العدد 925 - الجمعة 18 مارس 2005م الموافق 07 صفر 1426هـ

مجلس إدارة "العربية للاستثمار" يجتمع في الجبيل غدا

المنامة - الشركة العربية للاستثمار 

18 مارس 2005

يعقد مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار اجتماعه الدوري رقم "133" صباح غد السبت 19 مارس/ آذار الجاري في مدينة الجبيل برئاسة نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي رئيس مجلس الإدارة محمد سليمان الجاسر بحضور ممثلي الدول الأعضاء في المجلس. ويأتي انعقاد المجلس في مدينة الجبيل لإتاحة الفرصة لأعضاء مجلس إدارة الشركة للاطلاع عن كثب على التجربة الصناعية الرائدة المتمثلة في مدينة الجبيل الصناعية، وزيارة مجمع الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" التي تساهم الشركة العربية للاستثمار في رأس مالها.

وقالت المؤسسة إن من أهم البنود المدرجة على جدول أعمال المجلس في هذا الاجتماع استعراض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال العام 2004 الذي سيعرض على الجمعية العامة للشركة المقرر انعقادها في يونيو/ حزيران المقبل، كما سينظر المجلس في المصادقة على الحسابات الختامية للشركة المالي 2004 التي توضح أن الشركة حققت ربحا صافيا خلال العام بلغ نحو 56 مليون دولار.

وأضافت أن المجلس سيناقش في هذا الاجتماع التقارير الخاصة بأوضاع المشروعات التي تساهم فيها الشركة وعددها 40 مشروعا موزعة على قطاعات الزراعة والصناعة والخدمات في عدد من الدول العربية. كما يناقش المجلس التقرير الخاص بنشاط الشركة في مجال تقديم الخدمات المالية لمؤسسات القطاع الخاص في الدول العربية، وذلك عبر فرعها في مملكة البحرين الذي يعمل كوحدة مصرفية تقوم باستثمار الفوائض المالية لدى الشركة وتعبئة الموارد المالية في المنطقة وإعادة توظيفها في الأنشطة الاستثمارية والخدمات المصرفية لخدمة الاقتصاد العربي.

يذكر أن الشركة العربية للاستثمار التي تتخذ من مدينة الرياض مقرا رئيسيا لها تم تأسيسها في العام 1974م، وهي مملوكة لحكومات 17 دولة عربية ويبلغ رأسمالها المدفوع 450 مليون دولار، وتمارس الشركة نشاطها الاستثماري من مقرها الرئيسي في الرياض، ومن فروعها في مملكة البحرين ومكاتبها الاقليمية في كل من القاهرة، تونس وعمان

العدد 925 - الجمعة 18 مارس 2005م الموافق 07 صفر 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً