العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

بومسيه جديد وسنوكر ضائع

اسامة الليث sport [at] alwasatnews.com

رياضة

مازال اتحاد الدفاع عن النفس يغرق في أخطائه، ففي الآونة الأخيرة تم اقرار تكوين منتخب البومسيه (إحدى ألعاب القتال الخيالي) بقيادة المدير الفني بالاتحاد، الغريب أن هذا المنتخب أصلاً كان موجود وحقق انجازات يذكرها التاريخ بقيادة المدرب الوطني فريد الشايب.

وجاء قرار تشكيل منتخب للبومسيه بناء على مشاركته الأخيرة في بطولة العالم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا مطلع شهو نوفمبر الماضي وشارك فيها قرابة 620 لاعبا ولاعبة من 55 دولة ولم يحقق فيها المنتخب شيئاً ولا نتيجة تذكر، الغريب أن الاتحاد يجدد تجاهله مرة أخرى للمدربين البحرينيين والكفاءات الوطنية ونسف كل تلك الانجازات، فليس من المعقول أن يتم تأسيس اللعبة في البحرين، وهي أصلاً موجودة وتمارس من قبل العديد من اللاعبين واللاعبات وليست بحاجة سوى للدعم والمشاركات والاهتمام.

تذكيراً لمسئولي الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس؛ لقد حقق منتخب البومسيه المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة الفجر الدولية، وكان ذلك في العام 2010 خلال شهر أبريل وتم تكوين أول منتخب للبومسيه في شهر مايو من العام 2009 على يد فريد الشايب، وهل يتم تكوين منتخب بعد ما ذكرناه أم أن هناك من يتعمد نسف هذه الانجازات من أجل أن ينسب لنفسه كل شيء! لابد أن يعلم الدفاع عن النفس أن الاعلام متابع لأموره سواء من قريب أو من بعيد، ولا يخفى شيء عليه، وسيقف معه في حال الانجاز ويثني عليه، وسينتقده في حال الخطأ والتقصير، فما نسعى إليه هو تطوير رياضتنا البحرينية وعدم العبث بها ووجود من هم يسعون لبنائها لا لاستفادتهم الشخصية.

ومن الواضح أن اتحاد البليارد والسنوكر أثرت فيه انتقادات الصحافة حول مشاركات منتخب السنوكر، وحاول أن يتدارك نفسه بتنظيم بطولات للعبة ومشاركة منتخبه الجديد في بطولات خارجية رجعت منها خالية الوفاض. في كل يوم نقرأ خبراً مفاده خرج المنتخب وخرج المنتخب، أليس هذا إثباتا واضحا أن هذا الاتحاد هو الآخر نسف لاعبيه وأبعدهم ورجع لما قبل نقطة الصفر في لعبة لها انجازاتها على المستوى الخليجي والعربي والدولي؟ أين ذلك المنتخب الذهبي الذي كان يضم ألمع اللاعبين وصعدوا منصات التتويج في مختلف المحافل؟ لماذا أصبحت لعبة السنوكر متراجعة كثيراً؟

إقرأ أيضا لـ "اسامة الليث"

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً