العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

صحافي «الجزيرة» أحمد منصور لايزال موقوفاً في برلين بناء على طلب مصر

أحمد منصور
أحمد منصور

لايزال مقدم البرامج المشهور في قناة «الجزيرة» أحمد منصور، موقوفاً في ألمانيا، بناء على طلب مصر، في انتظار قرار يتخذه القاضي بإخلاء سبيله أو البدء بإجراءات تسليمه، كما ذكرت السلطات.

وكان المصري أحمد منصور الذي يحمل الجنسية البريطانية أيضاً، أوقف السبت في مطار برلين بناء على مذكرة توقيف دولية أصدرتها مصر. وفي تصريح لوكالة «فرانس برس»، قال متحدث باسم مكتب المدعي العام في برلين مارتن ستلتنر «إنه موقوف على ذمة التحقيق».


بعد توقيفه من السلطات الألمانية

صحافي «الجزيرة» أحمد منصور يرفض التهم الموجهة إليه

الدوحة - أ ف ب

رفض الصحافي المصري أحمد منصور الموقوف في ألمانيا بطلب من مصر، التهم الموجهة إليه مطالباً برلين بعدم التماهي مع القاهرة، وذلك في فيديو نشرته القناة أمس الأحد (21 يونيو/ حزيران 2015).

وقال منصور في الفيديو الذي سجل أثناء وجوده في التوقيف في العاصمة الألمانية «القضية في النهاية قضية «فالسو» (فارغة)».

ويعد منصور، وهو من أشهر صحافيي «الجزيرة»، متعاطفاً مع التيار الإسلامي.

وأضاف منصور في الشريط المصور «إن النظام الانقلابي في مصر اضعف وأهون من أن يجر دولة مثل ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي إلى لعبته الخبيثة».

إلا أنه أضاف «للأسف الشديد السلطات الألمانية تتعامل مع هذه القضية بشكل يلقي شبهات بشأن دورها في التواطؤ مع النظام في مصر».

وأوقفت الشرطة الألمانية أمس الأول (السبت) في مطار برلين منصور بناء على مذكرة توقيف أصدرتها السلطات المصرية، بحسب مصادر متطابقة.

وكتب منصور في تغريدة على حسابه على «تويتر»: «لازلت رهن الاعتقال في مطار برلين في انتظار تحويلي إلى قاضي التحقيق».

ومساء أمس الأول (السبت) طالبت القناة القطرية بالإفراج فوراً عن صحافيها. وقال مديرها العام مصطفى سواق في بيان إن «أحمد منصور هو أحد الصحافيين الأكثر احتراماً في العالم العربي ويجب إطلاق سراحه فوراً».

وطالبت الجزيرة ألمانيا بأن «لا تسمح لنفسها بأن تصبح أداة في حملة القمع التي تستهدف حرية الصحافة».

وأكدت الشرطة الألمانية في اتصال مع وكالة «فرانس برس» انه «تم توقيف صحافي يبلغ من العمر 52 عاماً في مطار برلين فيما كان متوجها إلى الدوحة، وذلك بناء على مذكرة توقيف دولية» أصدرتها السلطات المصرية.

وفي القاهرة، قال مسئول كبير في النيابة المصرية لـ «فرانس برس» طلب عدم نشر اسمه «قدمنا أكثر من مذكرة توقيف للإنتربول الدولي بحق أحمد منصور منذ فترة طويلة لاتهامه في أكثر من قضية عنف وصدور أحكام ضده».

العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً