العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ

اعتصام في «المحرق» للتنديد بما يجري في «أنبار العراق»

مشاركون في الاعتصام داسوا صور شخصيات بحرينية وعراقية وسورية

بحرينيون وعراقيون اعتصموا في المحرق أمس استنكاراً لما يجري في محافظة الأنبار العراقية-تصوير احمد آل حيدر
بحرينيون وعراقيون اعتصموا في المحرق أمس استنكاراً لما يجري في محافظة الأنبار العراقية-تصوير احمد آل حيدر

اعتصم عدد من البحرينيين وأفراد من الجالية العراقية في البحرين، أمام جامع كانو في المحرق، ظهر أمس الجمعة (3 يناير/ كانون الثاني 2014)، وذلك تنديداً واستنكاراً لما يجري في محافظة الأنبار العراقية، ورفضاً لما وصفوه «استهدافاً للطائفة السنية في العراق»، مطالبين في الاعتصام الذي شارك فيه نواب حاليون وسابقون، بأن يقف الجميع صفاً واحداً ضد ما يُخطط لاستهداف المسلمين في مختلف الدول العربية.

وقام مشاركون في الاعتصام، الذي نظمه «تجمع شباب الوطن»، بوضع يافطة كبيرة فيها صور شخصيات بحرينية وعراقية وسورية، وكُتب عليها «رأس الفتنة»، فيما داس عليها بعض المشاركين بأحذيتهم، ووضعوا أحذية على كل صورة، كما وضعت خلف منصة إلقاء الكلمات يافطة أخرى عليها صور شخصيات عراقية وسورية ولبنانية وإيرانية.

هذا، ووقع مشاركون في الاعتصام، عريضة للمطالبة بوقف التدخلات الخارجية في الشئون البحرينية، وخصوصاً من الدول التي ورد ذكرها في الإعلان عن «الخلية الإرهابية التي تم ضبطها مؤخراً»، إذ ستُرفع العريضة للهيئة العامة للأمم المتحدة.

وألقى رئيس تجمع الوحدة الوطنية، الشيخ عبداللطيف المحمود، كلمة اعتبرها «رسالة» إلى الموطنين «المخلصين» من كل الأديان والمذاهب والانتماءات، وقال: «لا تستطيع الجهات الأمنية وحدها أن تمنع الدسائس والمؤامرات، وأن تقضي على الخلايا الإرهابية والكشف عن الأسلحة وعمليات التهريب والقبض على المجرمين من غير تعاون جميع أفراد المجتمع معها، فيجب أن نكون جميعاً أعيناً ساهرة لحماية أمن الوطن والمواطنين والمقيمين».

وذكر أن «الاستراتيجية التي يتبعها الغرب تجاه وطننا البحرين ودول الخليج والجزيرة العربية ودول الشام جميعاً هي وبلا مواربة: إيقاع الفتن والحروب الطائفية في كل هذه الدول بين أبنائها، وتمكين النظام الإيراني القومي الصفوي الإقصائي الدموي، الذين تسيطر عليه أشد الاتجاهات (...) غلواً، تمكين هذا النظام من السيطرة السياسية والأمنية والاقتصادية على هذه المناطق من العالم العربي والإسلامي، لأن أعداء العرب والمسلمين يرون التعاون معهم ومع أمثالهم من الأقليات التي تنتمي إلى الإسلام لهم ما يريدون من أهداف وهي إضعاف التيار الأكبر للمسلمين وإذلالهم والسيطرة على بلدانهم وخيراتهم».

وأوضح أنه «ليس بيننا وبين الشعب الإيراني خصومة، وليس بيننا وبين الشيعة الاثني عشرية الجعفرية خصومة، إنما خصومتنا مع من يشنّ الحرب علينا من الغلاة الصفويين الإقصائيين الدمويين. ونعلن بكل وضوح أنه ليس بيننا وبين الشعوب الغربية عداء وخصومة، وإنما خصومتنا مع الإدارات السياسية الغربية التي تبيع الشعارات الإنسانية في الأسواق التجارية».

وفي رسالة وجهها لمن وصفهم بـ «شركائنا في الوطن»، بيّن المحمود أن «هناك مشاركات اختيارية في مسائل مالية، أو اقتصادية أو سياسية، وهناك مشاركات إجبارية ليس فيها اختيار وإنما هي قدر رباني، ومنه وجودنا على هذه الأرض في هذا الزمن، فلا يجوز لأحد منا أن يلغي الآخر بأي حال من الأحوال، والخلاف الذي ورثته الأجيال المتعاقبة في قضايا العقائد والعبادات والقضايا التاريخية السابقة، وما وقع بين سلفنا وسلفكم لسنا مسئولين عنه، فلهم ما كسبوا وعليهم ما اكتسبوا، ولسنا قضاة على ما مضى من أعمالهم ولا نتجنى على الله عز وجل، فنأخذ اختصاصه لنحكم بين الماضين، وإنما الله وحده هو الذي يحكم بين عباده فيما كانوا فيه يختلفون، إن كنا نؤمن بالله تعالى وبكتابه وبرسوله حقاً وصدقاً، وإنما نحن مسئولون أمام الله تعالى عن أعمالنا وعن العيش المشترك على هذه الأرض والعمل المشترك لتحقيق الخير للجميع ودفع الشر عن الجميع».

وأشار إلى أن «في هذه المرحلة التي نمر بها نرى أن يراجع أفراد كل فريق أنفسهم لينصروا ظالمهم بمنعه من ظلمه كما ينصرونه مظلوماً بالعمل على وصوله لحقه. فلنعمل على أن يأخذ كل منا على يد الظالم من فريقه لنبني حياتنا وحياة الأجيال القادمة للأفضل».

أما في رسالة إلى «قيادات الدولة على جميع مستوياتها»، فأكد المحمود أن «للشعب حاجات معيشية من الإسكان ومكافحة البطالة والوصول إلى الحقوق والتيسر عليه فلا تنشغلوا عن مطالبه فهو الدرع الواقي والسند الأمين».

وطالبهم بأن يشاركوا «جميع قطاعات الشعب في اتخاذ القرارات التي تتخذ، وخاصة المشروعات العامة التي تخدم المواطنين، وتوفر لهم سبل العيش الكريم، ولتكن سياسة كل وزارة أو مؤسسة أن تشارك الشعب في اتخاذ القرار فما تشاور قوم إلا هدوا لأحسن أمورهم، ولدينا شباب لهم عزم وقدرات وخبرات يمكن إذا استعين بهم أن يقرِّبوا علينا البعيد وأن يوفِّروا علينا الكثير وأن يدفعوا بالدولة إلى التقدم والرقي بأقل التكاليف وأقصر الأوقات، افتحوا لهم الطريق وخذوا بأيديهم إلى المستقبل الواعد، وإذا وعدتم فأوفوا، وإذا خططتم فامضوا، وإذا عزمتم فتوكلوا على الله إن الله يحب المتوكلين.

من جانبه، أكد النائب عبدالحليم مراد، أن أهل البحرين سيقفون مع أهلهم في العراق، كما وقفوا مع أهل الشام، «ولن نترك أهل العراق لوحدهم»، داعياً «كل شريف» إلى أن يقف مع إخوانه في العراق، التي اعتبرها «خط الدفاع الأول عن الخليج».

ورأى مراد أن «المعركة طويلة إلى قيام الساعة بين الحق والباطل، ويجب أن نحافظ على رأس المال، ورأس المال ديننا ووطننا وقيادتنا».

أما النائب السابق ناصر الفضالة، فاعتبر أن هناك مشروعاً «للقضاء على أهل السنة»، وذلك أنهم «هم الذين يقفون ضد المشروع الأميركي في المنطقة».

وأطلق الفضالة أوصافاً على أشخاص في البحرين، وقال إنهم «صفويون تخفى زعماؤهم تحت عمائم السوء» وقال: «يُراد بالبحرين أن تتبع العراق»، وإن أحد رجال الدين يردد في خطبته كل أسبوع أن «البحرين تتبع بلاد فارس». وذكر أن وقوفهم مع أهل محافظة الأنبار والفلوجة والشام، لأن «دماءهم دماؤنا».

هذا، وأثنى عبدالستار الهيتي، باسم الجالية العراقية في البحرين، على مواقف أهل البحرين مع العراقيين، معتبراً أن ذلك «ليس بغريب عليهم، فهم أهل الشيمة والكرامة».

وألقى أحمد نجيب، من ائتلاف شباب الفاتح، بياناً باسم التجمع، قال فيه: «إننا في ائتلاف شباب الفاتح نحيي انتفاضة شباب ساحات العزة والكرامة ونحيي تلك الروح القتالية التي عهدتها فيهم الأمة وسطرت تاريخاً في المقاومة الباسلة لجحافل الجيش الأميركي عندما قصفت مدينة الفلوجة المدينة الباسلة بأطنان من حمم الفوسفور».

وأضاف «نحيي أبطال الفلوجة والرمادي وجميع المدن الباسلة التي استجابت للنفير العام، نبارك لهم تصديهم حيث أن الجحفل الطائفي لم يعرف على مدى عشر سنوات إلا لغة القوة والاعتقال والتعذيب والإعدامات».

وطالب «جميع دول الخليج العربي الوقوف بجانب الانتفاضة المباركة لأبناء المحافظات الغربية ودعمهم سياسياً وإعلامياً وبكل الوسائل الممكنة. كما نطالب جامعة الدول العربية التدخل تجاه ما ستقدم عليه حكومة المالكي من قمع وجرائم ضد الإنسانية في هذه المحافظات ونطالب المنظمات الدولية والحقوقية سرعة التدخل حتى لا تقدم الحكومة العراقية على انتهاكات فادحة لحقوق الإنسان».

المحمود: الغرب يتبع استراتيجية إيقاع الفتن والحروب الطائفية في البحرين ودول الخليج
المحمود: الغرب يتبع استراتيجية إيقاع الفتن والحروب الطائفية في البحرين ودول الخليج

العدد 4137 - الجمعة 03 يناير 2014م الموافق 01 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 182 | 2:05 م

      مَلكْنا فكان العَفْو منَّا سَجيَّةً

      الاحداث كشفت ان هناك فرق كبيييييييييييييييييييييييييير جدا بين بعثيي العراق وبعثيي سوريا . وكشفت من مع المقاومة الفلسطينية اللبنانية ومن مع التكفيريين ذوي الفكر الاحادي ممن لا يتعايشون ويقبلون الآخر وممن لا يوجد في قاموسهم شىء اسمه حرمة الدم والعرض والمال للمخالف.

    • زائر 181 | 2:00 م

      مواطن

      عن الامام علي ع : اعرف طريق الحق تعرف اهله

    • زائر 179 | 10:40 ص

      وين الحكومه

      الظاهر يا اخوان فلت الزمام من ...........
      واقول لا تلمون احد اذ تدخل في الشأن البحريني
      لانه اللي ...............
      انتم وين والعراق وين
      اقول اهتم بربعك وبس

    • زائر 176 | 8:58 ص

      الله يحمينا

      الله يحمينا واياكم. انهم داعش الخليج

    • زائر 175 | 8:41 ص

      هاويش صاير

      اكبر مشكلة مشاركون في الاعتصام داسوا صور شخصيات بحرينية عراقية وسورية ويرسلون المقاتلين لسوريا ويرفضون حتى استنكارا لهدم مساجد في الاراضي البحرينية

    • زائر 172 | 8:37 ص

      رؤس الفتنة

      داعش البحرين تدافع عن داعش العراق ، صدق من قال ( الطيور على اشكالها تقع )

    • زائر 171 | 8:18 ص

      خط الدفاع

      احين ماعرفنا خط الدفاع الاول؟ العراق او السعودية. كل يوم يطلع خط جديد

    • زائر 147 | 7:12 ص

      مرضى وعاجزون

      شخبار عريضة طرد السفير الامريكي

    • زائر 168 زائر 147 | 7:42 ص

      شوفوا الفرق

      مسيرة المعارضة شوفوا الأعداد الهائلة ومسيرة المدافعين عن الإرهاب يكسرون الخاطر على غبائهم حتى الهنود وعوا حق نفسهم وما عادوا يشاركون لأنهم كاًنوا يجبرونهم لزيادة العدد شر البلية ما يضحك

    • زائر 145 | 6:39 ص

      خلها تحوس ليكم

      الله ينصرك يالمالكي على الارهابيين القتله التكفيريين وانشاء الله الدور على الارهابيين اللي عدنه

    • زائر 143 | 6:07 ص

      حصلناهم

      جم اقرع قالوا تجمع و اعتصام هؤلاء المعتصمن يجب القبض عليهم لتعاونهم مع الارهابيين في قتل العراقيين الشيعة وهم في طريقهم لكربلاء

    • زائر 141 | 6:05 ص

      قول الحق

      أهل الحد وأهل قلالي وأهل البسيتين وجميع سنة المحرق بريئون منك ومنهم الذين وقفوا هذه الوقفة المخزية وكفاية احنه ما بنسكت على أفعالكم

    • زائر 140 | 5:34 ص

      ....

      الحمد لله على نعمة العقل....
      ماهذه الحماقة في استغلال اماكن العبادة في الرويج للارهاب والارهابيين .. هل من يحمل عقل وفهم من يدافع عن داعش قاطعيي الرؤوس وقاتلي الاطفال ومنتهكي الاعراض باعتراف دولي.
      من قال لكم أن من يقاتل هاؤلاء هو الجيش لوحده أهل النبار من يواجهون ارهاب داعش ويستغيثون بالجيش العراقي ..

    • زائر 138 | 5:19 ص

      كم !!

      كم عدد الحضور في الاعتصام !! 450 الف صح ههههههههه!!

    • زائر 137 | 5:05 ص

      علماء الدين ليس بلباس ففط

      (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا) [Surat Al-Ahzab : 21]

    • زائر 121 | 4:46 ص

      ما هذه الآلاف

      عجيبة المعتصمون يزيدون عن أربعمائة ألف كيف وسعهم المكان هههههه يضحكون على انفسهم يالله كل يوم اعتصام إلا وين الهنود والبتان والبنغال ما فيه عشرة دينار ههههه مسخرة

    • زائر 119 | 4:35 ص

      زائر 3

      وأللة كلامك عدل ياعزيزي ماتشوف من تجمع الفاتح صارو شباب الفاتح, أز زائر 89 أتعرف شنو الفرق بين تجمع الفاتح أو شباب الفاتح ولة تبي آفسرهة لك تجمع الفاتح تفركشو من زمان أو بعترافهم أهمة أو ياليت لو تترك النفاق عنكك, تحياتي.
      *****

    • زائر 118 | 4:33 ص

      اعتصام القاعدة ورؤوس الفتنة

      لأن .....الشرفاء الممثلين بعشائر الأنبار هم من تصدوا لأعداء الدين....فكفاكم من النفخ على الوتر الطائفي لأنه لن يفيدكم.....

    • زائر 117 | 4:27 ص

      دليل قوي

      هذا الاعتصام يدل على إنه قيادة المعتصمين على اتصال بلقاعدة

    • زائر 115 | 4:13 ص

      كل الدول تحارب القاعدة الدموية

      وينكم عن كل الدول اللي تحارب القاعدة؟ ؟؟لإن الحكومة العراقية .....ثارت حميتكم على السفاحين.وينكم عن ثورة : تونس, مصر,اليمن ,

    • زائر 114 | 4:01 ص

      كنت أحترمك

      ماهذا التصرف البغيض ؟ ولماذا ؟ ومادخلنا بمايجري بالعراق ؟ منذ سنين و الطائفيين يفجرون بالالاف ولم نخرج بتجمع لنصرتهم ولا انتم تستنكرون بمايفعله الانتحاريون و قطاع الرؤوس ! هذة الصورة وانت تقف اما صورة الشيخ ع ق ومدنسة بأحذيتكم لن تنسى ابدا" وستلصق بتاريخيك - الله يكون بعونكم.......

    • زائر 112 | 3:37 ص

      اخوتنا السنة في الانبار والفلوجة ضاقوا ذرعا من وجود الارهابيين القتلة من داعش والقاعدة وهم من طردوهم ثم تتفاخرون بوقوفكم مع الارهابيين والدفاع عنهم ..

    • زائر 111 | 3:36 ص

      والله

      والله محد دمر البلد الا انتو يا امه لحية وعمايم يا جماعة خاوكم في مساجدكم وماتمكم وبسكم تكفون كفاية

    • زائر 109 | 3:27 ص

      يتكلمون عن الطائفية وهم طائفيين

      يتكلمون عن الطائفية وهم طائفيين تفجيرات تحصل في كربلا وغيرها ولا يستنكرون

    • زائر 104 | 2:50 ص

      التدخل في شؤون الدول

      غريب عجيب هم يدخلون في شؤون الدول الأخرى ويطلبون من الدول بعدم التدخل في الشأن الداخلي.

    • زائر 103 | 2:50 ص

      البلادي

      واللة غريب أمرك يا ...... أخرتها من كنت احد الرجال المخلصين الوطنين بحقبة الثمانينات الي أن تدافع وتناثر المجرمين والإرهابيين الذين يخربون ايديهم ومن هم الذين تعتصم من أجلهم الا تعرف من يتلذذون بسفك وقتل طائفة بالعراق

    • زائر 102 | 2:47 ص

      فتنويون

      أحقادكم واضحة وطائفيتكم طافحة

    • زائر 100 | 2:43 ص

      بس هذا تجمع الفاتح !

      ههههههههههههههههههههههههه
      اقول روحوا ناموا اذا هذا تجمعكم

    • زائر 99 | 2:42 ص

      زين ظهروا على حقيقتهم

      هؤلاء يحلمون يدخلون الولايات او اوروبا وغيرها لأن العالم عرف من تجمعهم الى اي فكر ينتمون صدقوني امريكا اليوم تشاهد وتعرف كل من يؤيد الفكر القاعدي وسوف تمنعه من دخول اراضيها فيا انصار داعش اطلعوا واعلنوا للناس عن انفسكم فأنتم كنتم مستترون واليوم تتظاهرون وتعلنون عن انتماءكم

    • زائر 98 | 2:35 ص

      المتاجره بدم الابرياء

      بعد ان تاجرتم بدم الشعب السوري وخسرتم اليوم تعيدون المتاجره بدم الشعب العراقي وستخسرون ان شاء الله

    • زائر 97 | 2:26 ص

      رجعنا إلى «حامي البوابة الشرقية» .. ألا تتعلمون من التأريخ؟؟

      النائب عبدالحليم مراد، داعياً كل شريف إلى أن يقف مع إخوانه في العراق، التي اعتبرها «خط الدفاع الأول عن الخليج» ..

    • زائر 96 | 2:25 ص

      يعني أشكره الوقوف مع داعش (الدولة التكفيرية في الشام والعراق)..

      أن أهل البحرين سيقفون مع أهلهم في العراق، كما وقفوا مع أهل الشام ...

    • زائر 93 | 1:57 ص

      لماذا هذا التعنت

      لماذا تظهر بعض من الطوائف المحسوبة الى الجنسية البحرينية وهم من جنسيات غير بحرينية في اماكن كلها او معظمها تسئ السمعة الى مملكتنا مثل بعض النواب القدامى حتى يترشحون وينتخبونهم للمراكز التي في الدولة.

    • زائر 91 | 1:50 ص

      فاضل

      الحين تتكلم عن الغرب انه يسبب فتن
      لماذا تدوسون الشخصية العظيمة والأعلى في البحرين

    • زائر 90 | 1:46 ص

      ببالغ الحزن والاسى اشفق على

      اشفق على الابناء الذين يترعرون في اكنافكم وهم يتشبعون في فكركم الدموي والتكفيري اشفق عليكم لان هذه الدنيا في زوال وانتم فانون وانتم تجهلون ماتعملون اقوول تبوون تتغدون او تتعشون ويا النبي ؟

    • زائر 88 | 1:43 ص

      @

      اعرف اخوة سنة لا يتشرفوون بسماع كلامك الطائفي .. انت وقود النار ولا اشك في ذلك .. اتق الله في هذا الشعب وفي هذا الوطن

    • زائر 85 | 1:38 ص

      كفى عبثا بعقولكم

      لماذا ابسط شي مسلوب منكم ،حتى التفكير

    • زائر 83 | 1:37 ص

      ههههههههههه

      ضحكتوني والله

    • زائر 78 | 1:16 ص

      مها

      اقول حبيبى وحياة لحيتك البيضاء اول حلو مشاكل الديره وبعدين روحو بعيد يا شباب يا حلويين لا تتدخلون فى شئون غيركم الاقربون اولى بالمعروف وبعدين

    • زائر 77 | 12:59 ص

      طيب !!!

      حبيت أقول لو الفئة المغضوب عليها حبت تسوي نفس التجمع بس للصومال أو السودان أو جزر الواق واق...بعد راح اتخلونهم لو راح تعطونه هدايا بابا نويل اليومية؟

    • زائر 75 | 12:51 ص

      قصة وعبرة

      شتم أحد الأشخاص أحد الحكماء ولم يرد عليه فتعجب الحضور من فعله وسألوه لماذا لم تشتمه فقال وهل إذا عضك كلب ما تردها له بالعض أيضاً وكذلك هم رموزنا فدع الكلاب تنبح والقافلة تسير

    • زائر 72 | 12:42 ص

      الارهاب سينتهي

      كما يسحق الارهاب في العراق و سوريا
      سيسحق الارهاب في البحرين عما قريب ...
      و هذا وعد الله

    • زائر 71 | 12:40 ص

      يا نصير داعش والقاعدة

      الحمد لله كملت البحرين اصبح انصار داعش والنصرة والقاعدة يتبجحون باعلان ولائهم للفكر التكفيري ولاهل الفكر الممقوت والمنبوذ من كل العالم فكل الدول والشعوب تتبرأ من فكر القاعدة والنصرة ومن يستخدمهم انما يستخدمهم مطية والشيخ يناصرهم علنا

    • زائر 69 | 12:39 ص

      الله يساعدهم الجيش العراقي

      أمد الله الجيش العراقي بالقوة والإيمان للتخلص من القوات التكفيرية ومصاصي الدماء والمتسلقون وما نرى نحن هنا إلا باتباعهم وأمثالهم في الدفاع عنهم فنصر الله المسلمين المخلصين وهزم الكفر والتكفيريين الذين يريددون الدمار لكل الوطن الاسلامي

    • زائر 68 | 12:37 ص

      يالله راوونا الشطارة وروحوا حرروا الأنبار !!!

    • زائر 67 | 12:25 ص

      محرقي أصيل

      محد راس الفتنة إلا أنت... ولماذا التدخل في شؤون الدول الأخرى

    • زائر 65 | 12:23 ص

      لا يهم

      الدستور العراقي رائع وجميل .. ويكفي ان عشائر الانبار مع الحكومة وشاركت بكل فخر بازالة الفتن والارهاب... التجمع لا يعني شي وليس له وزن أمام الحكومة العراقية وشعبها...

    • زائر 64 | 12:21 ص

      رحوا العراق

      اعتقد ان العراق وسوريا بحاجة ليكم رحوا جاهدوا اهناك وخلكم من البرلمان ولفلوس

    • زائر 63 | 12:20 ص

      يا شيخ

      ليش قبلت ان تنداس صورة رمز ديني كبير وتعلم ايضا بانه لا يحرض عل الفتنه وداءما يقول اخواننا السنه ولا يرضى على السنه كما نحن ايضا لا نرضى عليهم ....انا اتحداك بان تاتني بخطبه له يدعو فيها ال الفتنه او الاقتتال الطاءفي.

    • زائر 61 | 12:16 ص

      محد يدري

      وين الصور ما نشرتون

    • زائر 60 | 12:15 ص

      كل هذا الزعيق

      لا يودي ولا يجيب وخلكم في بيوتكم احسن لأن عمر الريمنتكترول ما احد يسمع له .

    • زائر 59 | 12:09 ص

      الرجاء وضع الصور لكي يعرف الناس من هم الطائفيين

      الرجع وضع باقي الصور لكي يعرف الناس من هم الطائفيين واصحاب الفتن امام عين الجهات الامنية والكل يشاهد ولا من ناااهي؟!!!!

    • زائر 58 | 11:54 م

      لوكنت مسئولا لحجرت على عقلك

      لانك انت من يدس السم فى العسل والا انك تدعى رجل دين وتجعل رمزا لنا تحت قدميك النج... فمادهاك يا هذا ارجع لعقلك وكفي تحريضا وشحن الناس من فوهك

    • زائر 57 | 11:50 م

      التاريخ يعاود نفسه كما فعلتم مع صدام فى الثمنيات هاانتم نفس الغلط توقعون انفسكم فيه العراق الحبيب ليس بحاجه الى وقوفكم معه الظاهر انتم نائمين كبار العاشر السنيه مسلحه تسليح من الصنف الثقيل وهاهيه تساند الجيش من الارهاب المتمثل فى داعش والقاعده وكلامكم مردود عليكم الئ ادا فى شى فى نفس يوسف اتخافون منه

    • زائر 56 | 11:49 م

      الارهاب

      ما يفعله الجيش العراقي فو مكافحة الارهاب بالتعاون مع العشائر
      يا كبير لطبوووووول

    • زائر 54 | 11:47 م

      وين صور دعاة الفتنة؟؟!!

      ليش ماخليتون الصور الي العالم كله شافها امس وشيوخ الفاتح يهينون رموز الطائفة الاخرئ؟؟؟ حطو الصور علشان تشوف الناس كيف الحقد متغلغل في نفوسهم .

    • زائر 170 زائر 54 | 8:14 ص

      رموزك انت

      انى شيعيه وهدا مو رمزى ولا يشرفنى يالله مناك

    • زائر 53 | 11:42 م

      تبا لكم يارموز الفتن

      اين انتم عن الشعب الفلسطيني ومعاناته منذ عشرات السنين لم نسمع لكم اي صوت ينادي بمساعدته الا ينتمي الشعب الفلسطيني الى مذهبكم ام ان الذي يضطهده ويحاصره لأنهم اسيادكم لا تتحدثون عن معاناتهم اما هؤلاء قتلت الاطفال والنساء اصبحوا من اهل السنة مالكم كيف تحكمون

    • زائر 52 | 11:39 م

      طمع

      طمع إبليس في الجنة

    • زائر 50 | 11:34 م

      على عينك ياتاجر ياعبد اللطيف؟

      وصلنا كما وصل للجميع صورة اكبر رمز ديني بحريني شيعي وهي تداااااس بالاقدام على مرأى الجميع مما حاز في انفسنا واعتبرناه اهانة لنا . لذا نطالب بفتح تحقيق ورفع قضايا على هذا التجمع المتحامل على الطائفه الاخرى منذ 2011 .

    • زائر 183 زائر 50 | 2:13 م

      وعنكم ؟

      دستو ......................................... !!! فأين هذا العمل المشين منكم ؟ اين الاستنكار ؟

    • زائر 48 | 11:33 م

      شر البليه ما يضحك

      الله اكبر لايكون القاعده وبعض حلفائها وحزب البعث الصدامى متواجدين عندنا وما ندرى بلله عليكم اشلون جّذى عاد الكل يعرف عشائر الانبار اكثرهم سنه يحاربون صف بصف مع الشرطه والجيش فى حاله استعداد عند الحاجه القسوى يحاربون افلال القاعده داعش وخواتها انتوا شكوا اش امدخلكم فى العراق السنه بلعراق ضجوا من القاعده اكثر من الشيعه ونشاء الله كل العشائر تتخد من الانبار قدوة فى الفلوجه وسائر المحافضات العراقيه للقضاء على الجرثومه وتجفيف مستنقعه

    • زائر 47 | 11:29 م

      العراق وسوريا تواجهان إرهابا منظما

      لماذا التنديد على ما يجري بسوريا والعراق؟
      الجمهوريات العراقية والسورية والمصرية (سيناء) أيضاً تحارب بؤرا ارهابية جاءت من أفغانستان ودول الخليج وبعض الدول العربية بشمال افريقيا لحرب تلك الدول فكيف لا تريد لتلك الدول أن تدافع عن نفسها ثم يا جديد على السياسة لماذا يأتي الأفغاني لسوريا من أجل ان يخلع بشار او للعراق لخلع المالكي وهما منتخبون ألم تذق المعارضة السورية ذاتها من هؤلاء ذرعا حتى بدأت بمواجهتهم أليس أهل السنة هم من يقاتلونهم سواءا بالجيش او بالمعارضة المسلحة ... اذا لماذا الفزعة ؟؟!!

    • زائر 46 | 11:28 م

      هههههه كم عددهم !

      الإرهاب حسب المزاج؟

    • زائر 44 | 11:12 م

      المارد المارد خرج من قمقمه مرة اخرى

      نعم ،فبعد وقف المد الصفوي المجوسي في البحرين وبعد الانتهاء من تحقيق مطالب الشعب ينتقل المارد الى العراق

    • زائر 113 زائر 44 | 3:39 ص

      هههه المارد هههه ذكرتني بايام الطفوله

      سندباد والمارد اللي في الغرشه وعدنان ولينا وساسوكي هههههههه

    • زائر 42 | 10:57 م

      رؤوس الفتنة

      من هم رؤوس الفتنة؟ من يطالب بالعزة والكرامة والحقوق لكل ابناء الشعب بالتساوي؟ ام من لازال يزبد من اجل مصالحه الخاصة ومصالح مجموعة؟؟
      الشعب يعرف حقيقة هذه الشخصيات الكرتونية الوصولية اللي باعت ربعها في بداية الطريق بقطعة أرض وكم ربية.

    • زائر 41 | 10:52 م

      هههه

      هذي أفضل ما توصلت إليه أخلاقية العمل السياسي عندهم.. الدوس على صور من يختلفون معهم

    • زائر 40 | 10:47 م

      أين القانون؟

      إذا كان هناك قانون فليطبق إذ انه لا تخلوا كلمة كل واحد من المشاركين من تهم واضحة له في مواد القانون سواء في القول أو الفعل وأين من يرمون المعارضة بالطائفية في حين أن تجمعهم كل محتواه طائفي بحت. فأين السلطة فيما تدّعيه من تطبيق القانون؟

    • زائر 37 | 10:46 م

      يا فرج الله

      حتى سالفة الدوس ع الصور قلدتون عليها؟؟ لمتى بتصير عندكم شخصية وبتخترعون شي جديد؟؟
      حتى الكوبي بيست استحى من فعايلكم

    • زائر 35 | 10:45 م

      الوهابية

      المنهج التكفيري في دمهم

    • زائر 31 | 10:43 م

      هههههههه

      لاتعب روحك ياعبدالطيف المحمود مابيزيد العدد هادا مستواك

    • زائر 81 زائر 31 | 1:29 ص

      محد

      لعلمك .. محد سير باصات علي البيوت وطلب من الناس الخروج كما يفعل ربعكم .. بعد ازيدك .. تتذكر فبراير الماضي كم واحد طلعوا من ربعكم عشان يتظاهرون خخخخ ..

    • زائر 149 زائر 31 | 7:32 ص

      الى الزائر 81

      لعلمك انت بعد...انتو طلعتون اجباري من اجل العبوديه معاكم باكستانيين وبلوش وبنقالية وبكل انواع التجنيس... انتو مدفوعين الاجر ... مؤقت ..وقصو عليكم قالو اليكم بعطونكم جم دينار ..ولا فلس حصلتون...لان بظلون ...خخخخ

    • زائر 30 | 10:41 م

      بمعايير داعش من شارك في الاعتصام كفار

      داعش كفرت جبهة المجاهدين السلفية التي تقاتل معها ضد خصم واحد و تقتل و تختطف منها افراد و هم يختطفون منهم . هؤلاء يكفرون بعض و يقتلون بعض فكيف بمن يوالي الحكام من السنة فانهم من يوالي ظالم فهو ظالم مثله و من لا يحكم بالشريعة كافر و من يواليه كافر.

    • زائر 29 | 10:38 م

      اعتصام الفتنة

      الأحرى والأجدر بكم أن تعتصموا على من دمر بلادكم وسرق السواحل والممتلكات وعذب الشعب وأنتهك حقوقه هذا اذا كان لكم ضمير

    • زائر 28 | 10:35 م

      معدل ----- الجزائر تونس مصر اليمن في حرب مع القاعدة لماذا العراق استثناء

      جميع الدول التي على اراضيها وجود مسلح للقاعدة هي في حرب معها واغلبها دول سنية فلماذا عندما يتعلق الامر بالعراق يصبح طائفي فمتى جعلت القاعدة لاهل السنة قيمة او جعلت للانسان قيمة بل يبيحون دماء بعضهم بعضا وهم في جبهة واحدة كما يجري في سوريا بين داعش و جبهة المجاهدين كن حرب و قتل و نحر . الامر الاخر ما علاقة الشيخ عيسى بما يجري بالانبار حتى تداس صورنه بالاقدام لولا انه الحقد و الكراهية التي نفيتها عن نفسك يا عبد اللطيف الذي انت نفسك لو اخضعت لمعايير داعش لحكموا عليك بالكفر

    • زائر 27 | 10:31 م

      شركائنا فالوطن؟

      الاولى من هدا التجمع ومن الشيخ المحمود ان يتكلم عن الوضع المرزي للبلد وقول الحق وليس تهيج الناس وبث وتوسيع الفتنة باسم الدين الاولى له ان يتكلم عن مظلمومية المواطن وعيب عليه وعلى الاخ الفضالة تاجيج الوضع ويقول تصفية السنة فالعراق هاانتم وشيوخكم تسكتون عن تصفية الشيعة فالبحرين وتوصفون ابناء الوطن الاصيلين ب شركاء الوطن.؟ عجي تمسكن حتى تمكن ..شوفوا اصولكم من وين؟ راهنتوا و ارستوا ابناء الناس لسوريا ثم خسروهم والان تدعونهم للعراق باسم الدين الا تستحوا باللعب والدق على عقول المواطن البسيط؟

    • زائر 25 | 10:31 م

      قتل الشيعة حلال زلال فقط قتل السنة يحرك شيخنا

      عشرات القتلى تتساقط يوميا لم تحرك شعرة واحدة في شيخنا صاحب الخس الانساني لان قتل الشيعة كان وفق شرعه اما الآن فاصبح اخراج القاعدة وداعش من ارض العراق حرام لا يكون العراق ملك لكم لتحتلوه 10 سنوات الشعب العراقي يذبح لم يحرك الشيخ المحمود الآن تحرك انها حمية جاهليتكم

    • زائر 148 زائر 25 | 7:29 ص

      الشعب العراقى

      الشعب العراقى يقتل كل يوم ذلك لحماقة و طائفية المالكى لانه يريد يهمش السنة لانهم عظمة فى بلعومه لكن حلم ابليس فى الجنة نهاية المالكى و بشار سيكون نفس نهاية القذافى انشاءالله

    • زائر 22 | 10:20 م

      ارنود

      المراهق السبعيني ينعقون وهم وؤوس الفتن في كل بلاد المسلمين

    • زائر 21 | 10:14 م

      يا شيخ دماء عشرات الآلاف من الشيعة ما حركت فيك ساكنا

      لا ادري اي دين تدينون به ربكم هذا وانت شيخ ولم تحرك فيك التفجيرات اليومية والدماء البريئة اي حمية دينية ولا انسانية والآن تحركت انها حمية الجاهلية والله

    • زائر 19 | 10:08 م

      عشائر السنة والجيش في مواجهة الارهابيين

      شارك عشائر السنة في الانبار والفلوجة مع الجيش العراقي في ملاحقة مسلحي القاعدة وداعش الذين قاموا باعمال ارهابية في العراق والحمد لله تم طردهم وقتل الكثير منهم ..
      ملاحظة.. مادخل صورة الشبخ عيسى قاسم في الموضوع ولماذا لم بتدخل رجال الامن لرفع الصورة من الارض وهل سيحاكم محمد خالد الذي وطأ الصورة وألا يعد ذلك تأجيجا للطائفية في البلد؟؟

    • زائر 18 | 10:03 م

      لا طائل من هذا الاعتصام!

      لا حول ولا قوة إلا بالله، يا شيخ محمود اتقى الله، بلدك اولى بوقفتك هذه، ووقفتك هذه تجوز، اينك يا شيخ واين ايامك استاذ ومحاضر في جامعة البحرين، لك من المكانة التقدير والإحترام. ما شأن بلدنا والعباد بطائفة السنة او الشيعة العراقية؛ حذاري من ان تظل قضايانا الخارجية هي قضية أمة فلسطين ولا شيئ غيرها

    • زائر 15 | 10:00 م

      نصيحه

      فيقوا من نومكم , او موتوا في غيضكم وكفى

    • زائر 14 | 9:55 م

      المشتكى للة من اعمالكم

      الكل يعلم بما قمتم به وهذا الافعال يجب محاسبتكم عليها وعدم السكوت

    • زائر 12 | 9:47 م

      الحضور ضعيف

      وهذا يدل على هزالة وعدم عدالة قضيتهم الطائفية

    • زائر 11 | 9:45 م

      وقوفكم

      وقوفكم مع اخوانكم في الوطن كان اولى.

    • زائر 10 | 9:38 م

      خخخ قمة التناقض

      البنر وراكم مكتوب عليه لا للتدخلات الخارجية وانتون حاطين صور رؤساء العراق ودايسين فوقهم وتطالبون بمطالب في العراق؟ مو هذا يسمونه تدخل في شؤون العراق لو بس الدول الثانية اذا تضامنت مع الشعب البحريني تنقهرون؟

    • زائر 8 | 9:34 م

      وقفات

      *لا يصح ان نتدخل في شؤون الآخرين تحت اي عنوان
      *ولا ينبغي لنواب وعلماء ان يقوموا باعمال طفولية كالدوس على الصور التي لم نر بينها أسرائيلي او امريكي
      *لايصح تقسيم المواطنين الى مشاركين في الوطن فالجميع مواطنين ولكن هناك اصليين ومتجنسين قانونا ومتجنسين سياسيا!
      * لم تشر الى آفة الوطن والمسبب الرئيسي لكل المشاكل وهو التجنيس!
      *هل يصح دعم فكر القاعدة لانشاء دول اسلامي (داعيش) التي قد تتوسع لدولنا ونسمح لجميع الجنسيات ان تتدخل في دولنا كما هو في العراق وسوريا

    • زائر 7 | 9:32 م

      شكرا لك يا محمود

      عبداللطيف المحمود : ( وهناك مشاركات إجبارية ليس فيها اختيار وإنما هي قدر رباني، ومنه وجودنا على هذه الأرض في هذا الزمن )
      في هذا الزمن ( وصعوا تحت هذا الزمن الف خط )
      انها الحقبقة , فقبل قرنين ونصف لم يكن لكم وجود على هذه الارص الطيبة ,
      اما ان هذا الامر ( قدر رباني ) فمسألة فيها نظر

    • زائر 177 زائر 7 | 9:09 ص

      كلامك صح

      بالفعل هالمسالة فيها كلام...

    • زائر 6 | 9:25 م

      سؤال للنائب السابق

      النائب السابق ناصر الفضالة : ( وإن أحد رجال الدين يردد في خطبته كل أسبوع أن «البحرين تتبع بلاد فارس» )
      .
      السؤال : هل سمعت ذلك بنفسك ام نقل لك ذلك ؟
      .

    • زائر 5 | 9:24 م

      ليش ولد المحمود

      عجيب أمرك استنكار وعلى ماذا على احتلال المدن من قبل القتلة التكفيريين من قام بقتالهم وطردهم هم اهل السنة الأبطال كفى مزايدات

    • زائر 4 | 9:21 م

      أعجبني استعراض النائب السابق

      انسان بليد طائفي بغيض يفتك بحركاته بانه سيكون ندا لست سوى قزم تسيء لمن تريد الدفاع عنهم انا عن نفسي والشيخ الذي قصدت إهانته لا نرضى بما يفعله بعض الشباب لكنك وانت المحسوب على الوقار وهو بريء منك قمت بالإساءة لمن تريد نفاقهم عندما تم تحوير الصورة فهل ترضى بذلك نحن لانرضاها لكنك بليد

    • زائر 3 | 9:08 م

      فلول

      اتعرفون لماذا انتم قلة؟؟ لان الشرفاء من السنة لايتشرفون الوقوف معكم لانكم أنتم راس الفتنة بالفعل

    • زائر 89 زائر 3 | 1:44 ص

      محد سألك

      خلي معلوماتك اليك، محد سألك
      ثانياً روح تعلم الحساب مال صف أول

    • زائر 2 | 8:47 م

      ونتو

      ويش لكم دخل في شؤن دوله صاحبة سيادة ولو دول ثانيه تدخلت اقول محد يكلام عن البحرين صاحبة سيادة

    • زائر 1 | 8:42 م

      اعتصام مرخص ؟

      دار في بالي سؤال : هل هذا الاعتصام الذي اقيم امام احد المساجد مرخص من وزارة الداخلية ؟

    • زائر 139 زائر 1 | 5:21 ص

      سؤالك طائفي إرهابي!

      ويش لك بهالأسئلة اللي تثير الطائفية وتمس بالوحدة الوطنية التي ما زال البعض يستهدفها ! الأمن مستتب بس كل يوم نقبض على خلية!!

اقرأ ايضاً