العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

"الجنائية الكبرى" تنظر اليوم قضية مهاجمة مركز شرطة النبيه صالح

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظر المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة اليوم الأحد (15 سبتمبر/ أيلول 2013) في قضية 18 متهماً بالشروع بالهجوم على مركز النبيه صالح.
وخلال جلسة سابقة حضر محامون من بينهم المحامي محمد المرزوق والمحامي جعفر مرهون الذين استجوبوا شاهدي الإثبات وهما مجري التحريات والشرطي المصاب (المجني عليه).
وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم اعتدوا مع آخرين مجهولين على سلامة جسم رجال الشرطة، وأشعلوا عمداً حريقا في إطارات، وتعريض حياة الناس للخطر، ولتنفيذ غرض إرهابي، وتهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال والانفجار "مولوتوف".
وتتمثل تفاصيل الواقعة في أن قوات الشرطة في مركز النبيه صالح لاحظت من خلال كاميرا المراقبة الأمنية الخارجية تجمع نحو 50 شخصا، في طريقهم للهجوم على مركز الشرطة، ووضع الإطارات على الشارع المؤدي إلى نادي الضباط وإشعال النار فيها.
وعليه توجهت مجموعة من قوات حفظ النظام لإطفاء الحريق وإبعاد الإطارات عن الطريق، ففوجئوا بمهاجمتهم من قبل مجموعة من المتجمهرين بالمولوتوف والأسياخ الحديد، وأصيب على إثرها أحد أفراد الشرطة بحريق في يده اليسرى، وفروا المتهمون هاربين وتم التوصل لهم من خلال التحريات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً