العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ

احتفلت بالشحنة رقم 2000... «جيبك» تصدِّر 6193 طناً مترياً إلى أميركا

احتفلت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، مؤخراً بتصديرها الشحنة رقم 2000 من المواد البتروكيماوية، وذلك على متن الباخرة MV StoltSneland؛ إذ بلغت كمية الشحنة التي تم تصديرها إلى الولايات المتحدة الأميركية 6,193 طناً مترياً.

وقال رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري: «إن هذا الإنجاز إنما هو تتويج للعمل الدءوب والمتواصل الذي بذله موظفو الشركة على مدار السنوات السابقة منذ بدء الشركة في تصدير منتجاتها في العام 1985 وحتى يومنا الحاضر؛ إذ تمكنت بفضل هذه الجهود وبدعم من شركائها من تصدير ما مجموعه 26 مليوناً و800 ألف طن متري من مواد الأمونيا واليوريا والميثانول والتي تم شحنها وتصديرها على متن ألفي باخرة إلى مختلف الموانئ العالمية».

وامتدح رئيس الشركة الفعالية الكبيرة لأداء الشركة وأنظمتها وإجراءاتها؛ وخاصة تلك التي يتم تطبيقها في مجالات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة؛ الأمر الذي أسهم في سلاسة عمليات المناولة والتصدير على مدار السنوات السابقة ودون وقوع أي حوادث مضيعة للوقت. كما شكر جواهري إدارة ومنتسبي شركة نفط البحرين (بابكو) وأثنى على الدعم المستمر الذي يقدمونه من خلال خدمات مناولة بواخر الشركة وتسهيل إجراءاتها؛ إذ يتم شحن منتجات الشركة من مادتي الأمونيا والميثانول عبر مرفأ بابكو.

يذكر، أن صادرات شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من منتجات الأمونيا واليوريا والميثانول بلغت أكثر من مليون و100 ألف طن سنوياً، يتم تصديرها إلى مختلف الأسواق العالمية منها الولايات المتحدة وأستراليا وأميركا الجنوبية والهند وباكستان وتايلند وغيرها من الأسواق العالمية؛ إذ تتمتع الشركة بسمعة طيبة كأحد المزودين المعتمدين لمنتجات ذات جودة عالية على مستوى العالم.

كما يتميّز مرفأ الشركة لتصدير اليوريا بحصوله على شهادة من الدرجة الأولى الممنوحة من الخدمات الأسترالية للفحص والحجر الصحي (AQIS)؛ إذ تعتبر هذه الشهادة الأكثر صرامة فيما يتعلق بضمان سلامة المنتجات التي يتم تصديرها إلى الأسواق الأسترالية، كما تشكل في الوقت ذاته قيمة مضافة لمنتجات البتروكيماويات في مختلف أسواق العالم.

العدد 3956 - السبت 06 يوليو 2013م الموافق 27 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً