العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ

مهمة صعبة وليست مستحيلة

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

تنتظر منتخبنا الوطني لكرة القدم مهمة صعبة متمثلة بكأس آسيا التي ستقام في استراليا من 9 حتى 31 يناير/كانون الثاني المقبل، وعلى رغم صعوبة المهمة لكنها غير مستحيلة.

بطولة (وطنية) لمنتخبنا بعد تعيين المدرب الوطني مرجان عيد ومساعده عيسى السعدون للإشراف على الأحمر في البطولة خلفاً للطاقم العراقي المُقال بقيادة العراقي عدنان حمد، إذ ستتركز الأنظار على الأحمر وخصوصاً أنه بقيادة وطنية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته في نهائيات آسيا بعد الطاقم السابق في العام 2011 بقيادة سلمان شريدة ومساعده عدنان إبراهيم.

تكرار انجاز 2004 لابد أن يضعه اللاعبون في أذهانهم، فلا يعتقد أنهم غير قادرين على الفوز في أي مباراة، فالدخول بشعار الفوز يجب أن يكون المطلب الوحيد على رغم الظروف المحيطة بالمنتخب الوطني في الفترة الأخيرة وازدياد التغييرات في الأجهزة الفنية إضافة إلى خروجه بنتائج مخيبة للآمال في «خليجي 22» السابقة.

صحيح أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق للمنتخب الوطني، لكنه قادر على تحقيق النتائج الايجابية، فالثقة موجودة في اللاعبين، فعليهم أن يمحو الصورة التي ظهروا عليها في كأس الخليج السابقة، اذ كان اللاعبون بعيدين عن مستواهم المعهود كلفهم الخروج المبكر وضياع الحلم الذي طال انتظاره.

كأس آسيا ستشهد تواجد جهاز فني وطني سيكون سفيرا للمدربين الوطنيين، فعليهم بذل الجهد والمثابرة وحث اللاعبين على الظهور المشرف، والعمل بإخلاص من أجل تحقيق النتائج الايجابية من أجل اعلاء اسم المدرب المواطن ورؤيته مستمرا مع المنتخبات الوطنية على رأس الجهاز الفني وعدم الاكتفاء بأن يكون مساعداً لمدرب أجنبي.

الخطوة الايجابية التي اتخذها اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة، كانت ثقته بقدرات الجهاز الفني البحريني، وشخصياً، أتمنى أن يستمر الاتحاد على هذا المنوال في الفترة المقبلة مهما خرجت نتائج كأس آسيا، لأن الجهاز الفني قادر على عودة الاحمر من جديد بعد الأداء الضعيف الذي ظهر عليه سابقاً.

أخيراً... منتخبنا قادر على تحقيق النتائج الايجابية شريطة التكاتف والتعاون بين الجميع، فالمهمة ليست مستحيلة إطلاقاً وخصوصاً أننا سنلعب مع فريقين خليجيين هما الإمارات وقطر، والمباراة الأولى ستكون مفتاح التأهل للدور الثاني عبر إيران، فكل التوفيق للاحمر في مهمته المقبلة.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4492 - الأربعاء 24 ديسمبر 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:27 ص

      هذا انا

      الكاتب لم يجامل ابدا ولكنه يحفز وله نظرة قد يكون محق فيها وان الوقت لا يسعف ما نحن عليه من تدني في اداء المنتخب والسبب ان هناك بعض المشاكل المطلوب حلها
      نحن نعرف ان البحرين وللادة للاعبين ما ينقصها هو الإختيار وعدم التعنت في بعض قرار المدربين مثال علا ذلك الاعب فوزي عايش يختارع مدرب ويرفظة مدرب وهذي اسوء شيء في تنضيم الفريق يعني لاعب نحن نرى مستواه في الدوري القطري وكثير من المنتخبات الخليجية تتمنى وجوده في منتخباتها ويأتي عدنان حمد ويستبعده على حساب منتخب البحرين ليش؟؟؟

    • زائر 6 | 12:52 ص

      مجاملات .. وأحلام

      المقال لم يتطرق للواقع المرير للمنتخب .. >>>.. المنتخب قادر والمنتخب يستطيع .. وكلنا ثقة وكلنا امل .. المفروض قبل ما تكتب هذا الكلام تسوي استطلاع وتعرف قدرات لاعبين المنتخب .. وتعرف إنجازات مدرب المنتخب .. كاس الخليج منتخب البحرين أسوء منتخب .. لاعبين المنتخب يلعبون بدون روح معنوية بدون روح قتالية .. منتخب 2004 هو من افضل المنتخبات للبحرين .. وأفضل لاعبين ... لا تقارن منتخب 2004 ومنتخب 2014 راجع نفسك واترك عنك المجاملات

    • زائر 5 | 12:45 ص

      القدم مافيه امل

      اذا ارادو ان تنتعش لعبة كرة القدم في البحرين يجب انشاء ملاعب شعبيه كثيره في المدن والقرى واضافة دوري درجه ثالثه وهو دوري الهواة ويكون ممول وبمدربين لجميع الفآت وهذا ما هو معمول به في اروبا وجميع الدول المهتمه بكرةالقدم ولانجعل كرة القدم محتكره في انديه شاخت وليس لديها روافد بشريه كالسابق وبإمكان مخرجات هذه الانديه او الفرق الاحتراف مع من يرغب في خدماته من الانديه المحترفه ربما نظفر بعده مواهب فيى اسره اوفريق او قريه وان الاعب الموهوب يولد ولايصنع

    • زائر 4 | 11:58 م

      نعم المهمة مستحيلة

      بل المهمة في ظل الأوضاع الحالية مستحيلة وبلا مجاملات وأحلام يقظة

    • زائر 3 | 11:57 م

      كلام عاطفي يتكرر قبل كل بطولة

      أنا اريد ان اعرف كيف سيفوز المنتخب وأسباب تخلفه لازالت قائمة ولم يطرء عليها اي تغيير . الموضوع كلام إنشائي لا يقوم على أساس والكرة لاتعترف بالعواطف وَ الخزعبلات بل الكرة الآن علم وتكتيك وخطط تطبق على أرض الملعب .

    • زائر 2 | 11:53 م

      بالتأكيد سيفوز المنتخب

      الاتحاد لايثق في الجهاز الفني الوطني ولا بطيخ المسألة ببساطة مدرب طوارئ وانا قلت في دورة الخليج انني على استعداد ان احلق شعر جسمي كامل اذا فاز المنتخب بمباراة واحدة وهاأنا ذا أعيد وأكرر وعدي في كأس آسيا وأضيف عليه أيضاً اذا سجل هذا المنتخب ثلاثة اهداف في هذه البطولة أيضاً سأحلق شعر جسمي كامل وسأمشي في سوق المنامة مفصخ الا اذا كانت هذه الأهداف الثلاثة في مرمى المنتخب كما حدث من نجوم دفاع منتخبنا في دورة الخليج.

    • زائر 1 | 11:25 م

      1

      1

اقرأ ايضاً