العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

مدير عام بلدية الشمالية يفتتح حديقة «مدينة حمد 1205»

افتتح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم وعضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية جعفر شعبان أمس الأول الأربعاء (22 مايو/ أيار 2013)، حديقة مدينة حمد 1205، وهي حديقة تم إنشاؤها خلال عامين في الشمالية بعد حديقة الجنبية وحديقة الروضة وحديقة مدينة حمد 1204، وحديقة جبلة حبشي وحديقة الشاخورة وحديقة جدحفص وحديقة المالكية 1034.

كما أطلقت البلدية برنامج مدارس صديقة للبيئة (ECO Schools) أمس (الخميس) من مدرسة كرانة الابتدائية للبنات، وهو برنامج يهدف لترسيخ وغرز ثقافة وسلوكيات تكون صديقة للبيئة لتلاميذ المدارس الذين هم مستقبل ورقي الوطن.

وقال الغتم في تصريح له أثناء افتتاح الحديقة: «وضعت بلدية المنطقة الشمالية ضمن برامجها مجموعة من الأهداف الاستراتيجية المحققة لرؤيتها الطموحة في عمل بلدي شامل قائم على أساس الاستدامة والشراكة المجتمعية».

وأكد في الوقت ذاته أن مثل هذه المشاريع هي من صلب استراتيجية وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وهي جزء من توجيهات وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي. وذكر أن «البلدية حرصت أن تكون مشاريعها التنموية وفق توجيهات القيادة، وهي تقديم أفضل الخدمات والاحتياجات للمواطنين والمقيمين». وتابع «إن إنشاء الحدائق في مناطق الشمالية مستمرة، وذلك لتصل البلدية إلى هدفها ضمن خطتها العامة بأن تكون لكل قرية حديقة نموذجية، إيماناً منها بأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع».

وأضاف المدير العام «وستقوم البلدية وبالتعاون مع أعضاء المجلس البلدي بدعم أي فعالية بيئية توعوية يقترحها الأهالي، ونوه أنه سيتم إعداد برنامج مفصل إلى جميع دوائر المحافظة الشمالية بالنسبة إلى هذه البرامج التوعوية».

وأشار إلى أن «البلدية الشمالية حريصة أن تكون بالقرب من الأهالي، ونحن سنعمل جاهدين إلى خلق هذا الجو وذلك من خلال تنظيم عدة فعاليات في حدائق الشمالية التي افتتحتها البلدية مسبقاً، لافتاً إلى أن «هذه الفعاليات تقرب وتعزز العلاقة بين البلدية والمجتمع».

إلى ذلك، قال عضو مجلس بلدية الشمالية جعفر شعبان إن: «مشروع أصدقاء يعتبر أحد المشاريع المهمة من أجل الحفاظ على الحدائق المنجزة»، معتبراً إياه «أحد المشاريع التي تعكس حقيقة التعاون والتنسيق بين الأهالي والبلدية الشمالية».

وتابع أن «خدمة الأهالي نضعها ضمن أولويتنا في العمل وهذه المشروعات من حقهم لتكون متنفساً لهم، وبالتعاون مع الجهاز التنفيذي سنحقق رغبات الأهالي».

وشكر شعبان الأهالي على اهتمامهم بالحديقة والمحافظة عليها طول فترة الإنشاء، وهذا العمل هو الذي نطمح إليه في المجلس البلدي بأن يكون الأهالي هم الراعون لحدائقهم».

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً