مقاتل وقلنا يومها إن هذا كذب ومازال كذباً». وأضاف: «نحن لا نخفي سقوط شهداء لنا ولا نمزح في هذه المسألة الشرعية والأخلاقية، كما أننا نشيّعهم علناً».

العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 25 | 5:31 م

      علي العراقي

      الله ينصرك ياسيدحسن

    • زائر 23 | 9:39 ص

      الحمد لله

      الحمدلله

    • زائر 22 | 4:26 ص

      يا جبل ما يهزك ريح الوعد الصادق

      هذا الرجل اذا قال فعل ليس مثل الباقيين يقولون كلام وينفذوا العكس . هنيئاً للمقاومه بقائدٍ مثل سماحة السيد حسن نصر الله حفظه الله .

    • زائر 21 | 3:39 ص

      طائرة المقاومة اللبنانية

      طائرة المقاومة اللبنانيةتخترق لتصل الى أقصى فلسطين الجنوبية قريبا من مفاعل ديمونة . .هذا فعل عظيم يستحق تكريم حزب الله يؤكد أن موقفه مما يجري في سوريا صحيح لأن ما يجري في سوريا هو حرب عالمية لحلف الناتو ضد سوريا الوطنية. نحن مع سوريا الشعب والدولة ضد الاستقواء بالأجنبي.

    • زائر 20 | 3:36 ص

      جزائر والرجولة الحقيقية - نصر من الله وفتح قريب

      تـــــــــــحـــية من 35مليون جزائري سني و المدهب الى أشرف الناس وأشجع ناس القائد السيد المجاهد الوفي حسن نصر الله نحن في جزائر الشهداء نعتز بمقاومتكم الباسلة ونفتخر بها والله اطال الله في عمرك

    • زائر 19 | 3:35 ص

      د محمد العتوم- جامعة العلوم الاسلامية العالمية - تحرير مقدساتنا قادم ولكن ليس من العرب

      الدور القادم للاسلام في تحرير مقدساتنا لن ياتي من العرب المسلمين مطلقا بل من المسلمين غير العرب، وربما ياتي في مقدمة هؤلاء الايرانيين فهم اصحاب مشروع متكامل لبناء شرق اوسط اسلامي يقوم على اساس ثقافي ، لمواجهة المشروع الصهيوني والغربي باقامة شرق اوسط جديد!!

    • زائر 18 | 3:34 ص

      بارك الله في عملكم الجبار ياسيد نصر الله .. وهكذا تكون الرجال بالعمل

      فلتبقى شامخا ورافعا راسنا في زمن الذل والهوان والانبطاح امام الصهاينة الغزاة.. ولا عجب ان يحاربك البعض لانك فضحتهم وفضحت هوانهم وعمالتهم للصهيوني !! وهم يعرفون انهم زائلون مع زوال المحتل !! فالى الامام يانصر الله ... ومن نصر الى نصر كي تعجل لنا بزوالهم جميعا!!! وقال تعالى :الا ان حزب الله هم الغالبون..

    • زائر 17 | 3:33 ص

      حسن نصرالله رجل بدولة ، وأي إسرائيلي لا يصغي ويهز رأسه موافقا إلا حين يتحدث حسن نصرالله لأنه صادق الكلمة والفعل. لقد قزمتنا كعادتك يا أبا هادي .. فنحن نملأ الدنيا خطبا رنانة وأنت تملأ الكون شجاعة وفكرا وعزيمة.....

    • زائر 16 | 3:32 ص

      حسن نصرالله .. رجل بدولة ... الجزر العربية المحتلة (صنافير وتيران) التي ستعود بإذن الله إلى أرض ال

      لقد نقلت الطائرة صورا واضحة عن أماكن منصات الغاز والنفط الذي تسرقه اسرائيل من بحر فلسطين. وصورت الجزر العربية المحتلة (صنافير وتيران) التي ستعود بإذن الله إلى أرض العرب. السيد حسن نصرالله يعرف السلاح الذي يحارب به عدوه لأنه نذر نفسه لهذا الهدف النبيل ولم يلهث وراء القصور والعروش الفارغة والألقاب المزيفة ...

    • زائر 15 | 3:29 ص

      اذا قال فعل

      لهاذا السبب نحب ونحترم السيد نصرالله ونقف مع الجيش السوري صد الموامره الخارجيه لا يهمنا من يحكم سوريا الاسد اوغيره المهم ان يبقى التحالف السوري الايراني وحزب الله والمقاومه الفلسطينيه لان البديل لسوريا ان تكون ضعيفه تتسول المساعده وابالتالي تكون تابعه لاذناب امريكا واسرائيل وهذا ما سوف يحدث اذا استلمها اصحاب مجلس اسطنبول

    • زائر 14 | 3:29 ص

      حقاني

      اولا منور الصحف سيد المقاومه , وثاني شي ابارك للمقاومه الاسلاميه في لبنان على هدا الانجاز وانشاالله من تطوير الى تطوير مشاالله حزب الله فيها عقول ان تجمع طائره ,,الله ينصركم على اسرائيل وعلى معاونيهم , وخل الاعداء يحترقون-_-

    • زائر 13 | 3:28 ص

      منصور بإذن الله

      السيد حسن نصر الله لا يعجب ....لأنه يذكرهم بنقصهم ، السيد حسن نصر الله لا ينفق أمواله لدعم فريق برشلونه الذي إستضاف الجندي الإسرائيلي، لذا فهم يحاربونه ويتآمرون مع أسيادهم ويكيدون ويمكرون ويعود كيدهم إلى نحرهم لأن السيد حسن نصر الله منصور بإذن الله وهم الخائبون

    • زائر 12 | 3:27 ص

      بطل في زمن عز فيه الابطال

      الله يديمك لفلسطين ويخليك فوق راسنا ..... في هذه الامة التعيسة .. -----

    • زائر 11 | 3:23 ص

      من اجل لبنان

      عندما سمعنا الخبر قلت الله اكبر لول مرا جيش عربى يدخل فى عمق فلسطين المحتلة ويفاجى العدو ولاكن من العيب ان تستخف بالعدو و العقل العربى و الانسان العربى شيعى وسنى ونصرانى مستعد ان يقاتل وينصر من يقاتل اسرائيل .... ولايعرفون بنا لان هناك اقمار اصتناعية امريكيا ترصد للعدو كل حركة / وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمو

    • زائر 10 | 3:17 ص

      على مين

      ماذا حقق .....من هذه الالعاب الطفوليه؟ سياتي بالدمار و الخراب للبنان كما فعل عام ..... كانوا ابطالا عندما كانوا مقاومه فعليه في الجنوب. اما الان فهم عملاء ايران ويتاجرون في القضيه الفلسطينيه مثل ما تاجر فيها النظام السوري المجرم. لماذا لا تذكرون عن قتلى حزب ..... في سوريا و هم يدافعون عن النظام المجرم و يشاركون في ابشع الجرائم التي عرفتها الانسانيه؟ اما اسرائيل فلها يوم ولكن ليس على ايدي اناس طائفيين نيتهم ليست صافيه...

    • زائر 9 | 2:45 ص

      من ينصر الله ينصره

      النصر حليفكم ....... يا مقاومة

    • زائر 8 | 2:10 ص

      علي البحراني

      مشكلة بعض العرب يعانون من فوبيا انتصار لحزب الله دائم تراهم يقللون من شأن المقاومة مع العلم ان دولهم تعيش على استيراد اللحم والرز والبيض من الخارج.. مافعله حزب الله رساله للكل ان اسرائيل وهم وسراب صنعتونه داخل عقول شعوبكم

    • زائر 7 | 2:09 ص

      وينهم الصهاينة وينهم

      قال تعالى :( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ) ما بال اقوام يتقافزون على مقاعدهم اذا سمعوا مثل هذا الخبر عن حزب الله المقاوم ؟ هل ان درجات البغض التي يضمرونها ويظهرونا تجعلهم يقفون مع اسرائيل الى هذا الحد ؟ولماذا اسرائيل الصهاينة لا يعادونكم كما يعادون حزب الله وايران ومن شاكلهم هل ممكن لنا ان نستفيد من الآية ان نعرف من هو المؤمن ؟

    • زائر 6 | 1:31 ص

      اذا قال صدق

      لامفر غير المقاومة وطرح جميع الخيارات للعدو ايران اسقطت طائرة تفوق التوقعات ولايملكها احد بذالك يؤكد نصر الله ان الطائرة ايرانية يعني الحرب القادمة هي الكترونية مع العدو سوا مع حزب الله او مع ايران والعرب في سبات عميق من التطور

    • زائر 5 | 1:18 ص

      العنتريه على العزل

      المصيبه في التبجح وادعاء البطولات والي بدري بدري والمهم انه لسه في مغفلين يسمعوا

    • زائر 4 | 1:17 ص

      فلسطين المغتصبة - هكذا نحرر فلسطين بالعلم والقوة !! لا بالانبطاح والاستسلام والغدر والخيانه

      وهكذا تكون الرجال قولا وفعلا لكي تحرر فلسطين ,, ولا عجب في ان يحاربوك ...... لان مصيرهم من مصير الصهاينة وزوال ...... !! فالف تحية اجلال واكرام لكم يانصر الله من قلب العالم العربي ..فلسطين المحتلة الداميةاللتي تتطلع كل يوم الى الامل القادم على ايديكم وايادي المقاومين من ابنائنا الغيارى والنصر قريب باذن الله.

    • زائر 3 | 1:15 ص

      العين بالعين

      الى ان تتوقف الدولة العنصرية الصهيونية عن إختراق المجال الجوي اللبناني فمن حق اللبنانيين الرد بالمثل.

    • زائر 2 | 12:37 ص

      سيد المقاومة

      عاشت المقاومة وعاش الشعب اللبناني والشعب السوري .....

    • زائر 1 | 11:56 م

      اثبتوا أنكم رجال وهزمتوا الاسرائيليين يا حزب الله ، بس عاد لا تمصخونها واجد ترى بعدين بنصدق صج أنكم مقاومه !!!!

    • زائر 24 زائر 1 | 5:21 م

      عاشق المقاومة

      حزب الله مقاومة غصبن على الي خلفوك

اقرأ ايضاً