العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

ديل بوسكي حائر بين كاسياس وفالديز قبل ملاقاة فنلندا

لا يزال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا حائرا بين الدفع بإيكر كاسياس أو فيكتور فالديز في حراسة مرمى الفريق عندما يلعب في ضيافة فنلندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم اليوم (الجمعة).

وخسر كاسياس قائد المنتخب الاسباني الفائز ببطولة أوروبا مرتين وكأس العالم 2010 مكانه في تشكيلة ريال مدريد في الموسم الماضي تحت قيادة جوزيه مورينهو ولم يعد للتشكيلة الأساسية في الموسم الجديد مع المدرب كارلو تنشيلوتي.

وعلى النقيض قدم فالديز عروضا رائعة مع برشلونة هذا الموسم وأصبح مرشحا للعب في فنلندا في ظل سعي اسبانيا لتعزيز تصدرها للمجموعة التاسعة من أجل الاقتراب من التأهل بشكل مباشر إلى النهائيات المقرر إقامتها في البرازيل العام المقبل.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحافي في العاصمة الفنلندية أمس (الخميس) إنه حسم اختيار الحارس الذي سيشارك مع اسبانيا لكنه رفض الإفصاح عنه.

وأضاف «لدينا ثلاثة حراس مرمى يمتلكون قدرات عالية (كاسياس وفالديز وبيبي رينا حارس نابولي) وأي حارس فيهم قادر على اللعب والتألق».

ويبحث ديل بوسكي عن لاعبين بدلاء للثنائي المصاب سيرجيو بوسكيتس وتشابي الونسو والمدافع الموقوف جيرار بيكي.

وفي ظل إصابة خابي مارتينيز وتياغو الكانتارا استدعى ديل بوسكي خابي غارسيا وماريو سواريز لشغل مكاني بوسكيتس والونسو وربما تكون الفرصة سانحة أمام هذا الثنائي لإثبات وجوده واللعب مع الفريق في كأس العالم العام المقبل.

وسيتعين على ديل بوسكي أيضا إيجاد الأسلوب المناسب لاجتياز عقبة فنلندا صاحبة الدفاع القوي.

وانتهت المواجهة الأولى بين اسبانيا وفنلندا في خيخون بالتعادل 1-1 على رغم سيطرة الإسبان على الكرة معظم فترات اللقاء. وتحتل فنلندا المركز الثالث في المجموعة وتتأخر بأربع نقاط عن فرنسا صاحبة المركز الثاني وبخمس نقاط عن اسبانيا ولاتزال تتمسك بفرصتها الضعيفة في التأهل لملحق التصفيات.

العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً