العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

تريفور نواه

أصبح الكوميدي الجنوب إفريقي، تريفور نواه، بعد اختياره لتقديم برنامج «ذا ديلي شو» الأميركي، الساخر، واحداً من أبرز الشخصيات في الإعلام الأميركي، بعد أن كان غير مشهور لدى الجمهور الأميركي.

وكانت قناة «كوميدي سنترال» التلفزيونية الأميركية، أعلنت أمس الأول الإثنين (30 مارس 2015) إن تريفور نواه، سيخلف جون ستيوارت كمقدم جديد لبرنامج «ذا ديلي شو» (The Daily Show) الساخر الحائز جائزة إيمي.

وقالت القناة المملوكة لشركة فياكوم، إنها اختارت نواه البالغ من العمر 31 عاماً لأنه «يتمتع بموهبة هائلة» و «مضحك بدرجة كبيرة». وأضافت أنه سيعلن في وقت لاحق عن أول حلقة يقدمها.

ونواه الذي ينحدر من جنوب إفريقيا انضم إلى برنامج «ذا ديلي شو» مع جون ستيوارت كمشارك في أواخر العام 2014. وقال نواه إنه لشرف له أن يخلف ستيوارت الذي قال الشهر الماضي إنه سيتخلى عن البرناج الذي يقدمه منذ العام 1999.

- وُلد تريفور نواه، في 20 فبراير العام 1984، في مدينة سويتو بجنوب إفريقيا، لأم من جنوب إفريقيا وأب من أصل سويسري ألماني.

- كاتب، ومنتج، وممثل، وناقد إعلامي، وكوميدي، عُرف بتعليقاته الساخرة على أصوله المتنوعة، لكون والدته من ذوي البشرة السمراء ووالده أبيض، وكان وقت ولادته إبان عهد الفصل العنصري بجنوب إفريقيا ولم يكن الزواج المختلط مسموحاً به آنذاك.

- عمل في شبابه في برنامج إذاعي في محطة للشباب في بلاده، ثم في برنامج تعليمي.

- عمل بعدها في محطات تلفزيونية عدة وقدم العديد من البرامج التلفزيونية المتنوعة.

- ركز بعدها على تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية الكوميدية، واشتهر بتقديمه البرامج الكوميدية الساخرة، وخصوصاً المتعلقة بالمواضيع العنصرية.

- ظهر على غلاف مجلات مشهورة عدة، منها: GQ وRolling Stone بنسخها في جنوب إفريقيا.

- في ديسمبر العام 2014، انضم للعمل في قناة «كوميدي سنترال» التلفزيونية الأميركية، وشارك في تقديم برنامج «ذا ديلي شو» مع المقدم الأميركي الشهير جون ستيوارت.

- في 30 مارس 2015، أعلنت قناة «كوميدي سنترال»، أنه سيقوم بتقديم البرنامج الشهير، وذلك بعد أن أعلن ستيوارت أنه سوف يغادر البرنامج في العام 2015.

- وجون ستيوارت يعتبر إحدى الشخصيات الكوميدية الأميركية المرموقة، وصاحب الدور الأساسي في برنامج «ذا ديلي شو» والذي يعتبر أحد أهم البرامج التابعة لقناة «كوميدي سنترال»، ويعرف بانتقاده وبشكل كوميدي للأوضاع السياسية الراهنة في برنامجه، ويعرض أيضاً بطريقة ساخرة آخر أخبار الساعة.

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً