العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

وزير الخارجية يطالب بوقف جميع أشكال الاستيطان بالأراضي الفلسطينية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

دعا وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته والوقوف بحزم أمام الانتهاكات الإسرائيلية لمختلف القوانين والمواثيق الدولية واعتداءاتها المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبًا بضرورة التدخل الدولي الفوري والحاسم من أجل وقف جميع أشكال الاستيطان بوصفها تمس حقوق الشعب الفلسطيني.

وأدان وزير الخارجية، في تصريح لوكالة أنباء البحرين، موافقة الحكومة الإسرائيلية مؤخراً على بناء 1060 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة في مستوطنتي «رامات شلومو» وجبل أبوغنيم، مؤكدًا أن هذه الخطوة الإسرائيلية تمثل استمرارًا لمسلسل مرفوض من الخروقات والانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واتفاقيات جنيف.

وشدد على أن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي يمثل تحديًا سافراً لكل الجهود المبذولة من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية، كما يعتبر استفزازاً واضحًا للفلسطينيين، وينطوي على استهتار بالغ بالإرادة الدولية الرافضة للاستيطان الذي يجعل من الوصول إلى حلول مقبولة أمرًا بعيدًا.

وقال: «إن استمرار التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة هو عدوان خطير على الشرعية الدولية وحرب متعمدة وظالمة على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وسياسة خطيرة تعكس النوايا الإسرائيلية الواضحة في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتغيير معالمها».

ونوه وزير الخارجية إلى موقف مملكة البحرين الثابت والراسخ من دعم جميع حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على خطوط (الرابع من يونيو/ حزيران 1967) وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك وفقاً لمبادرة السلام العربية، وحل الدولتين، وعلى أساس الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً