العدد 423 - الأحد 02 نوفمبر 2003م الموافق 07 رمضان 1424هـ

فضائيات كثيرة حصلت على تراخيص بث في العراق

مهدي السعيد comments [at] alwasatnews.com

بلغ عدد الفضائيات المصرح لها بالبث من العراق نحو 7 فضائيات، آخرها «فضائية الرافدين» التي يترأس ادارتها المخرج السينمائي فيصل الياسري، الذي غادر بغداد الى عمان، ويقوم حاليا بتهيئة مستلزمات البث الفضائي بعد أن حصل على موافقة الادارة المدنية في العراق.

وكان الصحافي سعد البزاز تقدم منذ بضعة أشهر للحصول على الموافقة الرسمية لاطلاق فضائية العين، من بغداد، واستكمل البزاز هذه الموافقة وهو في سياق تأسيس هيكل هذه الفضائية واختيار كادرها ومراسلها.

أما الناشر فخري كريم الذي يقيم منذ سنوات في سورية فهو الآخر حصل على تصريح الادارة المدنية للسماح له بتأسيس فضائية تبث من بغداد أيضا.

وفي الاسبوع الماضي أعلن في بغداد ولندن عن انشاء مجموعة تلفزيونية واذاعية عراقية دولية تحمل اسم (IBC) وتضم المجموعة مستثمرين عراقيين وخبراء في الاعلام، وستنطلق الفضائية الجديدة بعد ستة أشهر من الآن، وسيظهر البث من أماكن عدة.

وفي لندن لاتزال تبث «فضائية العراق الحر» برامجها الموجهة الى العراق والدول الخليجية على مدى ساعتين في اليوم، ويقوم المسئول الأميركي عن هذه الفضائية دانييل بزيارة للعراق حاليا لتحديد فترة البث وتوسيع شبكة التقوية وما الى ذلك من أمور.

هذا فضلا عن تلفزيون التحالف الذي يبث حاليا في معظم المحافظات العراقية، ومدير هذا التلفزيون جورج منصور الذي عين حديثا بديلا للمدير السابق أحمد الركابي

العدد 423 - الأحد 02 نوفمبر 2003م الموافق 07 رمضان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً