العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

محمد سعيد حارب يقدم «مندوس» لرمضان 2015 (1 - 2)

بعد انقطاعه عن تنفيذ الأعمال الكرتونية ومسلسله الشهير “فريج” الذي حقق نجاحاً وانتشاراً في مواسمه السابقة، يطل علينا المخرج الإماراتي محمد سعيد حارب في رمضان المقبل بمفاجأتين، الأولى، تنفيذ جزء جديد من “فريج”، والثانية مسلسل كرتوني، بعنوان “مندوس”.

في هذا العدد سنتحدث عن عمله الجديد “مندوس” الذي يركز على فئة الأطفال من عمر 4 إلى 10 سنوات، ويسلط الضوء على التراث الإماراتي، من خلال شخصيتين، هما “محمد” و “ميرا” الملقبان بـ “الفريخات”، وتعني الأطفال باللهجة الإماراتية.

تبدأ قصة “مندوس” من خلال الطفلين محمد وميرا اللذين يذهبان في إجازة صيفية إلى بيت الجد، الذي يعمل في النجارة، إذ يهديهما صندوقاً خشبياً قديماً صنعه خصيصاً لهما، ووضع فيه مجموعة من الأشياء التراثية القديمة والثمينة، يكتشفون من خلاله العديد من المعلومات التي لم يكن يعلمون عنها شيئاً، موضحاً أن المسلسل يركز على تعليم الأطفال المفردات الإماراتية البحتة، وذلك لإحياء المفردات التي كان يرددها الأجداد، عبر ثلاثة أجزاء، الأول البحر، والثاني البر والصحراء والأخير الأحياء السكنية، حيث يتعرف الأطفال إلى أنواع الرياح، وأنواع الأسماك وأسماء السفن القديمة، وكذلك أنواع الطيور بمختلف أشكالها.

ويتكون المسلسل الكرتوني من 15، مدة كل حلقة من سبع إلى تسع دقائق. “مندوس” هي كلمة إماراتية عتيقة، وتعني الصندوق الخشبي المزخرف القديم، الذي توضع فيه المقتنيات القديمة والأشياء الثمينة، وفي العادة تعطيه الجدة أو الجد هدية للأحفاد، ويضعان فيها الأغراض التراثية منها.

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً